أعلنت مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات”، عن منح أولى حقوق تسمية المحطات التابعة لها لبنك المارية المحلي، البنك الرقمي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتشكل بذلك أول شراكة استراتيجية بين المؤسسة وشركائها ضمن مشروع “لاندمارك”.
ويعتبر بنك المارية المحلي بموجب هذه الشراكة أول جهة تحصل على حقوق تسمية محطة وقود على مستوى الدولة والعالم، في خطوة تتجاوز نطاق الترويج التجاري نحو أبعاد جديدة ترسخ حضور المحطات كمنصة شاملة ومتكاملة تسهم في تعزيز ممارسات قطاعات الأعمال للارتقاء بخدمات المتعاملين، ووجهة جديدة تدعم جهود مختلف الأطراف المعينة الرامية لإثراء تجربة المتعاملين.


ومن المقرر أن تبدأ (امارات) بتغيير اسم المحطة وتعديل الشكل الخارجي ليضم الهوية البصرية المشتركة في المساحات والمرافق الخارجية للمحطة، والنقاط المتفق عليها قريباً.
ويُعد المشروع الذي أطلقته (امارات) في مارس 2024، نقلة استراتيجية وتجارية على مستوى قطاع محطات الوقود في دولة الإمارات والعالم، بتقديمه صيغة جديدة لمفهوم الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة وشركائها، وذلك انطلاقاً من نهجها الذي يسعى إلى توفير خدمات ذات قيمة مضافة للمتعاملين، وتحسين تجاربهم، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للجمهور.

ثقة مجتمع الأعمال
وبهذا الصدد، قال سعادة المهندس علي خليفة الشامسي مدير عام مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات”: “نفخر بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك المارية المحلي لمنح حقوق تسمية أولى محطات الوقود التابعة للمؤسسة في إطار مشروع “لاندمارك”، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجمع الأعمال في النهج الاستراتيجي للمؤسسة، إلى جانب الأثر الاقتصادي الإيجابي لهذا المشروع الوطني والفرص المتميزة التي يوفرها من خلال تعزيز قدرة الشركات والمؤسسات والجهات ذات الصلة على التركيز على المتعاملين باعتبارهم محور أعمالها وأنشطتها”.
وأضاف: “يسلط هذا المشروع الضوء على المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها محطات (امارات) على مستوى الدولة، وما تمثله من بيئة جاذبة وعائد مجزٍ على شركائها الحاليين والمستقبليين، ما من شأنه أن يؤسس لقطاع تجاري جديد غير مسبوق على مستوى قطاع الخدمات والتجزئة محلياً وإقليمياً وعالمياً”.
من جانبه، قال محمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي: “يفخر بنك المارية المحلي بتوقيع أول شراكة استراتيجية مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات” ضمن مشروع “لاندمارك”، حيث سنكون أول جهة تحصل على حقوق تسمية محطة وقود على المستوى المحلي والعالمي. فهذه الخطوة مبنية على مبادرات مبتكرة تعزّز رؤية العلامة التجارية للبنك وتحسّن تجربة العملاء في محطات البترول والمتاجر التابعة لها. حيث يمكن للعملاء إجراء معاملات الدفع الآمنة والسلسة والسريعة عبر تطبيق Mbank Wallet من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة عند صندوق الدفع بواسطة هاتفهم المحمول. وإننا على ثقة من أننا متجهين نحو مستقبل مزدهر لأن هذا التعاون سيقدم لعملائنا حلول مريحة ومناسبة ستؤدي إلى ارتفاع في نسبة رضا العملاء وزيادة في استقطاب عملاء جدد، فنرسّخ مكانتنا كالبنك الرقمي الرائد في الدولة”.

دمج نماذج الأعمال
وشهدت محطات (امارات) إطلاق بنك المارية المحلي لخدمات المحفظة الرقمية “Mbank Wallet” التي تسمح لعملاء محطات (امارات) بإجراء معاملات الدفع الآمنة والسلسة غير التلامسية عبر التطبيق الخاص بها على خدمات التزود بالوقود وشراء المنتجات من متاجر المحطات FreshPlus، وذلك من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة عند صندوق الدفع بواسطة الهاتف المحمول. ويمكن للعملاء الاستمتاع بمجموعة من الخدمات التي تمكنهم من كسب نقاط المارية (MPoints) والتسوق بها، والحصول على عروض حصرية من برنامج لايف ستايل من بنك المارية المحلي واسترداد المكافآت.
وتعتبر محفظة بنك المارية الرقمية أول محفظة رقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة برقم IBAN يجري اعتمادها وترخيصها من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حيث لا يتوجب على المستخدمين إنشاء حساب مصرفي لاستخدامها، بل من خلال حساب مرتبط بالهوية الإماراتية الخاصة بهم وإصدار تحويلات الأموال من وإلى البنوك الإماراتية الأخرى عبر رقم IBAN فقط ودون أي رسوم. وهذا يحقّق شمول مالي أوسع ويمكّن أي مواطن أو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة من الوصول إلى المنتجات المالية لدى بنك المارية المحلي والتي تؤثر بشكل ملموس على طريقة عيشهم وعملهم. ويمكن للمستخدمين إضافة أموال إلى Mbank Wallet، من خلال الإيداعات النقدية عبر أجهزة الصراف الآلي لبنك المارية أو من خلال أي من الأفرع الـ 400 لتحويل الأموال وفروع الجهات الشريكة لـبنك المارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نقلة استراتيجية
ويشار إلى أن مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات” أطلقت مؤخراً مشروع “لاندمارك” الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات والعالم، والذي يتيح للشركات والعلامات التجارية حقوق تسمية محطات الوقود التابعة لها في مواقع مختارة ضمن شبكة المؤسسة بإمارة دبي والإمارات الشمالية، في خطوة تؤسس لنموذج أعمال تجاري مبتكر، يرتكز على سعادة المتعاملين وأولوية رضاهم.
ويسهم المشروع في توسيع نطاق حضور العلامات التجارية للشركات المحلية والعالمية، حيث يتكامل مع التوجهات الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز ودعم مسيرة الدولة نحو المستقبل من خلال توفير منصة أعمال مبتكرة تسهل على الشركات مهمتها في الوصول إلى متعامليها وتقديم خدمات قيّمة لهم، بما ينسجم مع معايير التميز التي أرستها حكومة الإمارات، لتقدير جهود الشركات وتصنيفها وفقاً للممارسات التي تتبناها في خدمة المتعاملين باعتبارهم على رأس أولوياتها.
وتُقدم (امارات) منذ أكثر من أربعة عقود خدماتها لملايين المتعاملين في جميع أنحاء إمارة دبي والإمارات الشمالية، من بينها توفير وقود عالي القيمة والجودة إلى جانب أنشطة التجزئة الأخرى المتنوعة، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر أكثر من 139 محطة خدمة تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يشهد إقبالاً يومياً واسعاً لحوالي 8 آلاف سيارة يومياً


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات العربیة المتحدة التابعة لها حقوق تسمیة على مستوى من خلال

إقرأ أيضاً:

بتصميم يحاكي المستقبل.. هيونداي “ستارجيزر” العائلية الجديدة في الإمارات

دبي-الوطن:
كشفت شركة جمعة الماجد، الوكيل الحصري لشركة “هيونداي موتورز” في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن وصول سيارة “ستارجيزر” STARGAZER، أحدث طرازاتها العائلية متعددة الأغراض MPV، إلى سوق الإمارات؛ لتكون رفيق العائلات الأمثل للتنقُّل والسفر والمتعة.

وتتميز السيارة الجديدة بتصميم انسيابي يحاكي المستقبل، ومصمَّم خصيصاً لتلبية شغف العائلات التي تتمتع بروح العصر والنظرة المستقبلية، حيث يعكس أُلفة البيئة المنزلية بمقصورة عملية واسعة توفر أقصى درجات الراحة لجميع أفراد العائلة، إلى جانب العديد من تقنيات الأمان المتطورة والميزات التكنولوجية المبتكرة، ما يجعلها معياراً جديداً للتميُّز ضمن السيارات في فئتها.

تفرُّد في أدق التفاصيل
وقال سليمان الزبن، رئيس “هيونداي الإمارات”: “تقوم فلسفة هيونداي في عالم التنقُّل على مساعدة الناس في أن يحظوا بأوقات ممتعة وجعل كل لحظة جديرة بالعيش بطريقة مبتكرة. وهذا ما يتجلى في سيارة «ستارجيزر» الجديدة التي صُمِّمت لتكون فريدة بأدق تفاصيلها، سواءً من حيث سعتها التي تلبي احتياجات العائلات، أو عبر مواصفات الأمان العالية وتكنولوجيا المستقبل المدمجة فيها”. مضيفاً: “نحن نقدّر عملاءنا في الإمارات، ونحرص دوماً على تلبية تطلعاتهم، وجعل أحدث طرازاتنا متوفرة لراحتهم ورفاهيتهم في تنقلاتهم اليومية”.

هيكل جذّاب ومريح ببصمة “هيونداي” المميزة
ويجسّد هيكل “ستارجيزر” الخارجي مفهوم “الصندوق الأحادي” الأنيق المصمَّم بمنحنى واحد One Curve، والذي يجعل ارتفاع المقصورة مثالياً. كما يعطي انحناء سقف السيارة اتساعاً أكبر للمقصورة الداخلية، ويجعلها مريحة ومثالية للرحلات العائلية.

ولجعل الهيكل الخارجي لهذه السيارة متعددة الأغراض أكثر جاذبيةً، تم تزيين الجهة الأمامية بالمصابيح النهارية الأفقية DRL، والتي تُعَدّ بصمة مميزة لتصاميم شركة هيونداي العصرية. أما مصابيح الإضاءة الخلفية، فتتميز بتصميمها على شكل حرف H الذي يؤكد هوية “هيونداي”، وفي الوقت نفسه، يرمز إلى التوازن والوحدة والانسجام، ما يبرز براعة وإبداع هيونداي في المزج بين التكنولوجيا والقيم العاطفية.

التصميم الداخلي.. رحابة مُثلى للمتعة العائلية
في المقابل، فإن المقصورة الداخلية لسيارة “ستارجيزر” مصممة لتكون عائلية بامتياز وتمنح الشعور بالراحة لجميع ركابها، إذ إنها تضم 7 مقاعد بترتيبات مرنة تضمن رحلات مريحة للعائلات الكبيرة، فضلاً عن 30 مساحة تخزين متعددة الوظائف مدمجة في لوحة القيادة والكونسول الوسطي والمقاعد وتطعيمات الأبواب.

ومن أبرز هذه المساحات: الحافة الموجودة أسفل فتحات الهواء الأمامية للأغراض الصغيرة الأساسية، وحامل الأكواب في المنتصف القابل للتعديل وفق الأحجام المختلفة لحاويات المشروبات، وطاولة ظهر المقعد في الصف الأمامي، وجيوب للوجبات الخفيفة أو الكتيبات أو المستندات، ولوحة الأمتعة التي يمكن فتحها؛ لتنظيم محتويات صندوق السيارة بشكل أفضل.

وفي قمرة القيادة، توفر لوحة القيادة الطويلة والنحيفة مساحة أمامية ديناميكية أوسع، وتعطي شعوراً بحماية إضافية للركاب. كما تضم “ستارجيزر” أيضاً واجهة متميزة من حيث الوظيفة والتصميم، حيث تحتوي على شاشة TFT-LCD قياس 4.2 بوصة مزودة بمقياس سرعة الدوران الرقمي وعداد السرعة ومؤشر الوقود وما شابه. وتعرض هذه الشاشة معلومات مختلفة عن السيارة، وتتزامن مع أوضاع القيادة الأربعة للسيارة. إضافةً إلى ذلك، هناك أيضاً شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات متوافقة مع الهواتف الذكية لأنظمة Apple Car Play وAndroid Auto، فضلاً عن حاملين لجهاز الهاتف وستة شواحن، بما في ذلك شاحن طاقة لاسلكي أسفل لوحة التيار المتردد الرئيسية.

عنوان للأداء القوي
تُعتبر “ستارجيزر” عنواناً للأداء القوي، حيث تم تجهيزها بمحرك Smartstream سعة 1.5 لتر، مع نظام ناقل الحركة المتغير الذكي (IVT) الذي يتميز بالأداء القوي والفعّال، وسرعة الاستجابة. ويمكن للمحرك توليد قوة قصوى تبلغ 115 حصاناً، وعزم دوران أقصى يصل إلى 144 نيوتن متر.

وتأتي هذه السيارة العائلية بأربعة أنماط للقيادة: الراحة (Comfort) للقيادة اليومية، البيئة الاقتصادية (Eco) لكفاءة استهلاك الوقود، الرياضة (Sport) لتحقيق أقصى أداء للمركبة، الذكاء (Smart) الذي يقوم بضبط فترات نقل السرعة تلقائياً. وتتيح ميزة “وضع القيادة” للسائق إمكانية اختيار أسلوب القيادة الأنسب.

وتتوفر “ستارجيزر” الآن في صالات العرض بالإمارات، ويمكن للراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات أو تجربة القيادة، زيارة أي من معارض هيونداي.


مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • “أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • بنك المارية المحلي يُطلق برنامج إتقان – المصرفي الرقمي الشامل
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • بتصميم يحاكي المستقبل.. هيونداي “ستارجيزر” العائلية الجديدة في الإمارات
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية 3.4 % خلال الربع الأول من 2024
  • “هيئة الإحصاء”: الأنشطة غير النفطية تنمو بمقدار 3.4% خلال الربع الأول 2024