دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو سابق للداعية الإسلامي الكويتي، لافي عايض العازمي، وكيف أجاب على سؤال حول إن كان النبي محمد حيا هل يترك غزة بهذه الصورة؟

وقال العازمي في مقطع الفيديو المتداول والذي يعود إلى نوفمبر/ تشرين الأول الماضي: "النبي عليه الصلاة والسلام يقتلون أمامه أم عمار وأبو عمار هل استطاع أن ينصرهم؟ لا، قدامه يشوفهم، صبرا آل ياسر فإن موعدهم الجنة.

."

وتابع العازمي: "عمار، صهيب، بلال، وعدد من الصحابة يعذبون ويلف عليهم بالحصير وفي الرمضاء وفي الصخر على البطن والنبي عليه الصلاة والسلام ماذا؟ ينظر، طيب هو معه مجموعة معه أبوبكر وعمر موجود وعثمان موجود وعلي وطلحة والعشر كلهم موجودين عدد من الصحابة لماذا لا يدخل على أمية بن خلف وعلى فلان وعلى ابي جهل واغتيالات في الليل ويجعل في قلوبهم الرعب؟ يستطيع أو لا يستطيع؟ يستطيع، لكن ما النهاية؟ القضاء عليهم كلهم، انت تقتل واحد اثنين ثلاثة في الليل في النهاية يجتمعون كلهم عليك في النهار وينظرون كل من كان مسلما ستكون نهاية القتل.."

وأضاف: "حكمة، الله عز وجل ماذا قال لهم؟ كفوا ايديكم فاصفح الصفح الجميل فاعرض عنهم وقل سلام، قل لأصحابك قل للذين آمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله، 157 آية كلها في ترك القتل والصفح كلها في مكة نزلت.."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الجيش الإسرائيلي النبي محمد تغريدات حركة حماس غزة فتاوى

إقرأ أيضاً:

يوم التروية.. سر تسمية الثامن من ذي الحجة بهذا الاسم

في يوم الثامن من ذي الحجة، يتوافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية، استعداداً لأداء الركن الأعظم من الحج.
ويقضي الحجاج يوم التروية حتى طلوع شمس يوم التاسع من ذي الحجة، فيتوجهون إلى جبل عرفات، ملبيين ومكبرين وذاكرين الله للوقوف على صعيده وتأدية أهم ركن من أركان الحج.تسمية يوم الترويةتعود تسمية يوم التروية إلى أن الحجاج كانوا يشربون فيه المياه أي "يرتوون" فيه، ويحملون الرَّوَايَا إلى منى، تمهيداً للانتقال إلى عرفات.
أخبار متعلقة شاهد| توزيع ماء زمزم على الحجاج المنومين بالمستشفياتأكثر من 700 متطوع ومتطوعة يباشرون بخدمة آلاف الحجاج ضمن مبادرة البنك العربي الوطني anb "في عون ضيوف الرحمن" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في يوم الثامن من ذي الحجة، يتوافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية
ويقول المختص في خدمات الحج والعمرة أحمد صالح حلبي، إن الحجيج قديماً في عصور عدم توفر المياه، يخرجون بالماء إلى منى في يوم الثامن من ذي الحجة، ليكفيهم حتى اليوم الأخير من أيام الحج.
ولفت حلبي، إلى أن أهل مكة يبتهجون بيوم التروية، ويحرصون على إكرام الحجاج عبر خدمات السقاية، إذ يقدمون الماء مخلوط بالكادي أو ماء الورد، ويقدموه لضيوف الرحمن أثناء دخولهم مخيمات منى.
ويتجه حجاج بيت الله الحرام في يوم التروية محرمين على اختلاف نسكهم- متمتعين وقارنين ومفردين- إلى صعيد منى اقتداءً بسنة المصطفى صل الله عليه وسلم.
ويستحب التوجه قبل الزوال- أي قبل الظهر- فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في يوم الثامن من ذي الحجة، يتوافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، لقضاء يوم الترويةإتمام مناسك الحجومن الأعمال في هذا اليوم أن الحاجّ المُتمتع يستحب أن يُحرم من مسكنه في ضُحى يوم التروية، وكذلك الأمر لِمن أراد أداء فريضة الحجّ من أهل مكّة المكرّمة.
فعن جابر بن عبد الله- رضي الله عنه- قال: (أمرنا النبيُّ -صلَّ اللهُ عليه وسلَّمَ- لمّا أحلَلْنا أن نُحرمَ إذا توجَّهنا إلى مِنى، قال: فأهلَلْنا من الأبطحِ)، أما الحاج القارن والحاج المفرد اللذان لم يتحلّلا من الإحرام فيبقيان على إحرامهما.
ويغتسل الحاج في يوم التروية ثم يتطيّب، وبما قام به من أعمال عند إحرامه من الميقات، وعقد النيّة بالقلب، وترديد التلبية بقول: (لبَّيْكَ حجّاً).
وإن كان الحاجّ خائفاً من عائقٍ يمنعه من إتمام مناسك الحجّ، فإنّه يقول: (فإن حبَسَني حابس، فمحِلّي حيث حبَسْتني)، وإذا كان الحاجّ يحجّ عن غيره ينوي بقلبه، ثمّ يقول: (لبَّيْكَ حجّاً عن فلانٍ، أو عن فلانة )، ثمّ يستمرّ في التلبية قائلاً: (لبَّيْكَ اللَّهم لبَّيْكَ، لبَّيْكَ لا شريك لك لبَّيْكَ، إنّ الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك).

مقالات مشابهة

  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • معلومات مهمة عن شروط صحة الأضحية والعمر المناسب للذبح - فيديو
  • دعاء ليلة عيد الأضحى المبارك.. أفضل ما ذُكر عن النبي محمد
  • داعية إسلامي يطمئن أهالي الحجاج: نحن في ضيافة الملك
  • عمار النعيمي: نسأل الله أن يتقبل من حجاج بيته العتيق
  • أدعية يوم عرفه.. أفضل دعاء قال به النبي محمد
  • بسبب خلافات مع والدته.. فران يشعل النيران بنفسه ببولاق الدكرور
  • الفنان الفلسطيني حسام أبو عيشة ينتهي من تصوير فيلم «كلهم من قبلك»
  • يوم التروية.. سر تسمية الثامن من ذي الحجة بهذا الاسم
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا