يستخدم العديد من الناس أجهزة تنظيف الأسنان المائية (oral irrigator) في المنزل بشكل يومي، لكن استعمال هذه الأجهزة قد يكون له تأثيرات سلبية على صحة الفم واللثة.

وحول الموضوع قال طبيب الأسنان الروسي زوراب خبادزه:"يستعمل بعض الناس أجهزة التنظيف المائية لتنظيف أسنانهم بشكل يومي في المنزل، ويستخدموها لإزالة بقايا الطعام من بين الأسنان، ولتدليك اللثة أحيانا، لكن هذا الأمر قد يترك آثارا سلبية على صحة الفم واللثة".

وأضاف:"توصف هذه الأجهزة عادة للمرضى الذين لديهم أجهزة تقويم أو هياكل جسور أو أقواس مثبتة في فمهم، وفي الحالات الأخرى يمكن الاستغناء عن هذه الأجهزة أو استعمالها مرتين في الأسبوع لتدليك حواف اللثة".

إقرأ المزيد الحلوى ليست الطعام الأكثر ضررا بالأسنان

وحذر الطبيب من أن الاستعمال اليومي لهذه الأجهزة قد يكون له تأثيرات سلبية على أنسجة اللثة، وقد تتسبب بإصابات مزمنة في الأنسجة الرخوة في الفم، كما أن استعمالها بشكل متكرر قد يقلل من نشاط الخلايا الليفية - الخلايا الخاصة المسؤولة عن بناء الكولاجين في الأنسجة، وهي الخلايا التي تمنح اللثة كثافة ومرونة.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة طب طبيب اسنان معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والتي وصلت إلى حد غير مسبوق خلال الفترة الحالية، يواجه عديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي خلال فصل الصيف بطء وانقطاع خدمة الإنترنت بشكلل متكرر، وتأثر الراوتر بالحرارة المرتفعة التي تستمر طوال أشهر الصيف، وهو الأمر الذي قد يُسبب إزعاجًا للبعض دون معرفة حل المشكلة.

تحذير من سخونة جهاز الراوتر

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، دائمًا ما يُفضل إبقاء أجهزة توجيه الواي فاي بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة خاصة في ظل ارتفاع درجة حرارتها بشكل ملحوظ، إذ عادة ما يُلاحظ المستخدمون بطء الاتصال أو توقفه تمامًا إذا أصبح جهاز التوجيه ساخنًا جدًا بسبب حدوث فوضى في المكونات الموجودة داخل الجهاز، خاصة وأنّ الأجهزة الكهربائية تتمتع بنطاق درجة حرارة مثالي يمكن أن تعمل ضمنه.

وتقول كاثرين هيلي، خبيرة النطاق العريض في شركة «Uswitch.com»، إنّ أجهزة الراوتر مثلها مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف وأجهزة الألعاب، تتطلب تهوية جيدة حتى تتخلص من حرارتها الزائدة، لذا يجب وضعها في مواجهة أشعة الشمس بشكل مباشر أو بالقرب منها، وأيضًا لا يجب وضعه في خزانة أو إخفائه خلف التليفزيون.

نصائح للتخلص من حرارة الراوتر الزائدة

وبحسب الصحيفة البريطانية، هناك عدد من النصائح التي أوصت بها المستخدمين لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على أجهزة الراوتر تتمثل في الآتي:

- ضع الراوتر في مكان بارد وبعيدا عن أشعة الشمس بقدر الإمكان، مع مراعاة تجنب وضعه إلى جوار أي أجهزة كهربائية أخرى.

- ضع جهاز الراوتر في غرفة مكيفة دائمًا أو أمام إحدى المراوح التي تستخدمها في المنزل بشكل مستمر للحصول على تبريد أفضل.

- يفضل وضع جهاز الراوتر على سطح غير ماص للحرارة مثل الأريكة أو المفارش والتي لا تعتبر الخيار الأفضل لمكان الراوتر، في حين يمكنك وضعه على مكتب أو طاولة حديدية حتى تسمح للهواء بالمرور من خلاله.

- وللحصول على أفضل تهوية من خلال الفتحات، يمكنك وضع الراوتر في مكان مرتفع وجيد التهوية لمنع تراكم الغبار على جهاز التوجيه.

- يفضل غلق جهاز الراوتر في الأوقات التي لا تحتاجه فيها، لأنّ توصيلات ADSL لن تستجيب للجهاز حال فتحه وغلقه كثيرًا، وهو الأمر الذي يؤثر على الخدمة.

مقالات مشابهة

  • "القاعدة الذهبية" لأسنان مثالية!
  • الخطر الخفي في صحة الفم والأسنان!
  • الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟
  • الداخلية تكشف تفاصيل تحرش سائق بسيدة في أكتوبر
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • شركة روسية تطور أجهزة أوتوماتيكية لصاروخ متعدد الاستخدام يعمل بالغاز الطبيعي
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • طبيب يوضح بعض الفواكه التي تضر بالأسنان