يمن مونيتور/ قسم الأخبار

صدت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، هجوماً عنيفاً شنه مسلحو الحوثي على المنفذ الشرقي لمدينة تعز، بعد أقل من 24 ساعة على إعلان سلطات المدينة فتح الطريق الرئيس عبر المنفذ أمام المسافرين قبيل شهر رمضان المبارك.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن “الجيش اليمني تصدى لهجوم عنيف شنه الحوثيون في المنفذ الشرقي لمدينة تعز بعد 24 ساعة من إعلان اللجنة الحكومية المعنية بجاهزية الطريق لعبور المسافرين من جانبها”.

والجمعة، أعلنت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز، في بيان، عن “جاهزية فتح الطريقين الرئيسيين: طريق حوض الأشراف/ عقبة منيف – الحوبان – خط صنعاء، وطريق المطار القديم/ حذران – البرح – خط الحديدة”.

وأضافت أن “هذين الطريقين الرئيسيين (من جهتها) في كامل الجاهزية، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا يوم غدٍ السبت”، داعيةً جماعة “أنصار الله” إلى “التجاوب مع المبادرة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك”.

وذكرت اللجنة الحكومية لفتح الطرق في محافظة تعز، أن “المبادرة هدفها تحقيق آمال الشعب اليمني عامة، وأبناء محافظة تعز خاصة في إنهاء معاناتهم في التنقلات التي يقف وراءها الحوثيون جراء الحصار، منذ تسع سنوات”.

وتأتي مبادرة الحكومة اليمنية، بعد أيام من إعلانها يوم الأربعاء الماضي، فتح طريق عقبة منيف المؤدي إلى جولة القصر الجمهوري ومنطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وهو ما قابلته الجماعة المسلحة بفتح طريق الخمسين الرابط مع طريق الستين غرب مدينة تعز، وكذا الطريق الرابط بين كل من مديرية حيفان في محافظة تعز ومديرية طور الباحة في محافظة لحج (جنوب اليمن)، بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد جنوبي اليمن.

وترتبط مدينة تعز بأربعة طرق رئيسية، المنفذ الشرقي والشمالي والشمال الشرقي والغربي، مؤدية إلى محافظات إب وذمار والحديدة ولحج، إلا أنها مغلقة حاليًا من الجيش اليمني ومسلحو جماعة الحوثي ما دفع المدنيين إلى استخدام طرق بديلة وعرة تطيل مدة الوصول إلى المدينة لساعات بدلًا عن دقائق.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية مبادرة من جانب واحد تضمنت فتح الطريق الحيوي الرابط بين محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، والعاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة “الحوثي لتقوم الأخيرة بعد ساعات من ذلك بفتح طريق مأرب – صرواح – صنعاء وهو طريق صحراوي غير صالح لعبور المدنيين.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الجيش اليمني الحرب الحكومة اليمنية تعز الجیش الیمنی فتح الطریق محافظة تعز

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشر

وقصف الجيش مواقع الدعم السريع في خرطوم بحري، كما قصف بالمدفعية الثقيلة المجموعات التي تحاول السيطرة على سلاح الإشارة أقصى جنوب المدينة نفسها.

تقرير: ناصر آيت طاهر

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةإغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58دمار هائل.. قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في بلدة الفخاري شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49اليمين المتطرف يحقق مكاسب كبيرة في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30وزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 130 عدّاءً.. تنظيم ماراثون في طريق كسر حصار الحوثي لتعز
  • خلافات بين فصائل التحالف تعرقل فتح طريق تعز
  • قيادة محافظة الحديدة واللجنة العسكرية تعلنان إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة
  • الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشر
  • فرقاطة إيطالية تصد هجوماً للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة
  • بعد ساعات.. تعز على موعد مع فتح شريان الحياة “طريق جولة القصر – الكمب”
  • الحكومة اليمنية تجدد مبادرة فتح “طريق حيس – الجراحي” غربي البلاد
  • محافظ الحديدة يجدد دعوته للميليشيات فتح منفذ حيس - الجراحي
  • صحيفة إماراتية: غموض يكتنف خارطة الطريق الأممية .. ومسؤول حكومي يكشف عن ضربات مؤلمة للحوثيين