شبكة أنباء العراق

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذها عمليَّات ضبط كشفت عدم جباية أكثر من ثلاثة مليارات دينارٍ لمصلحة مُديريَّـة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعيَّة في المُحافظة.

وذكر بيان للنزاهة أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى مُديريَّة الزراعة في المُحافظة رصد، بعد إجراء التحرّي والتدقيق، وجود هدرٍ بلغ مقدارُه (١,٩٣٥,٧١٩,٤٩٤) مليار دينارٍ، نتيجة عدم قيام المُديريَّة بجباية الديون المُترتّبة بذمَّة الفلاحين لسنواتٍ سابقةٍ عن بدلات إيجار العقود الزراعيَّة، وعدم اتباعها الإجراءات القانونيَّة لجبايتها”.

وبين إنَّ الفريق كشف عدم قيام شركة التجهيزات الزراعيَّة بمُتابعة منظومات الري الحديثة التي تمَّ تجهيزها للفلاحين وآلية عملها، فضلاً عن عدم مُتابعة تسديد مبالغها من قبل الفلاحين والبالغة (١,٢٠٢,٠١٢,٩٦٩) مليار دينارٍ، مُوضحاً أنَّ الفريق ضبط أصل معاملات تجهيز الفلاحين بتلك المنظومات.

وأضاف إنَّه تمَّ ضبط الأضابير الأصليَّـة الخاصَّة باستلام الآليات والمعدَّات من الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة بموجب معاملاتٍ ووكلاء وهميِّين دون علم أصحاب العقود الزراعيَّة خلال العام ٢٠١٨، لافتاً إلى أنَّ العمليَّـة تمَّت بالاتفاق مع مدير الفرع السابق؛ ممَّا ترتَّب على إثرها حدوث هدرٍ في المال العام.

وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمكَّن الفريق، وبالتعاون مع جهاز المُخابرات الوطني، من ضبط (٣٢) مُعاملة تجهيز حاصدات من قبل الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّـة، مُنوّهاً بانَّ أصحاب تلك المعاملات لم يقوموا بتسديد الديون الحكوميَّة المُترتّبة بذمَّتهم.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن رئيس هيئة الحج والعمرة، مساء الجمعة (17 ايار 2024)، انطلاق قوافل تفويج الحجاج العراقيين الى الارض الحرام جويًا.

وقال المسعودي في مؤتمر صحفي حضره مراسل "بغداد اليوم" من داخل مطار بغداد، انه "ستنطلق قوافل الحجاج الى الديار المقدسة بعد قليل".

واوضح أن "العراق هو الوحيد الذي قدم دعما لكلفة الحجاج مايقارب الـ9 مليارات دينار عراقي".

واشار الى ان "19 الف حاج سيتم نقله جوًا"، مبينا ان "وزارة الداخلية مسؤولة عن تأمين الطرق للحجاج برًا".


من جانبه قال وزير الداخلية عبد الامير الشمري في المؤتمر، انه "امّنا الطرق للحجاج وجميع الاجهزة الامنية مشاركة في الخطة الامنية لحماية الحجاج العراقيين".



مقالات مشابهة

  • الغربية.. 70 الف فدان مزروعة بمحصول الأرز في الموسم الجديد
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في وزارة الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • صــدور عــدد جديد من الصـحـيفة “اليـمن الـزراعيـة”
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • ورشة "البصمة البيئية والقدرة الحيوية بين المفهوم والتطبيق" بمعهد الاقتصاد الزراعي