استقبلت محافظة مطروح القافلة الرمضانية لكراتين المواد الغذائية المهداة من البنك الزراعي المصري للمحافظة، اليوم الأربعاء، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مبادرة قوافل الخير، التي أطلقها البنك الزراعي المصري مع استقبال شهر رمضان الكريم.

فوائد الصيام وفضل شهر رمضان.. ندوات توعوية بجامعة مطروح تركيب 38 وصلة مياه وسقف للأسر الأكثر احتياجا بسيدي براني بمطروح

واستقبلت المحافظة 1000 كرتونة مواد غذائية تشمل كل كرتونة السلع الرئيسية من سكر وأرز ومكرونة وسمن وشاي وتمر وبقوليات عدس وفول وغيرها.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لجهود البنك الزراعي المصري برئاسة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والتعاون المستمر والمثمر مع محافظة مطروح، وكذلك جهود المشاركة المجتمعية والإنسانية الفاعلة لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه محافظ مطروح بتوزيع الكراتين الغذائية على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية والدعم بالمحافظة.

حضر استقبال القافلة المحاسب أسامة المصري رئيس قطاع إسكندرية ومطروح بالبنك الزراعي واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والنائبة فتحية السنوسي والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح وأحمد عبد الرحيم رئيس المنطقة بالبنك الزراعي، والمهندس جمال خليل مدير البنك الزراعي بمطروح، وعدد من مديري الإدارات المعنية بالمحافظة.

محافظ مطروح خلال استقبال القافلة الغذائية محافظ مطروح خلال استقبال القافلة الغذائية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات شهر رمضان البنک الزراعی المصری محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»

قال صبري عبدالحميد رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي إنّ ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من الملفات المهمة التي تقوم الوزارة بتبنيها وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها، مشيرا أنّ عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه.

وأضاف «عبدالحميد»  خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «DMC»، أنّ الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، متابعًا: «جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج».

واستكمل: «أظهرت جائحة كورونا الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة، وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة»، مشيرًا أنَّ ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج «فرصة» أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • معرض زهور الربيع يواصل استقبال الزائرين
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»