المناطق_واس

وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 10 الآف نسخة من المصحف الشريف بمختلف الأحجام من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ضمن مشاركتها بجناح المملكة في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 28، الذي أقيم خلال الفترة من 21 فبراير وحتى 2 مارس 2024م، في مركز المعارض بالعاصمة العُمانية مسقط.

وحظي ركن الوزارة بإقبال كبير من زوار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من معروضات ومحتويات تبين ما تقوم به الوزارة من جهود عظيمة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته، مشيدين بالدور الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الوسطية والاعتدال.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة 27 فبراير 2024 - 3:31 مساءً وزارة الشؤون الإسلامية تحتفي بمناسبة يوم التأسيس 25 فبراير 2024 - 8:42 مساءً

واشتمل ركن الوزارة على عرض مجموعة من إصدارات المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 77 لغة عالمية، وعلى مراحل طباعة القرآن الكريم؛ لاطلاع الزائرين على رسالة المملكة السامية في عنايتها بالقرآن الكريم وخدمته من خلال طباعته وتوزيعه لجميع المسلمين في العالم.

كما تضمن ركن الوزارة التعريف بعدد من التطبيقات الحديثة، منها تطبيق “تعليم مناسك الحج والعمرة بتقنية الواقع الافتراضي” الذي يقدم عرضًا ثلاثي الأبعاد لجميع مناسك الحج والعمرة، وكذلك تطبيق الاستشهاد الصحيح وتطبيق رشد، وأيضًا معرض مكة المكرمة للمخطوطات.

وتأتي هذه المشاركة في المعارض الدولية لبيان ما تقوم به الوزارة من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين وذلك من خلال جهودها الدعوية والتوعوية باستخدام كافة الوسائل والتقنية الحديثة، ‏وأيضاً ماتقدمه من خدمات وعناية ببيوت الله.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المصحف الشريف وزارة الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

“وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ, التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وسأل معاليه الله -عزّ وجلّ- أن يديم على القيادة الرشيدة والشعب السعودي الأمن والأمان والتقدم والاستقرار والازدهار.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بتهيئة المصليات والجوامع بمناطق المملكة لإقامة صلاة عيد الأضحى 7 يونيو 2024 - 12:18 صباحًا وزير الشؤون الإسلامية: الكاتب محمد آل الشيخ كشف زيف المبطلين 12 مايو 2024 - 2:57 صباحًا

مقالات مشابهة

  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ضيوف خادم الحرمين يستقرون في مشعر عرفات
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين يستقرون بمشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من أركان الحج
  • “الشؤون الإسلامية”: مسجد نمرة على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن بصعيد عرفات
  • “الشؤون الإسلامية” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بيوم عرفة في مسجد نمرة
  • “الشؤون الإسلامية” تستقبل ألف حاج من ذوي الجرحى والمصابين من قطاع غزة
  • “الشؤون الإسلامية” بالرياض: 2945 جامعًا ومصلى جاهزة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • “الشؤون الإسلامية” بجازان تنفذ مبادرة “رواحل الحج 2” لتوديع ضيوف الرحمن
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين