كشفت قناة "العربية" عن سماع دوي انفجارات بطريق مطار العاصمة الليبية طرابلس مع تصاعد دخان كثيف بالمنطقة.
وأكد مراسل "العربية/الحدث" أن الانفجار حدث داخل أحد مخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية جنوب العاصمة طرابلس.

التزامات أممية بالتوصل لحل سياسي بين الليبيين https://t.co/8k2QmN3hTe #ليبيا | #اليوم pic.

twitter.com/vD7RliWn7b— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2023الجلسة الحوارية الليبيةودعت الجلسة الحوارية الليبية، اليوم الأحد، إلى ضرورة تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على العملية الانتخابية، وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن، وتوحيد المناصب السيادية بما يضمن تفعيل دورها المناط بها على مستوى الدولة الليبية.
أخبار متعلقة معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 31045هزة أرضية بقوة 4.8 درجة تضرب مصرجاء ذلك في البيان الذي ألقاه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم، عقب انتهاء الجلسة الحوارية، بمشاركة القادة الليبيين الثلاثة.
وأكدت الجلسة سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها ورفض أي تدخلات خارجية سلبية في العملية السياسية الليبية، مؤكدة ضرورة تشكيل لجنة فنية خلال فترة زمنية محددة للنظر في التعديلات المناسبة لتوسيع قاعدة التوافق والقبول بالعمل المنجز من لجنة (6+6) وحسم الأمور العالقة حيال النقاط الخلافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ليبيا مطار طرابلس الحرب في ليبيا

إقرأ أيضاً:

برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية

أعلنت البعثة الأممية في ليبيا يوم الجمعة توصلها لاتفاق مع أبرز الفاعلين في الساحة الليبية لإعداد وتطوير مدونة سلوك تنظم التعاون والتفاعل بين المؤسسات الأمنية والعسكرية.

ووفق بيان البعثة اجتمع في تونس يوم 30 و31 مايو ممثلون عن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ووزارتا الدفاع والداخلية، والمشروع الوطني لإعادة التأهيل والإدماج، بالإضافة إلى ممثلين عن 15 مؤسسة وجهة عسكرية وأمنية لمناقشة مدونة سلوك مشتركة.

وترأست ستيفاني خوري القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ونائبة الممثل الخاص للأمين العام، كافة جلسات الورشة.

وخلال الاجتماع، ناقشت خوري والمشاركون مسودة مدونة السلوك المقترحة والتي تهدف إلى إرساء قواعد واضحة للتعاون بين الأطراف المختلفة لضمان أمن واستقرار الدولة.

وأعربت خوري عن تفاؤلها بأن هذا الاتفاق سيفتح آفاقا جديدة للحوار والتعاون.

وصرحت بأن "الحكم الرشيد يستلزم وجود مؤسسات أمنية تعمل بشكل منظم وفعال لدعم سيادة القانون وتحقيق الرفاهية للمواطنين".

وعبرت البعثة الأممية عن عزمها مواصلة العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف الليبية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتقديم الدعم اللازم لضمان تحقيق تقدم ملموس نحو تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

من جانبهم، أكد الممثلون عن الأطراف الليبية أهمية المدونة في بناء الثقة ودعم الجهود المبذولة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة تضمن الأمن والاستقرار الدائمين في البلاد.

وعلى هامش ورشة العمل، التقت القائمة بأعمال رئيس البعثة بأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" التي تفاوضت تحت رعاية الأمم المتحدة على اتفاق وقف إطلاق النار لعام 2020 الذي وضع حدا للحرب الأخيرة في البلاد.

وشددت ستيفاني خوري على الأهمية البالغة لمواصلة اللجنة لعملها المهم والاستمرار في احترام وقف إطلاق النار والبناء عليه.

كما أثنت على جهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة في تعزيز الأمن في ليبيا من خلال الحوار المستمر، بما في ذلك مساهمتهم في إغناء النقاش بشأن مدونة قواعد السلوك المقترحة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اختتام اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي  في العاصمة باريس
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • ماذا يحدث في رفح الفلسطينية ؟ (شاهد)
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • ليبيا.. القبض على قاتل زوجته بعد ملاحقة من طرابلس إلى مصراتة
  • برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية
  • في اليوم عالمي للاقلاع عن التدخين.. ماذا يحدث لجسمك عند ترك السجائر؟
  • هيئة الحج: وصول أول فوجين من الحجاج الليبيين إلى مطار جدة
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟