تعود التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى الواجهة من جديد، لتستأنف دورانها بإقامة 36 مباراة في الجولتين الثالثة والرابعة يومي 21 و26 مارس الجاري، بعد توقف دام أربعة أشهر منذ الجولة الثانية التي أقيمت في نوفمبر الماضي.
يشارك في التصفيات 36 منتخباً، يتنافسون في 9 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات التسعة (18 منتخباً) إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات أيضاً على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.


في المقابل، ستنتقل المنتخبات الـ18 الأخرى من الدور الثاني مباشرة إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس آسيا.
ويشير ترتيب المجموعات المتنافسة في مشوار التصفيات حتى الآن إلى تصدر منتخب الإمارات قمة مجموعته الثامنة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) ويليه منتخبا البحرين ثانياً واليمن ثالثاً برصيد 3 نقاط، لكل منهما، ثم منتخب نيبال رابعاً بدون نقاط.
وفي المجموعة الأولى، يتصدر المنتخب القطري قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويليه منتخبا الكويت والهند برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم منتخب أفغانستان بدون نقاط.
وفي المجموعة الثانية، يتصدر منتخب اليابان الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، ويليه منتخبا كوريا الشمالية وسوريا ب 3 نقاط لكل منهما، ثم ميانمار بدون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، يتصدر منتخب كوريا الجنوبية بـ6 نقاط، ويليه منتخبا تايلاند والصين (3نقاط)، وسنغافورة بدون نقاط.
وفي المجموعة الرابعة يتصدر منتخب ماليزيا بـ6 نقاط، ويليه منتخبا عمان وقيرغيزستان ب 3 نقاط، ثم الصين تايبيه بدون نقاط.
وفي المجموعة الخامسة، يتصدر منتخب إيران برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أوزبكستان، ثم منتخبا تركمانستان وهونج كونج بنقطة واحدة لكل منهما.
وفي المجموعة السادسة، يتصدر منتخب العراق الترتيب برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب فيتنام بـ3 نقاط، ثم منتخبا الفلبين وإندونيسيا بنقطة واحدة لكل منهما.
وفي المجموعة السابعة، يتصدر المنتخب السعودي قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب طاجيكستان بـ4 نقاط، ثم منتخب الأردن بنقطة واحدة، وباكستان بدون نقاط.
وفي المجموعة التاسعة والأخيرة، يتصدر منتخب استراليا قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه منتخب لبنان بنقطتين، ثم منتخبا فلسطين وبنجلاديش بنقطة واحدة لكل منهما.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وفی المجموعة برصید 6 نقاط یتصدر منتخب بنقطة واحدة لکل منهما بدون نقاط

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة سويسرا والمجر في بطولة الأمم الأوروبية الليلة

يلتقى منتخب سويسرا مع نظيره منتخب المجر مساء اليوم السبت،  في مواجهة قوية ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر المسابقة التى تنظمها دولة المانيا، ويصطدم المنتخبان على أرضية ملعب استاد راين إنرجى.

موعد مباراة المجر وسويسرا
المباراة تقام فى الرابعة عصراً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، وتوقيت مكة المكرمة، وتذاع على قناة بى إن سبورت ماكس 1.

معلق مباراة المجر وسويسرا
وأسندت قناة بى إن سبورت مهمة التعليق على اللقاء الى المعلق محمد بركات.

 


وتأهل منتخب سويسرا إلى يورو 2024 بعدما احتل المركز الثانى في مجموعته خلف منتخب رومانيا، حيث خاض 10 مباريات حقق الفوز في 4 وتعادل 5 وخسر مرة واحدة، وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 11، وتصدر زكي امدوني  ترتيب هدافى الفريق برصيد 6 أهداف في التصفيات.

في المقابل تأهل  منتخب المجر إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفا وتلقى 7 فقط، وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ4 أهداف لكل منهما

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • منتخب إنجلترا يفتتح مشواره في اليورو بمواجهة صربيا
  • كييزا رجل مباراة إيطاليا وألبانيا في اليورو
  • الإحصائيات ترجح ذلك.. منتخب العراق بقيادة كاساس يسعى لتكرار إنجاز 1986
  • موعد مباراة سويسرا والمجر في بطولة الأمم الأوروبية الليلة
  • الأحمر يضيف 3 نقاط من مواجهتي يونيو في التصفيات المشتركة
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • يواجه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف: قرعة التصفيات الآسيوية تضع منتخب الشباب في المجموعة السادسة
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • أخضر 20 عامًا في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا