الوطن:
2024-06-16@16:19:36 GMT

الصبح ولا بالليل.. أفضل وقت للاستحمام خلال اليوم

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

الصبح ولا بالليل.. أفضل وقت للاستحمام خلال اليوم

الاستحمام من الأمور المهمة الأساسية التي يجب القيام بها؛ إذ إن هذه العادة هي الطريقة المثالية التي تساعدنا على الحفاظ على نظافتنا الشخصية، والشعور بالانتعاش وبدء يوم مليء بالطاقة والحيوية، وبالرغم من أهمية هذه العادة، إلا أن الإكثار منها قد يؤدي إلى جفاف الجلد، وتساءل بعض الأشخاص عن الوقت المثالي للقيام بهذا الأمر، وفي هذا الصدد نستعرض أفضل وقت للاستحمام خلال اليوم، وفقًا لموقع «healthline».

أفضل وقت للاستحمام خلال اليوم

يرى الخبراء أن اختيار الوقت المناسب للاستحمام خلال اليوم يعود إلى التفضيلات الشخصية، فلم يصدر دليل علمي يشير بأفضلية وقت عن الآخر، فإذا كان الغرض من الاستحمام هو خروج الجسم من الشعور بالخمول والكسل، فيضل أن يكون الاستحمام باكراً في الصباح، إذ إن الاستحمام بالماء البارد في الصباح يمكن أن يعمل على تنشيط الجسم بشكل فعال.

أما إذا كنت ممن يفضلون الاستحمام ليلاً قبل النوم، فيفضل الاستحمام بالماء الدافئ، فبحسب مجلة «فوكوس» الألمانية، نقلاً عن أطباء متخصصين في مجال النوم، فإن الماء الدافئ يمكن أن يعمل على خداع الجسم لإقناعه بالذهاب إلى النوم، وذلك عن طريق رفع درجة حرارة الجسم، ثم انخفاضها تدريجياً ليشعره بالخمول.

كم مرة يجب عليك الاستحمام يوميا

حسب خبراء أمراض الجلدية، فإن الإنسان عادة لا يحتاج للاستحمام إلا مرة واحدة  يوميا، إلا إذا كان الأمر ضرورياً بسبب ممارسة الرياضة مثلاُ، فوقتها يحتاج الجسم للتنظيف أكثر من مرة خلال اليوم، ولكن يجب أن يوضع في الاعتبار أن الإفراط في فعل تلك العادة أكثر من مرة يومياً قد يؤدي إلى جفاف الجسم.

وتعتبر المدة من 5 إلى 10 دقائق هي أفضل مدة يحتاجها الجسم لكي  يتخلص من الأوساخ والأتربة والتعرق، إذ إن هذا الوقت يعد كافٍ جداً لكي يستعيد الجسم نشاطه ولياقته.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستحمام ممارسة الرياضة أفضل وقت للاستحمام

إقرأ أيضاً:

نادي إنجليزي يعلن وفاة حارسه

نواف السالم

أعلن نادي ميلوول الإنجليزي اليوم، وفاة حارس مرماه ماتيا ساركيتش عن عمر 26 عاما ولم يكشف النادي المنافس في الدرجة الثانية عن مزيد من التفاصيل بشأن الوفاة الصادمة.

وقالت صحيفة “فيستي” أن ساركيتش تعرض لوعكة صحية أثناء وجوده في عطلة دولية مع منتخب الجبل الأسود و توفي في شقة في مدينة بودفا في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

وأصدر النادي بيان قائلاً ” الجميع في النادي يرسلون حبهم وتعازيهم لعائلة ماتيا وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية ، النادي لن يدل بأي تعليق آخر في هذا الوقت ويطلب احترام خصوصية عائلته” .

جدير بالذكر ، أن آخر مباراة لساركيتش مع الجبل الأسود قبل 10 أيام، حيث خسر أمام بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، في ظهوره الدولي التاسع ، ولعب ساركيتش 33 مباراة مع ميلوول اللندني، منذ انضمامه من فريق ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة مهندس من نهر النيل بالغربية بعد 24 ساعة من جهود البحث
  • غرق مهندس بالنيل فى الغربية أثناء الاستحمام هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • نادي إنجليزي يعلن وفاة حارسه
  • أصيب به 151 حاج.. ما هو الإجهاد الحراري؟
  • حارس مرمى ميلوول الإنجليزي يفارق الحياة
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • التعرض للحرارة الشديدة.. مخاطرها وسبل الوقاية
  • أفضل الأعمال بعد صلاة الفجر.. الأزهر للفتوى يوضح
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات