الثورة نت/
اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أن عملية حومش التي وقعت الليلة الماضية، جنوب جنين وأصيب فيها أربعة جنود صهاينة، توجه صفعة جديدة لوجود الاحتلال الجاثم على أرض الضفة الغربية المحتلة.
وفي بيان صحفي لها، باركت الحركة العملية البطولية.. مشيرةً إلى أنها “على يقين تام بأن الأحرار في الساحة يعرفون واجبهم تجاه شعبهم وقضيتهم، وسيواصلون الضربات ثأرا لدماء الشهداء”.

وحيّت “العقول التي هندست وخططت للعملية، والسواعد المتوضئة التي نفذتها”.. مؤكدةً أن كتائب المقاومة ستواصل دورها في المعركة المفتوحة مع العدو، وأن فعلها لن يخبو ولن يتراجع.
وشددت حركة الجهاد على أن “المحرقة المتواصلة ضد الأطفال والنساء في غزة، والجرائم العدوانية في الضفة، والإجراءات التي يتحضر العدو لفرضها بحق من يعتزمون الصلاة والاعتكاف في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، ستكرس في وعي الشعب الفلسطيني، وفي قناعات مقاوميه بأن المواجهة هي الخيار الأوحد لكبحه وإفشال عدوانه ومخططاته”.
وأكدت الحركة أن على المحتل وداعميه أن يحضروا أنفسهم جيداً لما ينتظرهم خلال الشهر المبارك، شهر البطولات والفتوحات والانتصارات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بعد عملية النصيرات.. أبو عبيدة يصدر بياناً عاجلاً ويوجه رسالة لجيش العدو الصهيوني

 

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت: “ما نفذه العدو الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه”.

وأضاف: “العدو تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية”.

وتابع: “العملية ستشكل خطراً كبيراً على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم”.

جاءت تصريحات أبو عبيدة، بعدما أوضح المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري في مؤتمر صحافي أن “مئات من الجنود شاركوا في هذه العملية الخاصة التي شهدت إطلاق نار كثيف براً وبحراً وجواً لإنقاذ أربع رهائن أحياء احتجزتهم حمـاس في غزة.

وأردف: “العملية كانت قيد التخطيط منذ أسابيع”، مضيفاً أن شرطياً أصيب بجروح بالغة خلال الاشتباكات في منطقة النصيرات وسط القطاع.

وأعلن أسماء المحتجزين وأعمارهم، وهم “نوعا أرغماني 25 عاماً، وألموع مئير 21 عاماً، أندري كوزلوف 27 عاماً، وشلومي زيف 40 عاماً”، وأشار إلى أنه تم أسرهم من قبل حركة حماس خلال هجوم السابع من أكتوبر على حفل موسيقي جنوب إسرائيل.

وشدد على أن قواته ستواصل القتال من أجل تحرير الـ 120 أسيراً المتبقين على قيد الحياة.

ميدانياً؛ قالت كتائب القسام في سلسلة بيانات: “استهدفنا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105، واشتبكنا مع قوة مشاة حولها قرب دوار العودة في مدينة رفح”.

وأكملت: “بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى. استهدفنا طائرة مروحية أباتشي بصاروخ سام 7، في سماء مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وواصلت: “فجّرنا عبوة مضادة للأفراد «رعدية» في قوة من جيش الاحتلال داخل أحد المنازل، وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح، وتم رصد هبوط طائرة مروحية لإخلائهم شرق حي الزيتون بمدينة غزة”.

وزادت: “استهدفنا جرافتين للاحتلال من نوع «D9» بقذيفة «تاندوم» وعبوة «صدمية» شرق حي الزيتون بمدينة غزة“.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • مقتل 4 جنود للاحتلال جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • الجهاد الإسلامي: مجرزة النصيرات كشفت أن أمريكا أكبر من مجرد شريك للاحتلال في حرب الإبادة ضد شعبنا
  • بعد عملية النصيرات.. أبو عبيدة يصدر بياناً عاجلاً ويوجه رسالة لجيش العدو الصهيوني