قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنَّ الدولة المصرية نفذت الإصلاحات الاقتصادية مع تشجيع القطاعات الرئيسة الداعمة للاقتصاد مثل الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة لخلق فرص عمل وتدبير العملة الصعبة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بميناء الإسكندرية أنَّ الدولة المصرية لكي تدفع هذه القطاعات المهمة جدًا كان لابد لها من تدشين البنية التحتية، وهو ما بدأنا نجني ثماره في هذه المرحلة.

وتابع رئيس الوزراء: «كي نصل إلى القرارات التي اتخذناها أمس من قبل البنك المركزي كان هناك عملًا كبيرًا يتم مع كل جهات الدولة المعنية بمتابعة الأسواق مثل وزارة التموين ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة، ولكننا نعي أنه بسبب أزمة الدولار وطول أمدها بدأت تتشكل شبكات معقدة من التجارة يطلق عليها السوق السوداء أو السوق الموازية».

وواصل: «منظومة الشبكات التي استهدفت تحويلات المصريين من الخارج وكل ذلك حدث بسبب وجود سعرين، ولكن بالإجراءات التي اتخذناها، فإنّه من المفترض أن يكون لدينا سعر واحد».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحرير سعر الصرف تحويلات المصريين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي موانئ الاسكندرية وجود سعرين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير

علق الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة، إضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف التايمز البريطاني في التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، و ذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة تقدمت 100 نقطة في تصنيف التايمز البريطاني عن العام الماضي

وقال خاطر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة، «عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني».

أسلوب التعليم الذي تنتهجه جامعة المنصورة 

وأشار الدكتور شريف خاطر حول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، «إلى أنه نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • بعد أعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا
  • بعد اعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا
  • حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية