مدد مشروع "حافلات المدينة"، الذي تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنوّرة، اليوم، مواعيد خدمة النقل التردّدي والنقل العام. 

يأتي ذلك؛ تزامناً مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، عبر مسارات عدة تمّ تحديدُها في أرجاء المدينة المنوّرة، لنقل المواطنين والمقيمين إلى المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء.

ووفق صحيفة سبق السعودية؛ فسيتم تقديم خدمة النقل الترددي ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً، ويستمر لما بعد صلاة القيام بنصف ساعة، ليتناسب مع انتهاء وقت صلاة القيام في المسجد النبوي ومسجد قباء.

يُذكر أن "حافلات المدينة" حدّدت 7 مواقع لنقل المستفيدين إلى المسجد النبوي "ذهاباً وعودة" انطلاقاً من: الاستاد الرياضي، ودرة المدينة، وسيد الشهداء، والجامعة الإسلامية، وحي الخالدية، وحي شطيه، وبني حارثة، فيما خصَّصت موقع مواقف السيارات في العالية مول؛ لنقل المستفيدين إلى مسجد قباء ذهاباً وعودة.

وناشدت هيئة تطوير المدينة المنوّرة المستفيدين؛ للاطلاع على محطات التوقف الخاصة بخدمة النقل الترددي عبر الرابط: https://madinahbus.mda.gov.sa/img/mod/pub-bus.pdf، واختيار المحطة للتحقّق من نقطة الانطلاق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

 إثراءً لتجربة ضيوف الرحمن.. رئاسة الشؤون الدينية توزع كتيبات رقمية بلغات عالمية 

‏سخّرت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها لإثراء التجربة الدينية الرقمية لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.
حيث ووزعت كتيبات رقمية بلغات عالمية؛ تهدف إلى تعريف الحاج بطريقة أدائه النسك بالطريقة الصحيحة، وتوزيع مطويات إرشادية توجيهية، وكتيبات توعوية مترجمة عن قدسية المسجد الحرام، ومكانة الكعبة المشرفة، وآداب زيارة المسجد النبوي، والسلام على النبي -صلى الله عليه وسلم-.
أخبار متعلقة وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن"خطباء الجوامع يوضوحون للناس أحكام الحج والحكم الشرعي للذهاب دون تصريحإضافة إلى كتيبات تعليمية تثقيفية لأداء مناسك الحج على الوجهة الشرعية, كما هيأت البيئة التعبدية لصلاة الجمعة، وتعميق فضيلة هذا اليوم المبارك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بيئة إيمانية خاشعة‏وأكد وكيل رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام بدر آل الشيخ أن الرئاسة حرصت من خلال خطتها المعدة على تهيئة المسجد الحرام بالخدمات الدينية، وتذليل كل ما من شأنه تيسير أداء حجاج بيت الله الحرام عباداتهم، في بيئة إيمانية خاشعة، تحفها السكينة والأمان.
إضافة إلى تعميق أثر وفضيلة يوم الجمعة، بمجموعة من البرامج الرقمية والمبادرات النوعية، ليؤدي الحاج صلاة الجمعة بالمسجد الحرام في ظل إثراء إيماني وعلمي ومعرفي وتوعوي وتوجيهي بمنهج وسطي معتدل.
وتخصيص منصة "منارة الحرمين" لترجمة خطبة الجمعة والدروس العلمية بلغات الحجاج المتباينة؛ تعميمًا لانتفاعهم من منظومة الخدمات الدينية المهيأة لهم، وإبلاغ رسالة المسجد الحرام وهداياته للعالمين.

#إمام_الحرم: #الحج بلا تصريح مخالفة ظاهرة لولي الأمر#اليوم #يوم_الجمعة #موسم_الحج #حج_1445هـ #لا_حج_بلا_تصريح@AlharamainSA
التفاصيل: https://t.co/KTiixlxgp2 pic.twitter.com/2g37kOUCZs— صحيفة اليوم (@alyaum) May 17, 2024
فيما أشار وكيل الرئيس للمسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري، أن وكالة المسجد النبوي حريصة على تقديم الخدمات الدينية المعيارية ذات الوسطية بسلاسة لزائري المسجد النبوي ‏من حجاج بيت الله الحرام، وإيصال رسالته الدينية عالميًا، مع إبراز مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية.كتبيات رقمية مترجمةوتكريس قيم الوسطية والاعتدال، وتعزيز التجربة الرقمية الدينية بالمسجد النبوي وتجويدها، واستثمار التقانة، والتطبيقات الذكية، بما يسهم في تكامل المنظومة الدينية وعملها، وتنفيذ خططها الإستراتيجية.
‏وقامت وكالة الرئاسة الدينية للمسجد النبوي في إطار خططها لموسم الحج، بمبادرات نوعية تعزيزية للسلوكيات الإيجابية في المسجد النبوي، بما يعكس الصورة المشرقة للخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن، وليكون الزائر الحاج قدوة حسنة، يؤدي رسالة سامية اقتداء بالرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-.
‏ووزعت رئاسة المسجد الحرام و المسجد النبوي الكتبيات الرقمية المترجمة، والتي يتم نسخها بالماسح الضوئي عبر باركودات، ويمكن الاستفادة منها من خلال الهواتف الذكية بالقارئ الإلكتروني (QR)، كما تم توزيع ملصقات مصممة بباركودات؛ لتحميلها على جميع المواقع المخصصة للمترجمين، مواكبةً للتحول الرقمي في الخدمات الدينية المقدمة لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالفين لنظام البيئة بالمدينة المنورة
  • تعليم المدينة المنورة يعلن نتائج حركة النقل الداخلي
  • «تعليم المدينة المنورة» يعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات
  • “تعليم المدينة المنورة” يعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات
  • السعودية.. القبض على مقيم تحرش بامرأة والسلطات تكشف اسمه كاملا
  • لقطات من ملامح تطوير الطريق الدائري الثاني بالمدينة المنورة .. صور
  • المفتي العام للمملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين
  • طقس السعودية.. "الأرصاد" ينبه من أتربة على المدينة المنورة
  •  إثراءً لتجربة ضيوف الرحمن.. رئاسة الشؤون الدينية توزع كتيبات رقمية بلغات عالمية 
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي