بوابة الوفد:
2024-06-01@10:28:58 GMT

سهرات الأوبرا الرمضانية| موعد حفل وائل الفشني

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

يشارك الفنان وائل الفشني في السهرات الرمضانية لدار الأوبرا المصرية، المقامة في جميع فروعها، احتفالا بالشهر الكريم.

 

ومن المقرر أن يقام الحفل في 21 مارس، على المسرح المكشوف بالأوبرا في التاسعة والنصف مساءً.

 

 

 

 

 

 

 

أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، برنامجا فنيا ثريا احتفالا بشهر رمضان المعظم، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  يضم أمسيات فنية تشمل عروضا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان، بالاضافة إلي عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والاسلامية هذا الى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للاوبرا .

تنطلق الليالى الرمضانية على المسرح المكشوف فى التاسعة والنصف مساء الخميس 21 مارس بفقرات فنية لفرقة التنورة التراثية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ويليها حفل المنشد وائل الفشني وفرقته ، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي ، دينا الوديدي وفرقتها ، سعد العود وفرقته ، الشيخ ياسين التهامي وفرقته ، نسمة عبد العزيز وفرقتها ، كورال صوت العاصمة التابع لكلية التربية الموسيقية .

ويشهد المسرح الكبير حفلين لكل من النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم وفرقته بقيادة المايسترو احمد عامر وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية .  

كما يحتضن المسرح الصغير سهرات عربية وإسلامية تقام بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفارات العاملة فى مصر وتبدا فى التاسعة مساء وتستعرض ملامح من التراث الموسيقي والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

رحلت منذ قليل السيدة نوال محمد أحمد، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك على إثر تعرضها لأزمة صحية الفترة الماضية، فقد كانت تعاني من مشاكل في القلب.

 

جنازة والدة نيفين الكيلاني

 

يشار إلى أنه سوف تقام صلاة الجنازة على السيدة نوال والدة  وزيرة الثقافة غدًا عقب صلاة الجمعة عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.
 
 

عزاء والدة نيفين الكيلاني

 

جدير بالذكر إنه سوف يقام العزاء يوم الأحد المقبل بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد وتلغرافيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

تعرض والدة وزيرة الثقافة لوعكة صحية

 

وفي نفس السياق كشف مصدر من داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي، التابع لوزارة الصحة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدة وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد تعرضها لوعكة صحية مؤخرًا.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن والدة وزيرة الثقافة تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن نقل السيدة عن طريق سيارة الإسعاف أدى إلى توقف قلبها، فتم إسعافها وإنعاشه عن طريق صدمة كهربائية، ليعود النبض إلى القلب مرة أخرى.
وأوضح المصدر أن والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، دخلت في غيبوبة، وتم توصيل جهاز التنفس الصناعي لها، مشيرًا أنها بالعناية المركزة، وأن حالتها الصحية حرجة وغير مستقرة.
 

مقالات مشابهة

  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • الشركة المتحدة تنعي والدة وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • اليوم.. ثلاثة عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان نوادي المسرح
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة
  • عشرات العمليات الجوية لإنزال المساعدات بالتعاون مع الأردن
  • في ذكرى وفاته.. حسن حسني «نجم خلد ذكرى فنية لا تُنسى»
  • بالتعاون مع الأوقاف..وكيل تضامن الدقهلية يتابع توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • موعد حفل وائل جسار في شرم الشيخ