أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بالمرور الميدانى على المركز برفقه ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة حيث يأتي ذلك فى ظل الإستجابة السريعة والتفاعل المباشر مع الشكاوى والمطالب الجماهيرية ، وعقب ورود شكوى للواء أشرف عطية محافظ أسوان من أهالى منطقة الشلال بشأن سوء حالة مركز الشباب الخاص بالمنطقة.

 

وأوضحت أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم توفير كافة أوجه الدعم لرفع الكفاءة والتطوير والتجميل داخل مركز شباب الشلال للإرتقاء بالمنظومة الشبابية والرياضية حيث تم تنفيذ سلسلة من الإجراءات العاجلة ، والتى شملت تركيب كشافات لإنارة الملعب ، وهو ما ساهم بشكل مباشر فى إطلاق دورة رمضانية للألعاب الرياضية .

تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان لليوم الثامن عشر من رمضان تعرف على موعد أذان الفجر في أسوان لليوم الثامن عشر من رمضان الإستجابة السريعة

وأشارت إلى أنه تم بالتوازى رفع كفاءة ممر المدخل الرئيسى وتركيب أنتر لوك ، وتهذيب الأشجار ووضع أحواض بشكل جمالى ، وهو الذى سيتكامل مع توفير 2 مظلة بحديقة الأطفال ، ودراسة طرح 4 محلات وكافتيريا لتوفير موارد ذاتية للمركز ، فضلاً عن صيانة الباب الحديدى ، وإنشاء سور خرسانى ، وتجديد أرضية المعلب الخماسى ، علاوة على دعم المركز بمجموعة من الأدوات الرياضية بواسطة مديرية الشباب والرياضية لإتاحة الفرصة أمام أهالى منطقة الشلال لممارسة الأنشطة والألعاب المختلفة على الوجه الأكمل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، عدد من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في عدد من مراكز الشباب بمحافظات القليوبية والفيوم وقنا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، بحضور اللواء محمد صلاح سكرتير عام مساعد محافظة قنا، ومحمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة، و الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية.

وبدأت اللجنة اجتماعها لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيرين سعيد، بشأن الحالة المتردية لمركز شباب قرية بلتان بطوخ محافظة القليوبية وردًا على موضوع طلب الإحاطة أفاد محمود الصبروت مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، بأنه تم ادراج المركز ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة للتطوير الشامل للمركز (مبني وملعب خماسي وملعب سباعي وسور المركز)، كما أكد على ان المديرية سوف تقوم بصيانة الملعب على نفقتها لحين البدء في إحلال وتطوير المركز في مبادرة حياة كريمة.

وبناء على ما دار من مناقشات فقد أوصت اللجنة بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة ببيان رسمي بشأن مركز شباب قرية بلتان بطوخ محافظة القليوبية والتي سيتم البدء في إحلاله وتطويره ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك في تاريخ 1/7/2024.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسمين أبو طالب، بشأن الإهمال الموجود بمركز شباب سرسنا بمركز طامية بمحافظة الفيوم وعقب محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بأنه تم ادراج المركز ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة للتطوير الشامل للمركز (رفع كفاءة المبني وإنشاء ملعب خماسي وملعب قانوني).

و أوصت اللجنة بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة ببيان رسمي بشأن مركز شباب قرية سرسنا بمركز طامية بمحافظة الفيوم والتي سيتم البدء في إحلاله وتطويره ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك في تاريخ 1/7/2024.

ثم ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الفتاح الشحات، بشأن تخصيص قطعة أرض من أملاك الري لإنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم التابعة لمنطقة الخزان بنجع حمادي بمحافظة قنا.

وردًا على موضوع طلب الإحاطة أفاد اللواء محمد صلاح سكرتير عام مساعد محافظة قنا، بأن المحافظة ليس لديها مانع على تخصيص الأرض المطلوبة لإنشاء مركز الشباب، مطالبًا من وزارة الشباب والرياضة بإرسال خطاب رسمي للمحافظة يفيد أن وزارة الشباب والرياضة ستدرج إنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم في خطتها الاستثمارية.

من جانبه قال الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية، بوزارة الشباب، أنه تم تشكيل لجنة خلال الأيام القليلة الماضية، للمرور علي مراكز الشباب بمحافظة قنا، وذلك للوقف علي المشكلات التي تواجه مراكز الشباب، وتم بالفعل خصر جميع المشكلات للعمل علي حبها خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة ارسال وزارة الموارد المائية والري بيان رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة يفيد موافقتها على تخصيص قطعة الأرض المطلوبة لإنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم التابعة لمنطقة الخزان بنجع حمادي بمحافظة قنا.

كما أوصت وزارة الشباب والرياضة بإرسال مخاطبة رسمية إلى محافظة قنا يفيد أن الوزارة سوف تدرج إنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم في خطتها الاستثمارية.

اقرأ أيضاًرياضة النواب توافق على موازنة ديوان وزارة الشباب وتوصي باعتماد 5 مليارات جنيه للخطة الاستثمارية

مقالات مشابهة

  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • محافظ قنا: نسعى لتهيئة الأجواء لخلق مناخ استثماري جاذب وزيادة نسب التشغيل
  • محافظ قنا يوجه بتقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين
  • محافظ أسوان يتابع أعمال تطهير مصرف السيل لإستكمال أعمال التطوير لرفع التراكمات
  • محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات
  • محافظ أسوان يوجه برفع التراكمات من أعمال تطهير مصرف السيل
  • أسوان: الضرب بيد من حديد للقضاء على التعديات طريق منطقة السيل
  • محافظ أسوان يوجه برفع نواتج التراكمات من أعمال تطهير مصرف السيل
  • محافظ أسوان يوجه إدارة الحدائق لدعم جمعية الكرور بحرى بـ 400 شجرة متنوعة