قالت القناة "13" العبرية إن الجامعة العبرية في القدس علقت يوم الثلاثاء عمل المحاضرة البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان، بسبب تصريحات علنية ضد إسرائيل.

ووفق القناة "13" العبرية، قالت نادرة شلهوب كيفوركيان في بودكاست "يجب إبادة الصهيونية.. إسرائيل ترتكب إبادة جماعية".

كما نفت البروفيسورة أعمال الاغتصاب التي ارتكبتها حماس يوم 7 أكتوبر، قائلة إن "إسرائيل تكذب دائما"، حسبما نقلته القناة "13".

“There is so much love in Palestine" w/ Nadera Shalhoub-Kevorkian

The brothers talk with Dr. Nadera Shalhoub-Kevorkian about life under occupation in East Jerusalem and the affirmation of life and love at the heart of the Palestinian struggle for freedom. pic.twitter.com/egweIHQC5v

— Makdisi Street (@MakdisiStreet) March 9, 2024

هذا، وذكرت الجامعة العبرية أنها علقت عمل نادرة شلهوب كيفوركيان على إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر أكتوبر 2023.

وفي معرض تبرير الجامعة لقرار تعليق عمل كيفوركيان بالتدريس، قالت إن "نادرة وقّعت على عريضة في بداية الحرب كانت تصف أعمال إسرائيل بأنها ممارسات إبادة جماعية وكيان احتلال منذ 1948".

وختمت الجامعة ردها بالقول "في هذه المرحلة من أجل الحفاظ على جو هادئ في الجامعة لصالح طلابنا وطالباتنا، قررنا تعليق عمل البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان".

وتتعرض المحاضرة والبروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان لحملة تحريض عنصرية، وذلك بعد نشر الجامعة العبرية رسالة تطالبها بتقديم استقالتها.

وتلقت المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان يوم 29 أكتوبر الماضي رسالة تطالبها بتقديم استقالتها عن طريق قائمة تضم العاملين في الجامعة العبرية وليس بشكل شخصي الأمر الذي يتعارض مع القانون، مما أدى إلى انتشار الرسالة بشكل سريع وواسع الأمر الذي جعل حملة تحريض تطال المحاضرة.

وتعمل شلهوب كيفوركيان في الجامعة العبرية منذ 26 عاما، في كلية علوم الإجرام، ولها أكثر من 130 منشورا وكتابا ومقالات علمية نشرت في أفضل الجامعات العالمية.

المصدر: وسائل إعلام عبرية + فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب استشهاد 3 صحفيين باستهدافات إسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 150 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء عبد الله الجمل، أحلام عزات العجلة، ودينا عبد الله البطنيجي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بعد استفتاء.. جنيف تحظر رموز الكراهية بالأماكن العامةبعد استفتاء.. جنيف تحظر رموز الكراهية ...list 2 of 2أمنستي تطالب إسرائيل بالإفراج عن جراح فلسطيني اختطفتهأمنستي تطالب إسرائيل بالإفراج عن جراح ...end of list

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي مرارا، ومؤسسات حقوقية من أن الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

وتظهر البيانات والإحصاءات -بحسب لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام- أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وأعلن المركز الدولي للصحفيين في فبراير/شباط الماضي أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • فرص لتوظيف أعضاء هيئة تدريس في العديد من التخصصات في البلقاء التطبيقية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر.. اعرف شروط الالتحاق
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • آلاف الفرنسيين يتظاهرون في باريس للمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة إسرائيل
  • «جمعة الماجد» ينظم محاضرة عن تطبيقات التعهيد الجماعي
  • إسرائيل تدرس تأثير عملية النصيرات على المفاوضات وتأكيد بوجوب استمرارها