وافق مجلس الشيوخ الأميركي، الجمعة، بأغلبية ضئيلة، على مشروع قانون لتمويل عدة وكالات حكومية، قبل ساعات فقط من انتهاء التمويل الحالي، مما أدى إلى تجنب إغلاق جزئي للحكومة الاتحادية.

وجاءت الموافقة بأغلبية 75 صوتا مقابل 22 على حزمة إنفاق بقيمة 467.5 مليار دولار، لتمويل الزراعة والنقل والإسكان والطاقة والمحاربين القدامى، وغيرها من البرامج حتى نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر .

 وتمت إحالة الحزمة إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليها لتصبح قانونا.

وكان من المقرر أن ينتهي تمويل هذه البرامج عند منتصف الليل.

ويحل التصويت جزئيا معركة مريرة استمرت لأشهر بشأن الإنفاق الحكومي، والتي تركت في وقت ما مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون، بلا قيادة لمدة 3 أسابيع.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، قبل التصويت: "بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من أن الحكومة المنقسمة تعني عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، فإن هذه الحزمة التي وافق عليها الحزبان تقول خلاف ذلك".

وكان قد تم إقرار الحزمة بسهولة في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون الأسبوع الماضي. لكن الإجراء تأجل في مجلس الشيوخ بسبب ضغط بعض الجمهوريين المحافظين من أجل التصويت على الهجرة ومواضيع أخرى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

لجنة مجلس النواب تبحث ملاحظات النواب على قانون الموازنة العامة للدولة

الوطن |متابعات

تواصل اللجنة المُشكلة بموجب قرار هيئة رئاسة مجلس النواب رقم 8 لسنة 2024م بشأن تضمين ملاحظات النواب على قانون الميزانية العامة للدولة للعام الجاري اجتماعاتها اليوم الثلاثاء بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي.

ترأس الاجتماع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، بحضور عضو مجلس النواب وعضو اللجنة إدريس عمران، إلى جانب مندوبين عن مجلس الوزراء ومصرف ليبيا المركزي.

حيث يهدف الاجتماع إلى مواصلة مناقشة تضمين ملاحظات السادة أعضاء مجلس النواب على قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2024م، وذلك لضمان توافق النصوص المقترحة مع احتياجات البلاد والتوجهات السياسية والاقتصادية التي يتبناها المجلس.

أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، أن اللجنة تسعى من خلال اجتماعاتها المستمرة إلى تحقيق توازن بين المصروفات والإيرادات، مع مراعاة المتطلبات الضرورية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم التنمية المستدامة.

الوسوم#بنغازي قانون الميزانية مجلس النواب مصباح دومة مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • "نحترم القانون" ببيان مقتضب.. تعرَّف على تعليق البيت الأبيض حول إدانة ترامب
  • البرلمان الإسباني يقر قانون العفو عن انفصاليي كتالونيا
  • بالحبس والغرامة.. كيف واجه مجلس النواب التنمر على الآخرين؟
  • البرلمان الإسباني يصوت لصالح العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين
  • جدل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية يعود من جديد.. إليك آخر المستجدات
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي
  • قانون العقوبات البديلة يخرج من عنق زجاجة مجلس المستشارين
  • 6 قرارات جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • "القاهرة الإخبارية" : إنجاز تاريخي لصناعة العملات المشفرة بعد اقرار النواب الأمريكي قانون الابتكار المالي
  • لجنة مجلس النواب تبحث ملاحظات النواب على قانون الموازنة العامة للدولة