أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية أنها تعمل على تطوير وحدات تحكم إلكترونية ومنظومات كهربائية جديدة مخصصة للعمل مع الطائرات المسيرة ومع الروبوتات البرية والمائية.

إقرأ المزيد روسيا تطور منظومة جديدة مضادة للدرونات

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:"يتم العمل حاليا على تطوير الإنتاج التسلسلي لوحدات ملاحة عالية الدقة، ووحدات تحكم بالمحركات، مخصصة للعمل مع الطائرات المسيرة والروبوتات المسيرة البرية والمائية".

وأضاف البيان:"تتضمن وحدة الملاحة العالية الدقة التي ننتجها، جهاز استقبال متعدد الأنظمة يستقبل إشارات GPS وGLONASS وGalileo، وبوصلة ثلاثية المحاور مع معوض لدرجات الحرارة ومقياس ارتفاع بارومتري عالي الدقة، هذه المعدات ستستعمل كأجهزة استشعار احتياطية تسمح للطائرة بدون طيار بالعمل في ظروف التشويش الإلكتروني، وستستخدم مع الدرونات التي لا يقل وزنها عن كيلوغرامين".

أما وحدات التحكم بالمحركات التي تعمل "روستيخ" على تطويرها فمن المفترض أن تستعمل مع المسيرات المائية التي تعمل فوق سطح الماء وتحت سطح الماء مثل الغواصات الروبوتية، ويمكن لهذه الوحدات اكتشاف خصائص المحركات الكهربائية والتكيف معها، كما تساهم في توفير تحكم أفضل بالمحركات وتوفر كفاءة ممتازة في استهلاك الطاقة.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية إلكترونيات الطيران جديد التقنية روبوت طائرات مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران، استهدفت 4 كيانات وفرداً مرتبطاً بمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

 

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني "إن العقوبات شملت أربعة كيانات مرتبطة بشركة "ريان رشد أفزار" المدرجة في قائمة العقوبات الأميركية والمسؤولة عن شراء أجزاء مهمة لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني".

 

وأضاف البيان "أن العقوبات استهدفت أيضاً أفشين خواجه فرد المسؤول التنفيذي في شركة الصناعة الجوية الإيرانية التابعة لوزارة الدفاع وتشرف على صناعة الطائرات المسيرة في البلاد".

 

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن "إجراء اليوم يعزز التزام الولايات المتحدة بتعطيل إنتاج إيران وانتشار طائراتها المسيرة الفتاكة التي لا تزال تستخدم من قبل روسيا ضد أوكرانيا ومن قبل وكلاء طهران الإرهابيين ضد قواتنا". 


مقالات مشابهة

  • روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار Bion-M العلمية
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية