الوحدة نيوز/ دشنت اللجنة العليا لأنشطة الدورات الصيفية القسم النسائي بأمانة العاصمة، مرحلة الإعداد والتهيئة للدورات الصيفية للعام 1445هـ.

حيث نظمت اللجنة الفرعية النسائية بالأمانة عدداً من الورش التدريبية للكوادر النسائية المشاركة في المدارس الصيفية

وأكدت مسؤولة فريق التدريب باللجنة الفرعية بالأمانة، بلقيس إسحاق أهمية الدورات الصيفية التي بدأ العمل عليها من منطلق اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، بالعناية بالأبناء والبنات والحث على التحاقهم بالمدارس الصيفية لاستثمار العطلة في ما ينفعهم من الثقافة القرآنية وتصحيح المفاهيم، وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة.

وأوضحت أن الورش تهدف إلى إكساب المتدربات من مديرات ومسؤولات الأنشطة وشؤون الطلاب بالمدارس الصيفية، معارف ومهام العمل الصيفي، واستعراض التقارير والاستمارات التي تحتاجها المدرسة الصيفية.

كما تهدف إلى التعريف بأساليب ومنهجيات القرآن الكريم وبعض طرق التعلم التي تؤدي إلى انخراط الطالب بنشاط عقلي وبدني وعاطفي في نشاطات المدارس الصيفية، إضافة إلى تعزيز قدرات المتدربات وتفعيل دورهن في الارتقاء بمستوى أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

وذكرت إسحاق أن عدد مراكز التدريب بالأمانة بلغ 43 مركزاً لتنفيذ 43 ورشة، تستهدف ألفاً و665 متدربة، منها ورشة مركزية لمدربات الأمانة البالغ عددهن 15 مدربة، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ 37 ورشة حتى الآن.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة

الثورة نت|

نظمت التعبئة العامة بمديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، الحفل التكريمي الختامي للأنشطة والدورات الصيفية لعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام، أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين، إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تعزيز قدرات ومهارات الطلاب وتنمية مواهبهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وتسليحهم بالمعارف والعلوم الدينية والثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

ولفت إلى أن المشاركين في الانشطة والدورات الصيفية أصبحوا يتمتعون بالوعي والبصيرة وعليهم مسؤولية في مواجهة الحرب الناعمة.. حاثاً الطلاب على تطبيق ما تعلموه خلال دراستهم في الدورات الصيفية في واقعهم العملي وخدمة المجتمع.

وتطرق إلى المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني التي تعبر عن هويّته الإيمانية وقناعاته وتوجّهاته.. مؤكداً الاستمرار في دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر.

وعبر شرف الدين، عن الفخر والاعتزاز بطلاب الدورات الصيفية نواة وجيل المستقبل ومصدر القوة لليمن المتسلحين بثقافة القرآن الذين سيدكون عروش الطغاة والمستكبرين.

وأشاد بجهود الكوادر التربوية والعاملين والقائمين على الدورات الصيفية، ودور الجهات الرسمية والمجتمعية وأولياء الأمور في دعم وإنجاح الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام.

وفي الحفل الذي حضره مديرا المديرية عبد الملك الرضي والتربية والتعليم بالمديرية اسامة الوجيه ومدراء المدارس الصيفية وقيادات وشخصيات اجتماعية، قدم طلاب مدرسة الشهيد القائد النموذجية وعدد من المدارس عروضا كشفية عكست مهارات وقدرات المشاركين.

تخلل الختام، كلمات وفقرات شعرية وانشادية ومشاركات متنوعة، أبرزت مواهب وإبداعات الطلاب ومستوى استفادتهم من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • اختتام الدورات الصيفية بمدرسة الفردوس النموذجية في مديرية شعوب بالأمانة
  • اختتام الدورات الصيفية بأحياء المطار والحمى والطيران في مديرية بني الحارث بالأمانة
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار