القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي: أثار إعلان الشركة القابضة لكهرباء مصر أنها ستوحد نظام تخفيف الأحمال بداية من مساء السبت، على أن يتم فصل التيار الكهربائي في نطاق (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق)، مشيرة إلى أن وقت التخفيف يستمر لمدة ساعة من وقت الفصل موجة واسعة من الفكاهة. الشركة حذّرت في بيانها المواطنين من عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال تلك المدة المحددة، حفاظا على سلامتهم، وهو الأمر الذي فتح بابا من السخرية والفكاهة.

الكاتب السياسي والباحث في شؤون الأمن القومي جمال طه كتب ساخرا: “اتأخرت ليه ؟ لأن فاتنى أسانسير واحدة الا عشرة”.

وزارة الكهرباء” سيتم قطع التيار الكهربائي قبل رأس الساعة بعشر دقائق
.
: انا هانزل فى الأسانسير الساعة 4.44
اوعى تقطع عليا قبل 4.50،،، أوعى
.
::: عيب عليك متقولش كده ????#قاطع_النور pic.twitter.com/U1ckTIdsPF

— sulttan-2 (@sultan209366619) July 23, 2023

الأزمة مؤقتة من جانبه قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إن التنسيق بين قطاعى الكهرباء، والبترول، يتم على أعلى مستوى، وبشكل مباشر، ولعدة مرات يوميا، وتحت مظلة مجلس الوزراء فيما يخص تزويد محطات الكهرباء بالغاز. وأضاف فى تصريحات أنه بمجرد استقرار تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعى تنتهى أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدا أنها أزمة مؤقتة. وقال الوزير إن أكثر ما يحزنه حاليا هو معاناة المواطنين من انقطاعات الكهرباء، وأنه ليس غاضبا منهم لأن لهم الحق فى الحصول على احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية فى الوقت والمكان المطلوب، مشيرا إلى أن الترشيد فى هذه الظروف ضرورة ملحة.

و أنا عايزة الحق الأسانسير الساعة ٨ إلا ربع الصبح عشان متأخرش علي الشغل ???????? pic.twitter.com/PyYtIM9mmX

— ???????????????????????????? ???????????????? ➊➍ ‏ (@Masa_G_Mu7ammad) July 23, 2023

تصريح وزير الكهرباء كان وزير الكهرباء محمد شاكر قد صرح بأنه قفل تكييف بيته تعاطفا مع معاناة الناس، وهو الأمر الذي أثار بدوره موجة واسعة من السخرية المرّة. الكاتبة الصحيفة أميمة كمال قالت إنه منذ أن قال وزير الكهرباء إنه قفل جهاز التكييف في بيته تعاطفا مع الذين يعانون والكهرباء أصبحت تقطع مرتين في اليوم صباحا ومساء. وأردفت كمال: “حد يقول للسيد الوزير شغل التكييف أرجوك. مره واحدة كفاية”.

مفيش مزيد.. ومفيش تفاصيل
والبؤ دة ميتكلمش تانى.. دة يتوف بس ????
يعنى احنا نركب الاسانسير الساعة وربع لحد الساعة الا ١٠
احنا نسيب اللى ورانا ونفضل طالعين نازلين مجموعات بقى وننظم افواج ومواعيد اقلاع و وصول

منه له pic.twitter.com/7CbbQhEFXN

— dodomora (@azzamoh_20) July 23, 2023

احذروا الدعوة المستجابة في ذات السياق قالت د.علياء المهدي العميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أبدت استياءها من القطع المتكرر للكهرباء، فكتبت قائلة: “هو الواد عاشور اللي بيقطع علينا الكهرباء مش عارف ان القطع المتكرر ده ممكن يسبب عطل في الاجهزة الكهربائية؟ ثم ليه نقطع الكهرباء و نقرف الناس في عيشتها لما احنا اساسا عندنا فائض انتاج كهرباء مش عارفين نستفيد منه؟؟؟ بجد يعني لازم نسأل نفسنا : قد ايه العائد من تصدير الغاز الطبيعي بدلا من توفيره للمواطن؟ هل العائد اكبر من الخسائر التي سوف تتحقق للقطاع الصناعي و التجاري و الخدمي و المنزلي؟؟

لما تنسى و تدخل الاسانسير الساعه ١:٤٩ و انت ساكن في ال١٢ pic.twitter.com/Wj43BAv1lm

— عَلِيْ (@Alifarouqq) July 22, 2023

ثم انت يا حكومة مش بشرتينا ان اكتشافات الغاز الطبيعي في مصر هي الاكبر في حوض البحر المتوسط و اننا عايشين علي حوض ضخم من حقول الغاز و مفيش حد قدنا في العالم ؟؟؟ وبشرتينا اننا ح نبقي اهم مركز لتوليد و تصدير الغاز السائل في البحر المتوسط …. ده طبعا بعد ما نغطي احتياجات الاقتصاد و السكان؟؟؟؟ ده مش وقت قطع الكهرباء خالص الحقيقة. الدنيا حر جدا و الاسعار مولعة جدا، مش لازم المكان الوحيد اللي ممكن نستريح فيه و هو البيت يبقي كمان نار جدا خفوا علينا شوية …. علشان ما ندعيش عليكم…. دعوة تكون مستجابة”. وعلقت المهدي على فكرة قطع الكهرباء على رأس الساعة بقولها: “احنا فهمنا فكرة رأس الساعة… يهمنا نعرف النور ح يقطع داخل كل محافظة و احياءها او مراكزها امتي! محتاجين تفاصيل أكثر تحديدا علشان نعرف نتعامل مع هذه المأساة”.

أيوة يعنى البيان ده معناه ايه ! .. يعنى من الساعة ١٢ إلا ١٠ مصر كلها هتقطع سوا ولا محافظة محافظة ولا حى حى .. يعنى انا اعرف منين ادخل الاسانسير الساعة كم بالظبط ! ???????????? pic.twitter.com/ANL3twnB8b

— KIROöö_ⲔⲨⲢⲈⲖⲖⲞⲤ (@Captain_Kiroo) July 22, 2023

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

دعماً للأمن الغذائي؛ “برنامج شراء القمح” يُضاعف حصته من القمح العُماني

العُمانية- أثير

أعلنت شركة المطاحن العُمانية عن شراء عشرة آلاف طنّ من محصول القمح العُماني لهذا العام بنسبة زيادة تصل إلى 100 بالمائة عن عام 2023م.

يأتي ذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعة القمح، حيث تعمل الشركة التي استقبلت أول شحنة من محصول القمح العُماني على شراء المحصول سنويًّا من المزارعين لتطوير منتج القمح العُماني وطرحه في الأسواق المحليّة والإقليميّة.

وأكد هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية على أن الشركة تدعم المزارعين سنويًّا بشراء أصناف من القمح العُماني عبر برنامج شراء القمح للتوسع في زراعة المحصول بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتطوير منتجات القمح العُماني (البر العُماني) ومنتجات أخرى متنوعة.

وقال إن شركة المطاحن العُمانية تسعى إلى تطوير إنتاج القمح العُماني وطرحه بصفته منتجًا عُمانيا في الأسواق المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أن عدد المزارعين الذين سيتم شراء محصول القمح العُماني منهم خلال هذا العام سوف يتخطى 95 مزارعًا مقارنة بـ 65 مزارعًا في عام 2023 م بنسبة زيادة بلغت 45 بالمائة.

وأضاف أن ذلك يعكس إسهامات الشركة في تعزيز زراعة القمح في سلطنة عُمان كجزء من استراتيجيتها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعته، موضحا أن زيادة كمية القمح هذا العام يؤكد على أن القمح العُماني يحظى بقبول لدى المستهلكين نظرًا لجودته العالية في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأشار إلى أن خطوة شركة المطاحن العُمانية في شراء محصول القمح العماني تهدف إلى توسيع زراعته بصفته من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تسهم في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في سلطنة عُمان.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهدفعة ثانية تُكمل برنامج "أصحاب السعادة الولاة" في الأكاديمية السلطانية للإدارةرئيس هيئة البيئة: قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية لم يحقق هدفه الأسمى حتى الآنقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةمقترح من "بايدن" لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيلهكيف استطاعت الحكومة توفير أكثر من 7 ملايين ريال من الإيجارات؟الأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • موجة ارتفاع الأسعار تضرب 822 منتجاً في “إسرائيل”
  • إجراءات تنظيمية محكمة.. 818439 مترشح لاجتياز إمتحان “البيام” غدا
  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية غير مسبوقة
  • دعماً للأمن الغذائي؛ “برنامج شراء القمح” يُضاعف حصته من القمح العُماني
  • ‎وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة في بغداد لـ”كثرة الأعطال وضعف الاستجابة”
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • الغش في وزن “البوطة” يجر مزور للمسائلة
  • في عملية نوعية.. الجيش السوداني يخوض معارك عنيفة ضد الدعم السريع ويعبر كبري الحلفايا لأول مرة منذ الحرب ويسيطر على بحري “فيديو”
  • تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"
  • مياه الشرب بـ دمياط تعلن فصل الخدمة عن بعض القرى السبت المقبل