شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الإتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، اجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي الرياضي للجامعات لليوم الثاني علي التوالي، بمدينة لوزان في سويسرا، بحضور السويسري ليونز ايدير رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، ولفيف من والأعضاء علي المستوي الدولي وكافة الاتحادات المحلية والإقليمية.


تصدرت مناقشات اليوم في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، سُبل النهوض بالرياضة الجامعية في كافة الاتحادات القارية، ومناقشة واستعراض الاستحقاقات الخاصة بالرياضة الجامعية، والتي تمتد إلي الألعاب الرياضية الجامعية الصيفية وكذلك الشتوية، وأهم الأحداث الرياضية التي تتبع الرياضة الجامعية.


أشار الدكتور أشرف صبحي إلي ضرورة تعزيز الرياضة الجامعية في العالم وتطويرها، وتوفير بيئة ملائمة للشباب في المشاركة بالأنشطة الرياضية والثقافية، والعمل على تحقيق أهداف الاتحادات القارية المنبثقة من أهداف الإتحاد الدولي، مع العمل علي تحفيز التعاون بين جميع الجامعات علي مستوي دول العالم، وذلك بتعاون وتكامل كافة الجهود المشتركة من قبل الدول الأعضاء واللجان الفرعية للاتحاد.


وأشار وزير الشباب والرياضة إلي مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، مشيراً إلى أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا من أجل تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية، وبخاصة الجامعية؛ لتنفيذ برامجها وخططها بالتعاون مع الاتحادات الدولية، مؤكداً على سعي الدولة المصرية لبناء أواصر التعاون العلمي والرياضي مع الجامعات الأفريقية والدولية.



 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”

أكد رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، أنه شارك في إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد شمال إفريقيا “لوناف”، لعدة إعتبارات، منها تعزيز مكانة الجزائر قاريا.

وصرح صادي، اليوم الجمعة، للإذاعة الوطنية:”متواجد حاليا بتونس، لحضور إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، هذا الإجتماع يتم عقده بصفة شهرية”.

وأضاف المتحدث:”الجزائر لها مقعد نائب رئيس إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم “لوناف”، ونحن حاضرين دوما في هذه الإجتماعات التي تعزز مكانة الجزائر في القارة الإفريقية”.

وأوضح ذات المتحدث:”الإجتماع جرى بصفة عادية، تم من خلاله المصادقة على بعض التقارير المالية والأدبية، وتم الإجتماع مع الأمين العام لـ”الكاف”، لتسوية بعض المشاكل المعقدة”.

كما أشار صادي:”تمت تسوية جميع المشاكل التي كان يعاني منها إتحاد “لوناف”، والأمور تسير بشكل جيد، حتى إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، من تنظيم دورات تكوينية لكل الدول الأعضاء”.

وختم صادي حديثه:”دخلنا في مفاوضات بشأن بطولة كأس شمال إفريقيا للأندية، ونريد إعطاء لمسة جديدة لهذه المنافسة، لأنها مهمة جدا، وأندية الدول الأعضاء حاليا، إرتفع مستواها جدا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • خريس: الرياضة هي عنصر أساسي في بناء المجتمعات
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط