نجح فريق طبي من كلية طب قصر العيني في إجراء عملية نادرة من خلال منظار الجهاز الهضمي في 20 دقيقة، لشاب يعاني من صعوبة في البلع نتيجة إصابته بتعذر ارتخاء عضلة المريء، وتم بثها مباشرة لأول مرة في تاريخ طب قصر العيني في 7 دول وهي إيطاليا وإسبانيا والمغرب وتركيا وفرنسا ولبنان والمغرب.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بنجاح الفريق الطبي برئاسة الدكتور كريم أبو المجد، أستاذ الجراحات الدقيقة، موضحًا أن هذا النجاح إضافة جديدة إلى سجل نجاحات مستشفيات قصر العيني المشهودة وتميُز كوادرها الطبية.

من جانبه، قال الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، إن هذه العملية التي أجريت من خلال منظار الجهاز الهضمي تمت ضمن أكبر مؤتمر وورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمي على مستوى العالم، وهو أوروبي الأصل ودائما البث يكون من أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، ولأول مرة يتم البث في منطقة البحر المتوسط، وتم اختيار مصر وجامعة القاهرة والفريق لبث حالة مباشرة على الهواء.

وأوضح الفريق الطبي، أن الحالة تمثلت لشاب يبلغ من العمر 21 عامًا ويعاني من صعوبة في البلع منذ عامين نتيجة لمرض "الاكاليزيا"، أو تعذر ارتخاء عضلة المريء، وتم إجراء العملية بشق عضلة المريء بالمنظار دون التدخل الجراحي التقليدي ومن خلال استخدام تقنية مناظير الفراغ الثالث وهي من الحالات المتقدمة بشق عضلة المريء بالمنظار وبدون تدخل جراحي.

وضم الفريق المصري الأساتذة المساعدين في قسم الجهاز الهضمي والمناظير التداخلية المتقدمة بكلية طب قصر العيني، وهم: الدكتورة شيماء الخولى، والدكتور محمد الشربيني، والدكتور كريم عصام، والدكتور هاني حجاج، والدكتورة عبير عوض، والدكتور كيرلس يوسف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة صعوبة في البلع كلية طب قصر العيني طب قصر العيني الدكتور حسام صلاح الجهاز الهضمی طب قصر العینی عضلة المریء

إقرأ أيضاً:

بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)

نشر الإعلام الحربي في حزب الله اللبناني مساء الجمعة مشاهد من عملية استهداف مستوطنات كريات شمونة وكفرسولد ومرغليوت شمال إسرائيل بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق".

كما نشر الاعلام الحربي مشاهد من عملية استهداف موقعَي مسكافعام والرمثا التابعين للجيش الإسرائيلي ومستوطنة المنارة عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأعلن حزب الله يوم الجمعة في بيانات منفصلة تحصلت RT على نسخة منها، تنفيذ 15 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية.

إقرأ المزيد حزب الله يعلن تنفيذ 15 عملية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته (فيديو)

وقال الحزب إنه قصف مستعمرتي كريات ‌‏شمونة وكفرسولد بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" بالإضافة إلى استهداف مبان ‌‏يستخدمها الجنود الإسرائيليون في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وأضاف أن المقاومة الإسلامية قصفت موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابته إصابة مباشرة. ‏ 

واستهدف أيضا تجمعا لجنود إسرائيليين في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية. ‏ 

وأعلن استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.

كما أعلن عن قصف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة ‌‏وأصابوه إصابة مباشرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عادة خاطئة قبل ذبح الأضحية تؤثر على جودة ومذاق اللحوم.. اعرفها
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • حزب الله يعلن تنفيذ 15 عملية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته (فيديو)
  • لقاء سويدان تعلق على واقعة صفع عمرو دياب لشاب: "مليار جنيه مبالغ فيه"
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • «القدم المعكوسة» عملية نادرة تنقذ طفلة بريطانية من بتر ساقها بسبب السرطان
  • عملية نوعية جديدة لـالحزب.. هذا ما استهدفه مساء اليوم
  • الزمالك يستعد لسيراميكا بالتدريب التأهيلية