تسببت أمطار غزيرة غمرت مناطق بجزيرة سومطرة الإندونيسية يوم السبت بحدوث سيول وانهيارات أرضية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وفقدان 10 آخرين

وأفاد دوني يوسريزال، رئيس الوكالة المحلية لإدارة الكوارث، بأن أطنانا من الطين والصخور والأشجار المقتلعة تدحرجت من أحد الجبال في وقت متأخر من يوم الجمعة، ووصلت إلى نهر فاضت ضفتيه وغمرت قرى جبلية في منطقة بيسيسير سيلاتان بمقاطعة سومطرة الغربية.

وقال يوسريزال، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن رجال الإنقاذ انتشلوا سبع جثث في قرية كوتو تاروسان الأكثر تضررا، وانتشلوا جثتين أخريين في قريتين مجاورتين. وما زال عشرة في عداد المفقودين.

وقال إن 46 ألف شخص فروا إلى ملجأ حكومي مؤقت بعد أن دفنت الفيضانات والانهيارات الأرضية 14 منزلا، بينما غمرت المياه 20 ألف منزل حتى الأسطح.

وقال يسريزال إن جهود الإغاثة تواجه صعوبات بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق المغطاة بالطين الكثيف والحطام.

وتتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات متكررة في إندونيسيا، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية وبالقرب من مجاري الأنهار.

المصدر: أ. ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار

أفادت قناة سي سي تي في الحكومية أن الأمطار الغزيرة في جنوب الصين غمرت المناطق الحضرية والريفية، مما أدى إلى قطع الطرق وانقطاع التيار الكهربائي.

اعلان

وفي مقاطعة يونغفو بمنطقة قوانغشي، غمرت الأمطار الغزيرة بعض القرى والأراضي الزراعية وقطعت الطرق في المنطقة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي الصيني.

كما غمرت المياه الأجزاء المنخفضة من المناطق الحضرية بالمقاطعة بسبب ارتفاع منسوب المياه، مما أجبر بعض أصحاب المتاجر في سوق المنتجات الزراعية على الانتقال إلى شارع قريب لم تغمره المياه، وفقًا لقناة سي سي تي فيCCTV.

المئات يحتشدون في شوارع العاصمة مانيلا احتجاجا على "عدوان بكين" المتزايد في بحر الصين الجنوبي

وفي مقاطعة فوجيان، أثرت الأمطار الغزيرة على إمدادات الطاقة ونحو 1000 أسرة، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي، لكن الكهرباء استؤنفت في الساعات الأولى من يوم الجمعة بعد إصلاحها.

وذكرت قناة سي سي تي في أنه تم نشر عمال الحكومة المحلية ورجال الإنقاذ لإعادة فتح الطرق التي قطعتها الانهيارات الأرضية.

وقالت القناة إن أكثر من 1700 ساكن في إحدى مقاطعات فوجيان تم نقلهم بسبب الأمطار الغزيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية الصين فيضانات - سيول حماية الطبيعة تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا يعرض الآن Next أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة يعرض الآن Next قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية يعرض الآن Next ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط مجموعة السبع إيطاليا برلمان أزمة المهاجرين منظمة الأمم المتحدة جمهورية السودان Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • 7 قتلى في اضطرابات بشرق الكونجو
  • وسائل إعلام فلسطينية: 28 شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات التربة في الهند (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 30 صاروخا باتجاه مناطق شمال إسرائيل دون وقوع إصابات
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • استمتع يمذاق شهي لـ راندنغ الإندونيسية في عيد الأضحى