حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، على تفقد عدد من القطاعات بأحياء العجوزة وجنوب الجيزة والدقي للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التطوير المدرجة بخطة العام الجاري، حيث تفقد المحافظ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بشارع وادي النيل، موجها رئيس الحي بعدم السماح بوجود أي إشغالات أو تعديات على الطريق العام ورفع كفاءة أرصفة المشاة.

رفع كفاءة النظافة 

كما وجه المحافظ، رئيس حي العجوزة، برفع كفاءة عدد من متفرعات شارع وادي النيل وتحسين حالة النظافة بها، موجها هيئة النظافة والتجميل ورؤساء أحياء العجوزة والدقي بتنظيم حملات لرفع كفاءة النظافة بالشوارع الداخلية.

تسهيل حركة المواطنين 

وخلال الجولة حرص محافظ الجيزة على معاينة كوبري المشاة الكائن بجوار مجلس الدولة بشارع شارل دي جول، للتأكد من كفاءته وتشغيل السلالم الكهربائية به لتسهيل حركة تنقل المواطنين على جانبي الطريق، موجها رئيس حي الدقي بالمتابعة مع الشركة المسؤولة عن الصيانة لضمان استمرار عمل السلالم الكهربائية بكفاءتها.

كما كلف المحافظ، رئيس حي جنوب الجيزةن برفع كفاءة أرصفة المشاة والجزيرة الوسطى بشارع الجامعة ومراجعة حاله أعمدة الإنارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمدة الإنارة احمد عبد الفتاح السكرتير العام الطريق العام انتظام العمل جنوب الجيزة جهاز التفتيش رؤساء الأحياء رئيس جهاز أعمال التطوير

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون

 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون بطول 523متر و متوسط عرض 7متر ، فتم الانتهاء من أعمال تركيب البلوعات بأحدث التقنيات لضمان تصريف فعال للمياه، كما تم الانتهاء من رفع المطابق لتتناسب مع مستوى الشارع، مما يسهل حركة السير ويقلل من مخاطر الحوادث. بالإضافة إلى إكمال تركيب الإنترلوك والذي يتميز  بمتانته ومظهره الجمالي.

وأشار المحافظ ان الشارع يعد من الشوارع الحيوية المهمة بمدينة بسيون ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم ، وأعمال التطوير والرصف الجارية به ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

على صعيد متصل قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بمتابعة جولاته الصباحية ، بتفقد الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا. حيث يتم استكمال أعمال التدبيش فى الكورنيش لحماية ميول الطريق و تشغيل الطبقه الثانية من السن على بحر الملاح و تركيب انترلوك الرصيف ، وأشار رحمي الى أن الكورنيش سيكون محور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ ان كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

واكد محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير و التجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق اكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع  بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة  بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

مقالات مشابهة

  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • أمن الجيزة يعاين مصنع منظفات اشتعل به حريق فى البدرشين
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة