سواليف:
2024-06-02@21:41:13 GMT

 مسؤول صهيوني .. مقبلون على أيام صعبة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

#سواليف

أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مكتب رئيس وزراء #الاحتلال الإسرائيلي، بأنه سيتم تحديث #الكابينت_الحربي والكابينت السياسي الأمني بمستجدات رد ” #حماس ” الجديد بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

ونقل الإعلام العبري عن مكتب رئيس #الحكومة_الإسرائيلية بنيامين #نتنياهو: “تستمر حماس في تقديم مطالب غير معقولة”، مضيفا: “سيتم تحديث الكابينت الحربي والكابينت السياسي الامني بالمستجدات”.

وفي أعقاب رد حماس بشأن الاتصالات من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى، من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي لإجراء مناقشة عاجلة لاتخاذ قرار بشأن فتح #المفاوضات.

مقالات ذات صلة الفلسطينيون يشدون الرحال للأقصى في أول جمعة من رمضان / فيديو 2024/03/15

وكان مجلس وزراء الحرب قد اجتمع بالفعل هذا المساء، لكن رد “حماس” جاء بعد انتهاء الاجتماع.

وقال مصدر إسرائيلي لصحيفة “يديعوت أحرونوت”: “نحن مقبلون على #أيام_صعبة للغاية. سيتعين على إسرائيل اتخاذ قرارات صعبة إذا دخلنا في مفاوضات”.

كما ذكرت هيئة البث العامة الإسرائيلية “كان” أن الوسطاء القطريين نقلوا مساء يوم الخميس إلى فريق التفاوض الإسرائيلي ردا رسميا من حركة “حماس” على إطار صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

هذا وأعلنت حركة “حماس” مساء يوم الخميس، عن تسليم الوسطاء في مصر وقطر تصورا شاملا لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال حماس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو المفاوضات أيام صعبة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي لعائلات الأسرى: لن نوقف الحرب مقابل الإفراج عن الرهائن

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، خلال جلسة مع عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، إن الحكومة غير مستعدة لوقف الحرب مقابل الإفراج عنهم.

واعترف تساحي هنغبي في جلسة مع عائلات أسرى إسرائيليين في غزة، بأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحالية "لن تكون قادرة" على إعادة جميع الأسرى المحتجزين في غزة، وفي حال أبرمت صفقة مع "حماس"، فإنها لن تلتزم إلا بمرحلتها الأولى.

إقرأ المزيد حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة حال أوقفت إسرائيل حربها ضد غزة

وقال تساحي هنغبي: "الحكومة الإسرائيلية غير مستعدة لوقف الحرب على قطاع غزة مقابل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة".

كما كشف هنغبي عن موقف حكومة بنيامين نتنياهو من إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حركة "حماس" يشمل صفقة تبادل، في ظل الحديث عن مقترحات مختلفة متعددة المراحل تبدأ جميعها بـ"مرحلة إنسانية" تشمل النساء وكبار السن والمرضى.

وأوضح تساحي هنغبي، قائلا: "سنكون قادرين على تحقيق المرحلة الأولى من الصفقة، الجزء الإنساني، في غضون بضعة أشهر قصيرة، ولن يستغرق الأمر أشهرا أو سنوات طويلة.. لا أعتقد أن الحكومة ستكون قادرة على إتمام الصفقة بأكملها".

وأضاف: "هذه الحكومة لن تتخذ قرارا بوقف الحرب مقابل إعادة جميع الرهائن، يجب أن نواصل القتال حتى لا يكون هناك 7 أكتوبر آخر في عام 2027".

كما ذكر أنه "إذا لم يعد الرهائن في غضون بضعة أسابيع أو أشهر قليلة، فليس لدينا خطة طوارئ بديلة، سنواصل القتال في غزة والشمال، وعندها فقط سنجلس لتقييم الوضع".

وفي تعليق على هذه الأقول قال قريب أحد الأسرى: "إذا قد ضعنا"، فيما أجابه هنغبي: "صحيح".

وخلال الجلسة، انتقدت والدة أحد الأسرى، الحكومة الإسرائيلية، وبنيامين نتنياهو، لطلبه "الحصول على المال لبناء بركة سباحة خلال الحرب".

وأجابها هنغبي بتهكم: "هو رئيس الحكومة يستطيع أيضا بناء 10 برك سباحة بأمواله، هذه أشياء مثيرة للاشمئزاز، ليس هناك مكان لقول مثل هذه الأمور في هذه المحادثات.. ليس لديك الحق بالكراهية والأذى بهذه الطريقة".

وذكرت "القناة 12" العبرية أن "الاجتماع الذي عقد يوم الخميس مع عائلات أسرى إسرائيليين شهد معاملة صعبة من مستشار الأمن القومي، أين خرجت والدة أحد الأسرى من الغرف باكية، وحين حاولت أخرى أن تتبعها وبخها هنغبي".

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • ويليام بيرنز في مهمة صعبة وطويلة بشأن غزة.. مخاوف من خيبة أمل جديدة
  • قطر ومصر وأمريكا تدعو حماس والاحتلال إلى اتفاق وفقا لهذه المبادئ
  • الاحتلال يوافق على قبول 33 من الأسرى أحياء أو قتلى
  • مسؤول إسرائيلي: نقبل معظم تفاصيل مقترح بايدن لكن سنحتفظ بحق استئناف القتال إذا خرقت حماس التزاماتها
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم 
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • مسؤول أمريكي : مقترح بايدن يتطابق مع ما وافقت عليه حماس سابقا
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول إسرائيلي يضع شرطا لانتهاء حرب غزة
  • مسؤول إسرائيلي لعائلات الأسرى: لن نوقف الحرب مقابل الإفراج عن الرهائن