كشفت صحيفة هآرتس العبرية اليوم، الثلاثاء، عن استخدام مئات الحسابات الإلكترونية المزيفة لترويج رواية الاحتلال وحكومة إسرائيل ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك لصالح تعزيز المصالح الإسرائيلية لدى الغرب.

أعد التقرير مؤسسة "فيك ريبورتر" الإسرائيلية الخاصة.

 

وقالت الصحيفة إنه للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة اكتشف باحثون في وسائل التواصل الاجتماعي عملية نفوذ إسرائيلية تنشط عبر عدد من المنصات، وتستخدم مئات الحسابات المزيفة لتعزيز ما تسمى المصالح الإسرائيلية عبر الإنترنت بين الجماهير الغربية الشابة باللغة الإنجليزية. وتركز على تضخيم الادعاءات والتقارير في ما يتعلق بتورط موظفي الأونروا في طوفان الأقصى، وتشمل أهدافها المشرعين الأميركيين.

وقالت هآرتس أنه في حين أن ما تسمى الروبوتات هي حسابات تلقائية يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال المنصات فإن الصور الرمزية هي "سايبورغ" وليست آلية بالكامل، لكنها تحاول محاكاة السلوك البشري الحقيقي من خلال النشاط على عدد من المنصات، وتم العثور على أكثر من 500 صورة رمزية مختلفة عبر فيسبوك وإنستجرام وإكس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل هآرتس العبرية حماس غزة

إقرأ أيضاً:

"رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة

نواكشوط - صفا

تظاهر مئات الموريتانيين في العاصمة نواكشوط، الجمعة، تضامنا مع غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رافعين شعار "رفح لن تنكسر".

وجابت المظاهرة، التي دعا لها "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني"، شوارع رئيسية بالعاصمة، قبل التوجه إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة، وفق الأناضول.

وعبّر المتظاهرون عن رفضهم لاجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، مطالبين العالم بوقف حرب الإبادة في غزة.

وحمّل المتظاهرون الولايات المتحدة مسؤولية تداعيات اجتياح "إسرائيل" لرفح، ورفعوا لافتات كتب عليها "أمريكا قائدة الحرب على غزة".

ونُظمت المظاهرة تحت شعار "رفح لن تنكسر" وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين وموريتانيا، وصورا تعكس حجم الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، اجتاح جيش الاحتلال رفح، وسيطر على معبر المدينة مع مصر من الجانب الفلسطيني.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • بعد تجميد المركزي مئات الحسابات.. مصرف الوحدة يطمئن عملاءه ويؤكد سلامة مركزه المالي
  • إسرائيل تقطع الانترنت عن البنوك العربية في القدس
  • هآرتس تكشف كواليس اجتماع أمني رفيع.. بهذه الطريقة يريد بن غفير التعامل مع التظاهرات
  • صحيفة عبرية: “إسرائيل” لن تجني نصراً بعد رفح
  • صحيفة هآرتس عن مسؤول أميركي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام المقترح الذي تحدث عنه بايدن
  • "رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة
  • أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي
  • مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد ”عسكريا”.. صحيفة عبرية تفجر مفاجأة!
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • صحيفة عبرية: أهداف الحرب لم تتحقق وإسرائيل على شفا هزيمة تاريخية