فلسطين توجه رسالة عنيفة لـ "إسرائيل" بشأن استمرار حرب الإبادة.. ماذا قالت؟. أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، استمرار حرب "الإبادة الجماعية"، التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لليوم 162 على التوالي، والتي تعمق من خلالها وتوسع من جرائمها المركبة في تدمير كامل قطاع غزة، وقتل وارتكاب المزيد من المجازر الجماعية بحق المدنيين، بما في ذلك استخدامها لسياسة التجويع والتعطيش كأدوات لعدوانها الغاشم على الفلسطينيين.

فلسطين توجه رسالة عنيفة لـ "إسرائيل" بشأن استمرار حرب الإبادة.. ماذا قالت؟

وقالت الوزارة - في بيان صحفي - إن الاحتلال لا يكترث بالمطالبات والمناشدات الدولية والأمريكية الداعية لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، والتحذيرات التي يجمع عليها العالم من الكارثة الإنسانية التي ستنتج وتتعمق في حال اجتياح قوات الاحتلال لرفح ومنطقتها.

واستنكرت الخارجية الفلسطينية، التصعيد الحاصل في اعتداءات وانتهاكات ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومركباتهم ومقدساتهم في عديد المواقع بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، في إطار حرب الاحتلال الاستيطاني العنصري وعدوانه المستمر بهدف تعميق الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية وتخصيصها كعمق استراتيجي للاستيطان.

ورأت الوزارة أن اليمين الإسرائيلي يتغذى على دوامة الحروب والعنف ويواصل اشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع والمنطقة، ويستبدل الحلول السياسية للأزمات والصراع بمنطق عسكري أمني غاشم، وتؤكد أن هذا المنطق هو وصفة لتفجير ساحة الصراع وتوسيع دائرة الحروب في المنطقة برمتها ولا يؤدي لتحقيق الأمن والاستقرار لأحد.

وشددت الوزارة على أن نتنياهو يضرب مرتكزات النظام العالمي ويستخف بشرعياته ويفرض عليه فقدان ما تبقى له من مصداقية ليس فقط في تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وإنما أيضا في كل ما يتعلق بالإنسانية والانحياز للمدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان الاحتلال الاسرائيلي الخارجية الفلسطينية اخبار عاجلة اليوم جيش الاحتلال حركة حماس سرايا القدس المقاومة الفلسطينية كتائب القسام استمرار حرب

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية

فلسطين – أفادت وسائل إعلام فلسطينية امس الثلاثاء، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد “كشف تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين”.

وذكرت قناة “فلسطين اليوم” أن “المقاومة كشفت تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين”، وأن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية نحو البلدة.

وأشارت “فلسطين اليوم” أن “المقاومة فجرت عددا من العبوات الناسفة بقوات الاحتلال الخاصة المتسللة للبلدة”، لافتة إلى أن القوات الخاصة “حاصرت منزلا عند المدخل الرئيس للبلدة”.

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية “أطلقت عددا من طائرات “الدرون” المسيّرة في أجواء كفرذان”، مؤكدة إصابة قلسطيني جراء تواصل الاشتباكات المسلحة.

ولفتت “فلسطين اليوم” إلى أن “المقاومة استهدفت بالرصاص شاحنة النقل التي استخدمتها قوات الاحتلال الخاصة في عملية التسلل”، مشيرة إلى “دخول طيران الاحتلال المروحي الحربي لأجواء البلدة”.

هذا وقالت “كتيبة جنين” في “سرايا القدس” ببيان لها: “مجاهدو الكتيبة في مجموعات كفرذان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقه”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينة باشتعال النيران في منزل قصفته القوات الإسرائيلية بصواريخ محمولة على الكتف في البلدة.

جدير بالذكر أنه مساء أمس الاثنين، اغتال الجيش الإسرائيلي 4 مقاتليين فلسطينيين، قرب قرية كفر نعمة غربي رام الله.

وأصدرت حركة الفصائل بيانا نعت فيه “الشهيد المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، والشهيد المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، والشهيد المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، والشهيد المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله”.

وقالت الحركة في بيانها إن “الاحتلال النازي لن يستطيع باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سدا منيعا أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بمقتل 4 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية كفر نعمة.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • 6 شهداء في الضفة واشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال
  • تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن واقعة عمرو دياب الأخيرة.. ماذا قالت؟
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • تصريح جديد لـ حماس بشأن مبادرات وقف الحرب في غزة
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية