يحذر الأطباء من الوقوع في فخ تناول الشوكولاتة الزائفة المنتشرة حاليًا في الأسواق، حيث يتعمد بعض المنتجين تغيير وصفة الشوكولاتة التقليدية واستبدال مكوناتها بأخرى زائفة، بهدف تقليل تكلفة الإنتاج.

هل الشوكولاتة الداكنة تساعد على إنقاص الوزن؟ أضرار الشوكولاتة المغشوشة

ووفقًا لما ذكره موقع هيلث لاين الطبي، أكد الأطباء إن تناول مثل هذه الشوكولاتة قد يؤثر على العظام كما يحفز نوبات الصداع النصفي، وأحيانًا يؤدي إلى التسمم بالمعادن الثقيلة أو الشعور بحرقة في المعدة.

أضرار الشوكولاتة المغشوشة

في الوقت نفسه، حدد الأطباء طريقة بسيطة تساعدنا على تمييز الشوكولاتة الحقيقية عن الزائفة، موصيين بضرورة التركيز على مكونين مهمين وهما "الكاكاو المبشور" و"زيت الكاكاو"، لأن عدم وجودهما يؤكد إن هذا المنتج ليس شوكولاتة بل “قطعة حلوى”.

 كما نصحوا بعدم الخلط بين زيت الكاكاو وزيت النخيل أو زيت جوز الهند، أي أن وجود أي منهما يعني أن هذه ليست شوكولاتة، الأمر الذي يجعل سعرها منخفضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة الشوكولاتة الزائفة الكاكاو زيت الكاكاو التسمم

إقرأ أيضاً:

مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش

أخبارنا المغربية ــ مراكش

من المنتظر أن تتواصل اليوم الاثنين، محاكمة صاحب "السناك" المتواجد بمنطقة المحاميد بمراكش، والذي تسبب في وفاة عدة أشخاص بالتسمم، وإرسال آخرين إلى المستشفى.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش قد قررت تأجيل النظر في ملف متابعة المتهمين الثلاثة في تسمم سناك المحاميد بمراكش (صاحب السناك واثنين من مساعديه) والمتابعين في حالة اعتقال إلى غاية اليوم الإثنين، وذلك من أجل الإطلاع على نتائج الخبرة.

ويتابع صاحب محل السناك، بجنح: “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”، فيما يتابع المستخدمان المعتقلان رفقته بـ”المشاركة في التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

 

مقالات مشابهة

  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • مواصلة محاكمة المتورطين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش
  • الخريجون الأوائل يشكون من الوعود الزائفة بالتعيين.. و موازنة 2024 تحبط الآمال
  • طريقة عمل دانيت الشوكولاتة في المنزل
  • حالات تسمم تضرب مباراة السعودية ضد الأردن .. ما القصة ؟
  • أضرار الافراط في تناول اللحوم خلال عيد الاضحى
  • طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة زي الجاهزة
  • احذر هذا الأمر مع لحمة العيد.. يسبب الإصابة بمرض خطير 
  • 4 زيوت لا غنى عنها في الموجة الحارة.. «مش هتحسي بالصهد تاني»
  • شرب الكاكاو يقلل بشكل فعال من ارتفاع ضغط الدم