الانتخابات الرئاسية الروسية.. تشهد روسيا الآن إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية 2024، والتي تعد الثامنة في تاريخها الحديث، حيث يتنافس عدد من المرشحين على الرئاسة وهم: الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، صاحب الـ 71 عامًا كمرشح مستقل، و3 مرشحين حزبيين هم: ليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف، وفلاديسلاف دافانكوف.

وتعد الانتخابات الروسية الحالية 2024 أول انتخابات رئاسية تجرى على مدار 3 أيام، وتشارك فيها أيضًا المناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت روسيا ضمها في شهر سبتمبر 2022.

الانتخابات الروسية

وأدلى ملايين الروس بأصواتهم في المناطق الزمنية الإحدى عشرة في البلاد بدءا من أمس الجمعة، وكشف مسؤولون عن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2024، في اليوم الأول حيث زادت على 35%، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

فيما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن نسبة مشاركة الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية بلغت صباح اليوم السبت 36.5%.

وذكرت اللجنة - في بيان اليوم السبت: إن نسبة إقبال الناخبين على التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد بلغت 36.5% وذلك حتى الساعة 8:40 من اليوم الثاني للتصويت.

اقرأ أيضاًلجنة الانتخابات الروسية: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 36%

لجنة الانتخابات الروسية: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 36%

نائب ترامب السابق يرفض دعمه للرئاسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الانتخابات الروسية الانتخابات الرئاسية الروسية 2024 الانتخابات الروسية 2024 الانتخابات الرئاسیة الروسیة فی الانتخابات الرئاسیة الانتخابات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99%

مكة المكرمة : البلاد

 أعلنت وزارة الصحة أن نسبة حجاج الداخل الذين تلقوا التحصينات اللازمة في موسم حج هذا العام 1445هـ بلغت 99%، فيما تم إلغاء تصاريح 150 حاجًا من قبل الجهات المختصة لعدم استكمال التحصينات المطلوبة.

 وبينت الصحة أن صحة وسلامة ضيوف الرحمن أولوية حتى يتمكن الحجاج من أداء مناسكهم بصحة وطمأنينة، ولضمان وقايتهم من الأمراض المعدية والحفاظ على الصحة العامة في المشاعر المقدسة.

 وكانت الصحة قد دعت في وقت سابق الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة إلى الحرص على استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها في تطبيق “صحتي”.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • السعودية تكشف عن إحصائيات الحج
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • الصحة: نسبة تحصينات حجاج الداخل بلغت 99%
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • حزب طالباني: لا نخشى من مشاركة حزب بارزاني في انتخابات الإقليم