خصصت محافظة بني سويف، أرقاما لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بزيادة الأجرة على الخطين الساخنين (114 محافظة) و(136 مرور) بجانب تخصيص رقم (01018460099) على تطبيق "واتس آب" عقب اعتماد تعريفة الركوب الجديدة وزيادتها على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر السولار.

 

وناشدت محافظة بني سويف، المواطنين، الإبلاغ عن السائقين المخالفين فى حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات "تقطيع المسافات" بالإبلاغ عن رقم السيارة المخالفة ووقت وزمن الرحلة وخط السير مؤكدة أهمية وعي المواطنين وإيجابيتهم نحو الإسراع في الإبلاغ عن أي مخالفات في هذا الشأن.

 

وفي سياق آخر، تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، مواقف السيارات، اليوم السبت، بعد تطبيق الزيادة في تعريفة الركوب، وذلك بالتوازي مع قيام رؤساء الوحدات المحلية "المدن والقرى" بجولات ميدانية على المواقف "كلٍ نطاقه" وذلك لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي تم إقرارها وعدم المغالاة أو التلاعب في قيمتها.

 

يأتي ذلك تنفيذُا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمتابعة انتظام الخدمة داخل مواقف سيارات الأجرة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية "صباح أمس الجمعة" بزيادة أسعار المواد البترولية بنسبة 10 % لسيارات الأجرة التي تستخدم البنزين و15% للسيارات التي تستخدم السولار "عن تعريفة الركوب السابقة "على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات  الأخرى.

 

حيث تجول السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، يرافقه مسؤولو المرور ومباحث المرور  ومشروع المواقف، داخل مجمع مواقف سيارات محي الدين بمدينة بني سويف، واستوقف عددًا من السائقين، للاستفسار من الركاب عن قيمة تعريفة الركوب للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، والاطمئنان على عدم تحصيل مبالغ أكثر من الأجرة المقررة.

 

وأشار السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" للأجهزة التنفيذية المعنيين من مشروع المواقف والمرور والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان ظاهر بجميع مواقف السيارات بدائرة محافظة بني سويف، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقه على زجاج سيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب المقررة.

 

يذكر ان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، كانت قد قررت زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك إعتبارًا من الساعة 12 صباح أمس الجمعة، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80 و12،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 92، و13،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر محافظة بنی سویف تعریفة الرکوب

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية: ترحيل العديد من مخالفي الحج والغرامة 10 آلاف ريال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، إن بعض شركات السياحة المصرية باعت برامج وهمية لبعض المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، بمقابل يقل قليلا عن سعر البرنامج الرسمي، وبدون قرعة، ثم اكتشف المواطنون عند وصولهم السعودية حملهم لتأشيرة زيارة دون برنامج أو سكن أو أية تجهيزات خدمية، وبناءا عليه تم إعادة أعداد كبيرة منهم لمصر.
وأضاف حنفي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن كافة الشركات والوسطاء يعلمون جيدا أنه لا حج بدون تصريح، وأن المملكة العربية السعودية لن تسمح بذلك مهما كان الأمر حفاظا على النظام وحماية للحجاج الذين التزموا بالتعليمات وتأشيرة الحج وتصريح نسُك، مشيرا إلى أن بعض مكاتب إلحاق العمالة بالخارج باعت أيضا الوهم للراغبين في الحج بإصدار تأشيرات زيارة لهم و إيهامهم بالحج ببرامج وهمية.

 وتابع أن عقوبة المخالفين تصل الى غرامة 10 آلاف ريال، مع المنع من دخول السعودية نهائيا حتى لو عمرة او حج، كما أن من يأوي زائر في بيته أو سيارته داخل مكة المكرمة والمشاعر، سيعاقب بغرامة تصل إلى 50 ألف ريال وسجن يصل الى ٦ أشهر ويتم إبعاد الزائر عن المملكة ويتم مصادرة السيارة التي ضبط بها.
وأشار حنفي، إلى أن المسؤولية تقع على عاتق مصر وليس المملكة، حيث شددت المملكة على عدم السفر للحج سوى بتأشيرة حج، موضحا أن العام الماضي توفى عددا كبيرا من الحجاج وكان أغلبهم من حاملي تأشيرات الزيارة، ما استدعى المملكة للتشديد هذا العام على عدم السماح بأداء مناسك الحج سوى بتأشيرة الحج.
وقال: "اليوم عقد مدير الأمن العام السعودي، مؤتمرا صحفيا، أكد خلاله أن أمن المواطنين والحجيج خط أحمر، لن تسمح المملكة بتجاوزه، كما أنه لم ولن يسمح بتجاوزات من حاملي تأشيرات الزيارة وإلا ستواجه بعقوبات مشددة، وذلك حماية للحجاج ضيوف الرحمن القادمين من كل دول العالم، وللعلم فإن السلطات السعودية بالفعل رحلت عددا كبيرا من المخالفين من جنسيات عديدة، وتم إبعاد مقيمين عدة حاولوا استضافة زائرين وإيوائهم".
واستطرد: "مفتي الديار السعودية أيضا أكد أنه لا يجوز الحج بدون تصريح، ومن يفعل ذلك فهو آثم فعله، كما أنه لأول مرة في تاريخ العلاقات السياسية بين البلدين تصدر الخارجية المصرية بيانا تحذر فيه المصريين من التواجد في المشاعر المقدسة ومحاولة الحج بدون تصريح"، موضحا أن أعداد المخالفين ازدادت عن الحد المعقول، ما استدعى المملكة لاتخاذ إجراءات صارمة العام الحالي.
ونصح نائب رئيس الاتحاد، باقي المصريين المتواجدين في المملكة بهدف الحج دون تصريح من نُسك وتأشيرة حج، بعدم المجازفة ومحاولة التسلل للمشاعر المقدسة، حيث سيعرضون أنفسهم لمشكلات عديدة منها الغرامة والترحيل والمنع من الدخول.

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى
  • إجراءات قانونية ضد السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب بالمنيا
  • «اختلفوا على الأجرة».. سيدة تتهم سائق بالتحرش بها في أكتوبر
  • النزاهة تطلق حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في المثنى
  • النزاهة تطلق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في المثنى
  • اتحاد المصريين بالسعودية: ترحيل العديد من مخالفي الحج والغرامة 10 آلاف ريال
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • وزارة الداخلية توضح عقوبة من ينقل مخالفي الحج بدون تصريح
  • مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج
  • وزارة الرياضة تُعلن أرقام وإحصائيات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب