البوابة: هل تعاني من حكة فروة الرأس والتقشير وتساقط الشعر والعديد من مشاكل الشعر الأخرى؟ يمكن أن تسد الأوساخ وبقايا الشامبو والعرق مسام الجلد مما يؤدي إلى التهابات فطرية مخيفة في فروة الرأس. إذا كنت تشعر بأن فروة رأسك مصابة بالعدوى الفطرية، فقد حان الوقت لتحمل المسؤولية واتباع القواعد أدناه

طبيب البوابة: 5 طرق لعلاج الالتهابات الفطرية في فروة الرأساستخدام زيت علاجي يساعد على نمو الشعرغسل الشعر بشامبو مزيل للسمومعدم مشاركة أدوات تصفيف الشعرتجنب ربط الشعر الرطبحماية فروة رأسك من الشمس

1.

استخدام زيت علاجي يساعد على نمو الشعر
غالبًا ما تؤدي العدوى الفطرية إلى تكسر الشعر وتساقطه. هذا عندما تحتاج إلى إضافة زيت للشعر يعزز نمو الشعر. ولهذا نقترح استخدام زيت إندوليكا برينغا. يشتهر زيت البرينجا بخصائصه الطبية، فهو يتمتع بالقدرة على ترطيب خصلات شعرك وتقليل تساقط الشعر.
2. غسل الشعر بشامبو مزيل للسموم
عندما تعاني من العدوى الفطرية ومشاكل أخرى في فروة الرأس ، فهذا يعني أن هناك تراكمًا كبيرًا في فروة رأسك. ما عليك القيام به هو غسل شعرك بالشامبو والبلسم الذي يهدف إلى إزالة السموم من فروة الرأس. نقترح استخدام شامبو وبلسم يحتوي على مزيج من الجينسنغ والنيم، وكلاهما له خصائص مضادة للفطريات تساعد في تنظيف فروة الرأس بعمق.
3. عدم مشاركة أدوات تصفيف الشعر
مشاركة الأمشاط وربطات الشعر يمكن أن تضر بصحة شعرك. لعلمك، من المحتمل أنك تعاني من عدوى فطرية لأنك استخدمت مشطًا أو ربطة شعر لشخص آخر. نصيحة: يمكن أن تكون الالتهابات الفطرية معدية ولن تؤدي إلا إلى تفاقم العدوى إذا اعتمدت على أساسيات الآخرين.
4. تجنب ربط الشعر الرطب
المنطقة المليئة بالرطوبة تعني أنك تفسح المجال لنمو البكتيريا. إذا كنت تعاني من التهابات فطرية في فروة رأسك، فهذا يعني أنه عليك التأكد من عدم وجود مكان للبكتيريا وإحدى الطرق للقيام بذلك هي التأكد من جفاف شعرك عند ربطه.
5. حماية فروة رأسك من الشمس
يمكن لساعات طويلة في الشمس أن تجفف فروة الرأس وتحرمها من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى تفاقم العدوى الفطرية أو حكة فروة الرأس. لذا تأكد من تحديد وقتك في الشمس أو ارتداء وشاح كلما خرجت، لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر بسهولة بفروة رأسك بأكثر من طريقة.

المصدر: .bebeautiful.in

اقرأ أيضاً:

ماذا تفعل بعد تناول الكثير من الأطعمة الدهنية ؟
طبيب البوابة: ماذا تعرف عن النقر بالأصابع لعلاج التوتر ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طبيب البوابة فروة الرأس الالتهابات الفطرية فطريات بكتيريا العدوى الفطریة فی فروة الرأس فروة رأسک تعانی من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل لحمة الرأس مثل الجاهزة.. اعرف أسرار المطاعم

لحمة الرأس من الاكلات المفضلة لدى المصريين في عيد الأضحى المبارك، حيث تحرص ربات البيوت على تحضيرها بوصفات مختلفة من أجل الحصول على مذاق لذيذ مثل الجاهز، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل لحمة الراس مثل المطاعم.

طريقة عمل لحمة الرأس

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير لحمة الرأس في عيد الأضحى مثل المطاعم على خطى الشيف  نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة والتي جاءت كالتالي:

المقادير 

لحمة رأس  كمون  ثوم  زعتر  كزبرة  زيت  ملح  فلفل أسود  بقدونس للتزيين طريقة التحضير   في البداية نقوم بوضع لحمة الرأس في ماء على النار حتى يتم تسويتها. ثم نضع في الزيت على النار. يضاف عليه لحمة الرأس ويوضع الثوم والكمون والكزبرة والزعتر والملح والفلفل حتى يتم تحميرها. يزين الطبق بالبقدونس.

طريقة عمل لحمة الرأس  لحمة رأس مسلوقة حلويات المدبح كرفس بصل ثوم ورق لورا طماطم مفرومة صلصة طماطم كرات ملح وفلفل بهارات بسلة جزر بطاطس كمون جوزة الطيب حبهان أرز للتقديم طريقة تحضير طاجن لحمة رأس وحلويات المدبح:  في  البداية نوضع طاسة على النار ويشوح البصل والثوم إضافة  الكرات والكرفس والزعتر ثم الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم إضافة كل البهارات والبسلة والجزر ثم تقلى البطاطس وتضاف إلى الخليط في طاسة أخرى  نقوم بتقطيع لحمة الرأس والفشة والطحال والزور وكل حلويات المدبح ثم تتبل بكل البهارات والملح والفلفل ينقل خليط الخضار إلى طاجن الفرن ثم يضاف عليه خليط لحمة الرأس وحلويات المدبح وتدخل الفرن حتى تمتزج المكونات

مقالات مشابهة

  • تطوير روبوتات هجينة بيولوجيا لعلاج السرطان
  • طريقة عمل لحمة الرأس مثل الجاهزة.. اعرف أسرار المطاعم
  • طبيب يُحذّر من أخطر أنواع السكريات
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 13 يونيو 2024
  • اقرأ غدا في "البوابة".. غارات صهيونية عنيفة على جنوب القطاع.. والاحتلال يتوغل في رفح
  • نتائج الثالث المتوسط 2024 لجميع محافظات العراق من هذه البوابة
  • قبل وقوع الكارثة.. "البوابة نيوز" تعبر النيل على معديات الموت في المنيا
  • العلاج بالخلايا المتغصنة للصدفية