قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الصالحية الجديدة المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الصالحية، متابعاً تطبيق اللائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية بها، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، وتقديم الخدمة الطبية بصورة جيدة بالاستقبال، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، كما تفقد قسم الأشعة وقام بمناظرة مؤشرات التردد على الأشعة المقطعية، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية.

حرص وكيل الوزارة على الاستماع إلى المرضى والمرافقين بالأقسام الداخلية، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية للمرضى، كما اطمأن على انتظام العمل بالعيادات المسائية، وتواجد الأطباء في التخصصات المختلفة، مطمئناً على انتظام سير العمل بوحدة السمعيات الجديدة بالمستشفى، والتي تشغيلها تجريبياً منذ عدة أشهر، بعد تجهيزها بأحدث أجهزة قياس السمع، بتكلفة تقديرية بلغت نصف مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، ويتم العمل بها يومين أسبوعياً كمرحلة أولى، ويتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على المرضى وقياس السمع، وعمل الجلسات العلاجية لهم، من خلال أجهزة رسم السمع وضغط الأذن، وكابينة معالجة الصوت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإستقبال والطوارئ محافظة الشرقية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة

واصل معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم الخميس، جولاته التفقدية الشاملة على خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة، وزار عددًا من المنشآت الطبية للتأكد من اكتمال استعداداتها وتجهيزاتها لخدمة الحجاج، وذلك حرصًا على توفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.متابعة الخدمات الصحيةوتفقد معاليه مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى النور التخصصي، ومدينة الملك عبدالله الطبية، والخدمات الطبية للحرس الوطني، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، كما زار مسار الرعاية العاجلة أحد مسارات نموذج الرعاية الصحية الحديث، ومسار الصيدليات للقطاع الخاص، ومستشفى منى الجسر، ومنى الشارع الجديد، وعدداً من المراكز الصحية، حيث اطلع على سير العمل في خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة.تأكيد على تقديم أفضل رعاية للحجاجوشدد معالي وزير الصحة، على ضرورة بذل أقصى الجهود، وتقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام، مؤكدًا استعدادية الطواقم الطبية لخدمة الحجاج بما يليق بمكانة المملكة العربية السعودية وضيافتها الفائقة لضيوف الرحمن. وحثّ معاليه الطواقم الطبية والعاملين في هذه المنشآت الطبية بتلمّس احتياجات الحجاج المرضى وتلبية متطلباتهم، مشددًا على أهمية جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وتؤكد هذه الجولات الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بخدمة ضيوف الرحمن على أكمل الوجوه، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تحوّل القطاع الصحي ورؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحجشاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمةطقس المدينة المنورة.. أمطار على العيص والمهد ووادي الفرع

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة التأمين الطبي بالحسينية ويجازي مفتشي ومشرفي التغذية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات العلاجية ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات فاقوس
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد بأول أيام عيد الأضحى
  • غرق شخص فى مياه ترعة الكسارة بالشرقية
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • بسبب التقصير.. إحالة 4 من الطاقم الطبي للتحقيق بمستشفى حميات ديرمواس بالمنيا
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى