قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، إن مشروع رأس الحكمة كان بداية قدوم الخير لمصر، حيث بدأت الاستثمارات تدفق على الدولة المصرية، وهذه دلائل على بداية انفراجه للازمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الدولار خلال الأيام القليلة الماضية انخفضت لـ38 جنيهًا بعدما وصلت لأكثر من 60 جنيهًا خلال الأيام السابقة.

 

وتابع "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن تأثير انخفاض الأسعار بالنسبة للسيارات المستوردة من المفترض ان ينعكس على بداية التعاقدات التي تحدث في ظل سعر الصرف الجديد للدولار بعد احتساب سعر التكلفة، مشيرًا إلى أن هناك انخفاض فسي أسعار السيارات بنسبة تتراوح ما بين 5 لـ15%.  

ولفت إلى أن مصر لديها فائض في الأرز، وحل الأزمة الموجودة حاليًا الناتجة من حبس الأرز لدى بعض التجار، يكون من خلال شراء وزارة التموين الأرز من الفلاح مباشرة من خلال بنك الائتمان الزراعي، وبالتالي لا يحدث أزمة في سعر الأرز . 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار انخفاض الاسعار جهاز حماية المستهلك حماية المستهلك سعر الصرف مشروع رأس الحكمة نشأت الديهي وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة

موجة حارة شديدة تتعرض لها البلاد، تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق لتصل على القاهرة الكبرى إلى 43 درجة مئوية، حيث يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى المواطنين، ليتساءلوا عن المناطق الأكثر حرارة.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة، تكون ذروتها بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، حيث تسجل كافة مناطق الجمهورية أعلى درجات حرارة، وبالنسبة للقاهرة تكون درجات حرارة ما بين 42 و43 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

مناطق تسجل أعلى درجات حرارة 

وتابع أن أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها على المناطق الجنوبية من محافظات الصعيد، لأن كلما اتجهنا جنوبا من القاهرة في اتجاه محافظات الصعيد ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، حيث تكون أعلى درجة حرارة يتم تسجيلها على مدار الـ 72 ساعة القادمين هى تكون ما بين 47 و48 درجة مئوية وتكون في محافظات أسوان والأقصر وقنا وأيضا جنوب الوادي.

موعد تحسن الطقس 

وتبدأ درجات الحراة في الانخفاض بداية من يوم الأحد المقبل بمعدل 3 إلى 4 درجات ولكن ستظل محافظات جنوب الصعيد تحافظ على درجات الحرارة المرتفعة وتسجل 46 درجة مئوية، وتسجل القاهرة 39 درجة مئوية، وأن درجات الحرارة طوال أيام العيد لاتقل عن 37 درجة مئوية وسيظل الطقس شديد الحرارة ولكنه أفضل من وقت الذورة التي تكون بداية من اليوم حتى السبت المقبل بحسب «الميقاتي».

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في قنا
  • كيف يحمي قانون حماية المستهلك المواطنين خلال عيد الأضحى؟
  • أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة
  • أين حماية المستهلك؟ خرفان تقتات على النفايات تثير مخاوف المواطنين
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك
  • حماية المستهلك تنصح الراغبين في شراء الاضاحي