أدعية الثامن عشر من رمضان 2024: اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبًا.. يبحث الكثيرون عن أدعية السابع عشر من رمضان، حيث تعتبر ليالي شهر رمضان المبارك من أعظم الفرص للتقرب إلى الله، ومن أبرز هذه الليالي ليلة الثامن عشر، حيث إنها ليلة مميزة تحمل في طياتها الكثير من البركة والرحمة، وهي فرصة للتوبة والاستغفار، كما أن ليلة السابع عشر من رمضان هي ليلة مباركة تستحق الاجتهاد في العبادة والدعاء، لذا، دعونا نستغل هذه الليلة في التضرع إلى الله بالدعاء والتوبة، ونسأله توفيقًا وبركة فيما نقوم به خلال هذا الشهر الكريم.

أدعية الثامن عشر من رمضانأدعية الثامن عشر من رمضان 2024: اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبًا

اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبًا، وسهلًا لنا فيه الطاعة والعبادة، واجعلنا من عتقاءك من النار.

اللهم اجعلنا ممن يدعونك في هذه الليلة المباركة بإخلاص وتوجيه، واجعل دعاءنا مستجابا.

اللهم اهدنا في ليلة القدر، وتقبل منا الطاعة، وارزقنا التوبة النصوح.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وزلاتنا، وألهمنا الاستقامة على طاعتك.

اللهم اجعلنا ممن تعتق رقابهم في هذه الليلة الفضيلة.

أدعية 18 رمضان

بشكل عام، تعد ليلة السابع عشر من رمضان لها أهمية كبيرة في الإسلام، ففيها يحدث إحياء للسنة النبوية بالاجتماع في المساجد للصلاة والدعاء مثل ليالي رمضان، والاستعداد لليالي العشر منه، ومن المعروف أن الدعاء في هذه الليالي المباركة يكون أكثر قبولًا، فعلينا أن نستغل هذه الفرصة للتضرع إلى الله بالدعاء والتوبة:-

“اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِمًا بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.

اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 18 من رمضان إلى ال

إقرأ أيضاً:

لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)

كشفت الفنانة لبنى ونس، عن سر نجاح مسلسل العتاولة، بطولة النجم أحمد السقا، الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، مشيرة إلى أن العمل الجيد يرجع إلى تواجد فريق عمل قوي وناجح.

وقالت لبنى ونس خلال حلولها ضيفة على برنامج عيش صباحك: إن سر نجاح مسلسل العتاولة، تركيبة العمل وتكوينه، سواء على مستوى النجوم أو فريق العمل بقيادة المخرج أستاذ أحمد خالد موسى، كنت متوقعة لها النجاح لكن بالشكل ده لأ، لأن المسلسل عمل ضجة كبيرة.

وأضافت ونس: «نجاح العمل بدأ من كواليس العمل وإحنا كنا أسرة وكلنا كان مفيش حد فينا نجم أو يستنى حد يعمل له حاجة، وكل واحد عارف بيعمل إيه، معانا نجوم مثل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب والأستاذة فريدة سيف النصر، بجانب عناصر الشباب وتشعر أن كل شخص مختلف عن الآخر وكلنا كنا سواسية، وهو ما يعطي انطباعًا جيدًا ويجعل الجميع يظهروا أفضل ما لديهم».

قصة مسلسل العتاولة

دارت أحداث مسلسل العتاولة، في إطار تشويقي مثير، حول صراع عائلي بين شقيقين يتنافسان على النفوذ والثروة في مدينة الإسكندرية يواجه الشقيقان العديد من التحديات، من بينها صراعهم مع عائلة أخرى قوية في المدينة.

أبطال مسلسل العتاولة

مسلسل«العتاولة» شارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن وكان من أبرزهم: أحمد السقا، وباسم سمرة وطارق لطفي، و زينة، و مي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبد الله، وفريدةسيف النصر، وسامي مغاوري، وميمي جمال، هدى الإتربي، و أحمد كشك، و مؤمن نور، ومريم محمود الجندي، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

اقرأ أيضاًباسم سمرة يكشف لـ ياسمين عز عن سر إيفيهات مسلسل العتاولة «فيديو»

مسلسل العتاولة الحلقة 29.. باسم سمرة يدعو طارق لطفي للنهاية على mbc مصر

مسلسل العتاولة الحلقة 27.. مقتل عم خميس على يد عيشة واعتراف عاطف لـ خضر بالحقيقة

مقالات مشابهة

  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • النيابة تطلب التحريات حول قفز فتاة من الطابق الثامن بالمرج
  • مصرع فتاة بعد سقوطها من الطابق الثامن بعقار سكنى فى المرج
  • بعد رفع سعر لـ20 قرشًا.. تعرف علي نصيب الفرد من الخبز المدعم
  • مكة المكرمة مباشر تردد قناة الحج 2024.. «لبيك اللهم لبيك»
  • يا رايحين للنبي.. أدعية مستحبة عند رؤية الكعبة
  • توزيع نصيب الفرد في بطاقة التموين لشهر مايو 2024
  • ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد