RT Arabic:
2024-06-11@19:24:53 GMT

Airbus تكشف عن نموذجها الجديد من "التاكسي الطائر" (فيديو)

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

Airbus تكشف عن نموذجها الجديد من 'التاكسي الطائر' (فيديو)

كشفت Airbus عن نموذج لطائرة كهربائية مميزة ستستخدم لأغراض النقل المدني في المستقبل.

وأشارت Airbus إلى أن طائرة CityAirbus NextGen المستقبلية صممت لتطلق معدلات منخفضة جدا من الضوضاء أثناء الإقلاع والهبوط ، إذ لن تزيد معدلات الضوضاء عن 65 ديسيبل، الأمر الذي سيجعلها وسيلة نقل مميزة داخل المدن.

وتعتبر هذه المركبة كبيرة نوعا ما مقارنة بمركبات "التاكسي الطائر" التي ظهرت سابقا، إذ يبلغ وزنها طنين تقريبا، وباع جناحيها 12 م، كما جهّزت بأربعة مقاعد للسائق والركاب، و16 محركا كهربائيا، و8 مراوح مثبتة على الذيل والجناحين، ومن المفترض أن تتمكن التحليق بسرعة 120 كلم، كما أن بطارياتها تكفيها لقطع 80 كلم بالشحنة الواحدة.

إقرأ المزيد بسرعة 321 كم/سا.. محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية التكسي الجوي بدبي 2026 (صور)

وأشارت Airbus إلى أنها ستبدأ باختبارات نموذج CityAirbus NextGen في وقت لاحق من العام الجاري، وأن المركبة الجديدة ستكون وسيلة نقل مميزة للسياحة البيئية، كما ستستعمل كوسيلة لنقل الركاب والبضائع أيضا.

المصدر: 3dnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيرباص الطيران جديد التقنية طائرات مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

مددت وكالة السلامة الجوية الأوروبية، الحظر على الطائر الأخضر لمدة ستة أشهر جديدة، ليدخل عامه العاشر، فيما حملت وزارة النقل سلطة الطيران، جزءاً كبيراً من مسؤوليته.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن الوزارة حققت 80 بالمئة من متطلبات منظمة الطيران الدولي الخاصة بملف رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، بيد أن وكالة السلامة الجوية الأوروبية وبعد اجتماعها الأخير قررت استمرار الحظر لستة أشهر، ليدخل عامه العاشر، لافتاً إلى أنه ومنذ العام 2015 والخطوط الجوية وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني وشركة (بوينك) الأميركية، تسعى لرفع الحظر عن الطائر الأخضر، لاسيما خلال العامين الأخيرين، بعد أن أولت الحكومة هذا الملف اهتماماً خاصاً بذلك وطوَّرت قطاع النقل الجوي، من خلال تحقيق متطلبات الصيانة الدولية بالتطوير والنظافة .

وأشار إلى أن وزارته باشرت خطة شاملة لدراسة التعاون مع مؤسسة (اي اف اس) التابعة للبنك الدولي والتي قدمت ثلاثة خيارات، الأول بناء مطار جديد القائم حالياً، والثاني تأهيله، والثالث توسعته من خلال بناء صالة مسافرين جديدة تستوعب الزيادة  المتوقعة لغاية العام 2036، لتصبح طاقة مطار بغداد الدولي الاستيعابية نحو تسعة ملايين مسافر سنوياً. 

وحمّل الصافي سلطة الطيران المدني، جزءاً كبيراً من تأخر إغلاق هذا الملف، كون وزارته فعلت جميع الخطوات واللجان المختصة بهذا الصدد، كاشفاً عن افتتاح وزارته خطوط عدة باتجاه أوروبا اعتماداً على نظام التشغيل المشترك مع شركات الطيران العالمية، منها خط (بغداد ـ ميونخ) و(بغداد ـ كوبنهاكن) و(بغداد ـ فرانكفورت)، فيما افتتحت الخطوط الجوية العراقية وجهات عدة باتجاه بكين وكوالالمبور ومدينة كوانجو الصينية .

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • الشركة المنتجة تكشف عن كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال «فيديو»
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)
  • جيسوس يُعلن عن قائمة المرشحين بالرحيل عن النادي
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر