أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، الإجراء المطلوب حال إلغاء إجازة عيد الفطر للموظف بشركة خاصة.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (اكس)، أن الموظف المتضرر في تلك الحالة عليه أن يتقدم ببلاغ عن مخالفات نظام العمل عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد من خلال الرابطين (اضغط هنا لـ الابستور) و (اضغط هنا لـ الأندوريد).

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الوزارة عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» من موظف في إحدى الشركات الخاصة يشكو من إلغاء إجازة عيد الفطر وعدم تعويضه عن ذلك.

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته يعطيكم العافية انا موظف في شركة خاصة قالو انه مافية اجازة لعيد الفطر وفوق هذا ما ينزلون اوفر تايم

— S_q5e (@S_q5e) March 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع شركة الرؤى المتحدة للاستثمار، صباح أمس الإثنين، ندوة حول مستقبل الموارد البشرية؛ وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن غالب الهنائي مستشار وزير العمل لتخطيط الموارد البشرية، بحضور جمع من المسؤولين بالوحدات الحكومية والأكاديميين والمستثمرين.

وقال علي الغافري مدير عام بمعهد الجودة لخدمات التدريب إن هذه الورشة تهدف إلى إنشاء منظومة جديدة في قطاع الموارد البشرية، وإيجاد الحلول لموضوع الباحثين عن عمل. وأضاف الغافري أن الهدف من هذه الندوة يتمثل في مواكبة التطور وتهيئة موارد بشرية من الشباب العُماني ليكونوا قادرين على صناعة المستقبل تماشيًا مع رؤية "عُمان 2040".

وتطرقت الندوة إلى الاستراتيجيات الموائِمَة للموارد البشرية المرتبطة بتحقيق الأهداف الوطنية للتنويع الاقتصادي والاقتصاد القائم على المعرفة والممارسات المستدامة، إضافة إلى دمج المبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة في ممارسات الموارد البشرية، وتعزيز الوعي البيئي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وأهمية تطبيقها.

وناقشت الندوة مفهوم تطور توقعات الموظفين في معالجة ديناميكيات بيئات العمل المتغيرة، وإعطاء الأولوية لرفاهية الموظفين، وخلق ثقافة الشمولية لمواكبة المتغيرات العالمية.

وبحثت الندوة عدة محاور منها: دور الموارد البشرية في رؤية "عُمان 2040" في بناء قوى عاملة مُستدامة ومُزدهرة، وتأهيل القوى لاستشراف تقنيات المستقبل وأنسنة قطاع الموارد البشرية لبناء موارد بشرية ذات ممارسات مستدامة على المؤسسة والمجتمع والبيئة، واشراك الموارد في استراتيجيات الإنجاز والتحفيز، وكذلك القيادة بهدف تطوير الموارد للمساهمة في التغيير.

مقالات مشابهة

  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • 15 إلى 18 الجاري إجازة عيد الأضحى في عجمان
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية
  • «الموارد البشرية» توضح طريقة احتساب التوطين حال الجمع بين وظيفتين بالقطاع الخاص
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيو
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد