من المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة اليوم السبت في إطار المفاوضات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة المحاصر إسرائيليا، وفق ما أوردت صحف عبرية.


وذكرت صحف تايمز أوف إسرائيل وجيراليزوم بوست العبريتان، أن الوفد الإسرائيلي  يتوجه إلى القاهرة لطلب وساطة القاهرة لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة،

وبحسب الصحيفتين، فإن الوفد الإسرائيلي سيقدم أسماء  الفلسطينيين الذين ترفض إسرائيل إطلاق سراحهم، وسيطالب بالحصول على قائمة الاسرى الذين ستشملهم الصفقة.

واكد  وزير الخارجية  سامح شكري في إشارة إلى المفاوضات: "لا نستطيع أن نقول إننا توصلنا إلى تفاهم في المفاوضات بين إسرائيل وحماس بعد".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاق لوقف إطلاق النار إطلاق النار في قطاع غزة إطلاق سراح الأسرى الأسرى في قطاع غزة القاهرة اليوم الفلسطينيين الفلسطينى سامح شكري

إقرأ أيضاً:

حماس: لم نستلم مبادرات جديدة لوقف إطلاق النار من الجانب الأمريكي

قال باسم نعيم، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن حماس مستعدة للتعاون مع الأطراف من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار على غزة، منوها بأنهم لم يستلموا أي مبادرة جديدة بشأن وقف إطلاق النار. 

وأشار نعيم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إلى أنهم لم يستلموا مقترح رسمي من الجانب الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدا أنهم قبلوا العرض الذي عُرض عليهم منذ نحو أسبوعين ولم يستلموا أي مبادرات جديدة حتى يعلنوا موافقتهم عليها أو رفضهم لها.

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة المساعدات الإنسانية

أكد مصدر رفيع المستوى، بأن الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أوطبية أو وقود، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأعلن مصدر رفيع المستوى، اليوم الأحد، عن انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حماس: لم نستلم مبادرات جديدة لوقف إطلاق النار من الجانب الأمريكي
  • مستشار نتنياهو: إسرائيل وافقت على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى غزة
  • دراما خلف الكواليس.. تفاصيل جديدة بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار
  • وسطاء المفاوضات يدعون إسرائيل وحماس لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار
  • الاحتلال يوافق على قبول 33 من الأسرى أحياء أو قتلى
  • خبير مصري يكشف ما مصير مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • بايدن يقدم مقترحا من ثلاثة خطوات لوقف كامل لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة