أفادت غرفة المنشآت الفندقية ، أن وزارة السياحة والآثار صاحبة الاختصاص دون غيرها بإصدار تراخيص الأندية الصحية وصالات الجيم وحمامات السباحة والملاعب والرياضات المائية للمنشآت الفندقية .


من جانبه خاطب وزير السياحة و الآثار احمد عيسي ، وزير الصحة والسكان للتأكيد على أن ترخيص التشغيل الصادر عن وزارة السياحة والآثار يشمل النادى الصحى بإعتباره مرفق من مرافق الفندق ،وخاصة أنه في تاريخ 9/9/2017 ، وردت فتوى إدارة الفتوى لوزارات الثقافة والإعلام والسياحة والقوى العاملة بمجلس الدولة والتي إنتهت الى اختصاص وزارة السياحة و الآثار دون غيرها بإصدار التراخيص للأندية الصحية وصالات الجيم وحمامات السباحة والملاعب والرياضات المائية للمنشآت الفندقية.


وأكد وزير السياحة و الأرسال في خطابة المرسل إلى وزير الصحة والسكان على ضرورة تفعيل فتوى إدارة الفتوى الفتوى لوزارات الثقافة والإعلام والسياحة والقوى العاملة بمجلس الدولة ،وكذلك ضرورة التنسيق مع وزارة السياحة و الاثار في حال إيفاد أي لجان من وزارة الصحة والسكان إلى المنشآت الفندقية والسياحية .


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة والاثار المنشآت الفندقية غرفة المنشات الفندقية حمامات السباحة وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة

عقدت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) - وكالة التعاون الإنمائي الرسمية بكوريا الجنوبية، ورشة عمل المؤسسات الشريكة لبرنامج المتطوعين أصدقاء كوريا حول العالم في فندق بيراميزا بالقاهرة. 

جمعت هذه الورشة المنظمات الشريكة المصرية وممثليها المتخصصين في تطويرالسياحة في مصر، وهم المعهد العالي للسياحة والفنادق الأقصر (إيجوث)، جامعة قناة السويس، جامعة حلوان، جامعة مدينة السادات ومكتبة الإسكندرية. وقد حضرت ورشة العمل المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر بالإضافة إلى فريق عمل برنامج المتطوعين ومتطوعي مكتب كويكا.
تهدف الورشة إلى تعزيز التعاون بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) وكليات السياحة في الجامعات والجهات المعنية في القاهرة المحافظات المختلفة، بما في ذلك الإسماعيلية والأقصر والإسكندرية، من خلال إرسال متطوعين لتعليم اللغة الكورية. وكان الهدف الأساسي من ورشة العمل توفير الفرصة للطلاب والمجتمعات لتعلم وفهم اللغة والثقافة الكورية وتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم المطلوبة في قطاع السياحة والصناعات ذات الصلة.
و تضمنت الورشة عروض تقديمية عن برنامج المتطوعين، وعملية إيفاد المتطوعين إلى مختلف المؤسسات، بما في ذلك الوثائق والإجراءات للازمة لهذه العملية. كما شارك متطوعو مكتب كويكا مصر الذين يقومون بتدريس اللغة الكورية في معهد ايجوث ومكتبة مصر العامة في الأقصر في هذه الورشة، حيث تبادلوا أنشطتهم ومشاريعهم الميدانية وكذلك إنجازاتهم، مما عزز فهم المشاركين.
و خلال كلمتها أعربت الدكتورة سلمى يسري، مستشارة السيد وزير التعليم العالي، عن تقديرها للمبادرة، معتبرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي شريكًا أساسيًا لمصر وأكدت الالتزام بالتعاون الطويل الأمد. كما شددت على أهمية الالتزام بالإجراءات لكل نشاط لضمان التعاون المثمر مع كويكا خاصة في قطاع السياحة.
و من جانبه أعرب الدكتور صالح محمد عبد المعطي، عميد المعهد العالي للسياحة والفنادق بالاقصر، عن تقديره وخالص امتنانه لمساهمات المتطوع السيد بارك، كما أعرب الدكتور عبد المعطي عن اهتمامه البالغ بالمشاريع الميدانية وتوقع المزيد من المتطوعين، وأكد بشدة التزامه بالتعاون المستمر مع كويكا.
وخلال كلمتها أعربت السيدة جين يونج كيم، المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر، عن امتنانها لجميع المشاركين وأكدت على التزام كويكا  بتوسيع الشراكات وتعزيز التعاون مع كل مؤسسة. وتوقعت تفاعلات حيوية وجوهرية تساهم في تطوير قطاع السياحة في مصر من خلال إشراك المتطوعين الكوريين بشكل أكثر نشاطًا مع الشباب المصري.
و الجدير بالذكر ان هذه الورشة تمثل حدثا هاما في تعزيز الدعم المتبادل وتبادل الخبرات بين كوريا ومصر، بهدف مشترك هو تعزيز المشهد السياحي من خلال التبادل التعليمي والتطوعي. ويعد هذا الحدث بمثابة شهادة على الجهود المستمرة لبناء الجسور بين الدول ويسلط الضوء على التأثير الإيجابي للمساعدات والتعاون الدوليين في تطوير التعليم والصناعة.
الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية مسؤولة عن تنفيذ برامج المنح التي تهدف إلى مكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في الدول النامية حول العالم. تم إفتتاح مكتب الوكالة الكورية في مصر عام 1998 لتوفير التعليم الفني للشباب في مصر، دعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، تنفيذ برامج لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي وأيضا تعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات الضعيفة.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • وزارة الصحة تقرر منع التدخين في جميع المنشآت الصحية وتوقيع غرامات على المخالفين
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تُكرّم الشركاء الاستراتيجيين
  • وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة
  • تدريب 15 من العاملين بمراكز المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم على أساسيات الشبكات
  • وزارة الصحة: إتمام المرحلة الثانية من منصة “راقب” لحوكمة الرقابة على أدوية المؤثرات العقلية
  • غرفة السياحة: وصول حجاج البري إلى المدينة المنورة وتسكينهم بالفنادق