أعلنت مؤسسة توكل كرمان إطلاق برنامج "تأثير" لتعزيز مهارات الشباب اليمني والعربي من الجنسين صانعي المحتوى، في إنشاء المحتوى الرقمي ذي التأثير الإيجابي.

 

ويهدف البرنامج الذي سيستمر لمدة شهرين بواقع 40 ساعة تدريبية وينطلق خلال الربع الأول من العام 2024، إلى تأهيل أكثر من 60 شاب وفتاة من المؤثرين الإيجابيين والملهمين من الشباب العربي في عالم منصات التواصل الاجتماعي وتمكينهم من بناء محتوى فاعل ومؤثر يسهم في نشر قيم التعايش والسلام.

 

وسيوفر البرنامج، حزمة تدريبية متخصصة في صناعة المحتوى الرقمي، وجلسات نقاشية تثري الحوار حول قضايا التعليم، التنمية، والتحول الديمقراطي، وورش عمل عملية تحت إشراف خبراء متخصصين في مجال الإعلام، فضلاً عن شهادة مشاركة.

 

ويشترط البرنامج في المتقدم إلى البرنامج أن يكون عمره ما بين 18 و 35 عامًا، ومن إحدى الدول العربية، وأن يكون ناشطًا على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، وامتلاك المهارات الأساسية في استخدام الحاسوب وأجهزة الهاتف المحمول، والالتزام بجميع أنشطة البرنامج.

 

يشار إلى أن مؤسسة توكل كرمان تسعى إلى الريادة في قطاع التنمية والمصالحة والتحول الديمقراطي والإدارة الرشيدة عبر برامج التنمية والتعليم والإغاثة والمساعدات الإنسانية.

 

*للتقديم على البرنامج ومعرفة المزيد من التفاصيل، انقر على الرابط التالي: https://tkif.org/en/influence-2024

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: توكل كرمان مؤسسة توكل كرمان مواقع التواصل تأثير اليمن

إقرأ أيضاً:

شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية

وقع مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات، وشركة “ريتال”، المتخصصة في مجال توفير الحلول الصناعية وتوزيع الطاقة والتحكم في المناخ والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية شراكة للتعاون في برامج ومبادرات الذكاء الاصطناعي المختلفة ودعم أهداف ومبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين.
وقع الاتفاقية، صقر بن غالب المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وسيد طاهر نذير المدير العام لشركة ريتال في الشرق الأوسط .
وتغطي الاتفاقية، مجالات التعاون في برامج ومبادرات الذكاء الاصطناعي المختلفة، ودعم برامج مقر المبرمجين ، أحد مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين، بالأدوات التكنولوجية اللازمة، وإثراء وتعزيز النظام البيئي والمجتمع البرمجي في دولة الإمارات، وتنظيم دورات تدريبية وحوارات ونقاشات معرفية لتطوير مهارات البرمجة والابتكار التكنولوجي بين الشباب والخبراء والمهتمين، إضافة إلى تعزيز فرص التعاون والتواصل بين الشركات التكنولوجية الرائدة والمبرمجين، بما يسهم في دفع عجلة التحول الرقمي وبناء اقتصاد معرفي مستدام.

وأكد صقر بن غالب أن حكومة دولة الإمارات تركز على بناء المهارات والمواهب عنصرا أساسيا في رحلة التنمية الرقمية، وفي بناء مستقبل قائم على العقول والمبدعين، مشيراً إلى أن تعزيز الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص يسهم في تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً لقطاع الذكاء الاصطناعي وترسيخ مكانتها ودورها العالمي الفاعل.
من جهته أكد سيد طاهر ندير، أن أهداف الشركة تتماشى مع خطط واستراتيجيات مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد لدعم بناء القدرات وتعزيز المعرفة والتقدم التكنولوجي من خلال الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتطبيقات التكنولوجية الأخرى خاصةً لدعم البرمجة في مجال تطبيقات الروبوتات وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة إلى جانب دعم التقنيات المستدامة.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024
  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد للحج 2024»
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام