البوابة - حفل الزفاف هو حدث كبير، ويتطلب التخطيط المسبق لمدة عام على الأقل. لذلك، من الأفضل أن تبدئي بالعناية ببشرتك مبكراً لتحصلي على نتائج جوهرية. لقد أنشأنا خطة لمدة عام كامل بالنسبة لك. 

نصائح التخطيط لنظام العناية ببشرتك قبل حفل الزفاف


1. قبل سنة واحدة من حفل الزفاف
التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية
لا شك أنك تعرفين بشرتك، ولكن يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مساعدتك في معالجة أي مشاكل جلدية قبل يوم زفافك.

استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل عام أو تسعة أشهر للحصول على خطة كاملة للعناية بالبشرة أمر ضروري.

احصلي على خطة للعناية بالبشرة لمدة عام: إذا كان لديك أي عيوب أو ندبات، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أن يقترح علاجات، مثل التقشير الدقيق للبشرة، لتقليلها.ناقشي حالات بشرتك: إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية، فابحثي عن أفضل خيارات العلاج. أيضًا، ضعي خطة للتعامل مع الطفح الجلدي في يوم الزفاف.لا تتجاهل الرقبة وأعلى الصدر: الجلد الموجود على رقبتك وأعلى صدرك أرق من بقية جسمك. اطلبي منتجات العناية بالبشرة لتنعيم هذه المنطقة. سيكون من المفيد أن تختاري فستان زفاف مكشوف الكتفين.اطلبي اقتراحات للمنتجات: اسألي طبيب الأمراض الجلدية عن المنتجات التي تناسب نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك جافة، تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول لمنع التقشر. بدلًا من ذلك، اختاري السيروم المرطب الذي سيترك بشرتك رطبة ومغذية. إذا كانت بشرتك دهنية، فاختاري المنتجات ذات الأساس المائي والتي لا تسبب انسداد المسام. لن تسبب ظهور البثور أو تشعر بالدهنية على بشرتك.لا تتخطى أبدًا واقي الشمس: الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هي المفتاح. التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة لا يؤدي فقط إلى حروق الشمس، بل يؤدي أيضًا إلى الشيخوخة المبكرة. اسألي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن واقي الشمس المناسب، اعتمادًا على عمرك ولون بشرتك. ستلاحظين انخفاضًا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ والبقع العمرية. إذا كان لديك علامات التمدد، تحدثي مع طبيب الأمراض الجلدية حول أفضل خيارات العلاج. سيساعد ذلك على تلاشيها وتقليل ظهورها. ابدئي العلاج قبل عام أو تسعة أشهر من موعد زفافك للحصول على أفضل النتائج.إزالة الشعر بالليزر: قد لا ترغبين في قضاء يوم زفافك وشهر العسل في حلاقة أو إزالة الشعر غير المرغوب فيه. فكري في إزالة الشعر بالليزر للتخلص نهائيًا من الشعر الداكن والخشن من الوجه والساقين والذقن والظهر والذراعين وتحت الإبطين وخط البيكيني.


2. قبل 6 أشهر من يوم الزفاف
استخدمي كريمات الريتينول
تعمل كريمات الريتينول على زيادة مرونة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية. لكنها قد لا تناسب كل أنواع البشرة. استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة أي منتجات الريتينول.

تخفيف التوتر: غالبًا ما يؤدي التوتر إلى تدهور صحة بشرتك، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وبهتان. فهو يعيق وظيفة حاجز الجلد الطبيعي ويترك الجلد عرضة للتلف. لذلك، اتبعي هذه النصائح للتخلص من التوتر وجعل بشرتك مشرقة.جربي تمارين التنفس والتمدد.اذهبي للمشي. إذا كنت لا ترغبين في الاشتراك في نادي رياضي على الاقل التزمي بجدول للمشي يومياً.مارسي التأمل سواء لوحدك أو ضمن مجموعة تمارس أساليب التأمل.قومي بتنظيف بشرتك بالفرشاة الجافة.علاجات البشرة: جربي علاجات الوجه المنتظمة وعلاجات التقشير. سيساعد ذلك في علاج الآثار القاسية للتلوث والتعرض لأشعة الشمس ومنع الشيخوخة المبكرة. ستحافظ هذه العلاجات على بشرتك متجانسة تمامًا ومظهر شبابي في يوم زفافك.


3. قبل 4 أشهر من يوم الزفاف

تحدثي مع خبيرة الماكياج
اجلسي مع خبيرة التجميل أو الماكياج قبل أربعة أشهر من حفل زفافك. سيمكّنك هذا من تجربة إطلالات مختلفة واستكشاف ما يناسب شخصيتك وملابسك وموضوع حفل الزفاف بشكل عام. إذا كنت تخططين لوضع المكياج بنفسك، فاطلبي من خبيرة التجميل بعض النصائح المفيدة. يمكنك التخطيط لمظهرك النهائي معهم ومن ثم ممارسة ذلك بنفسك. سوف يقومون بإعدادك لأية حوادث مؤسفة في يوم الحفل.التسمير
يضيف التسمير الدفء إلى لون بشرتك. ولكن إذا قررت الحصول على الاسمرار، فأنت بحاجة إلى تغيير مكياجك وفقًا لذلك. اختاري طريقتك المفضلة للتسمير، سواء الطبيعية أو باستخدام  أجهزة التسمير أو التسمير بالرش.التمرن بانتظام
واحدة من أفضل الطرق لجعل بشرتك صحية ومشرقة بشكل طبيعي هي ممارسة التمارين الرياضية يوميًا. فهو يحافظ على لياقتك البدنية، وستلاحظ مستويات طاقة أعلى على مدار اليوم.


4. قبل 3 أشهر من يوم الزفاف
الحفاظ على نظام غذائي متوازن

تناولي الكثير من الفواكه والخضروات ذات الأوراق الخضراء للحفاظ على صحة بشرتك وترطيبها. النظام الغذائي المتوازن سيعزز طاقتك ويضفي توهجًا طبيعيًا على بشرتك.تجنبي التدخين والكحول. يزيد التدخين من إنتاج الجزيئات الحرة ويسبب الشيخوخة والبهتان. يؤثر استهلاك الكحول على بشرتك، مما يجعلها تبدو متعبة ومحمرة. قد يؤدي أيضًا إلى توسيع المسام وإثارة الاختراقات. وبالتالي، تجنبي التدخين والكحول للحفاظ على الجفاف بعيدا عن بشرتك.

المصدر:stylecraze.com

اقرأ أيضاً:

أشهر خواتم الزواج الرائجة في عام 2024

عروس البوابة: نصائح تحضير البشرة الدهنية قبل الزفاف

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عروس البوابة حفل زفاف بشرة التمرن التنفس التأمل الليزر الشعر الزائد طبیب الأمراض الجلدیة یوم الزفاف حفل الزفاف على بشرتک أشهر من

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لنقله 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود بجازان

جازان

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لنقله في مركبته (14) مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة المجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • عام على الزفاف الملكي.. محطات مزدحمة للأمير الحسين ورفيقة الدرب رجوة
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • أول ظهور للأميرة رجوة بعد إعلان حملها
  • أب يسحب المقعد من تحت عريس ابنته ليسقطه على الأرض .. فيديو
  • كيف يؤثر التدخين على وجهك وبشرتك
  • أشياء عليك القيام بها بعد الولادة لعقلك وبشرتك
  • ماسك بيتي يوميًا.. 7 وصفات غير مكلفة لحماية بشرتك في الصيف
  • القبض على مواطن لنقله 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود بجازان
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب