الأثنين, 20 مايو 2024 10:21 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎في إطار أعمال المنتدى الأمني العالمي المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني كلمة مسجلة عبر فيها عن شرفه للمشاركة في هذا المؤتمر المفعم بالطموح.

‎وأعرب السوداني عن شكره الجزيل لدولة قطر الشقيقة لاستضافتها هذا الحدث الهام، مؤكداً على دور قطر الريادي في مجالات التنمية والبناء.



وفي كلمته، أشاد رئيس الوزراء بتركيز المنتدى على قضايا الأمن وحلولها المستدامة، موضحاً أهمية الأمن بجميع أبعاده في تحسين حياة الشعوب وضمان معيشتها الكريمة في ظل سلام دائم.

‎وأضاف السوداني: “معروفٌ لكم ما كابده شعبنا العراقي عبر العقود الماضية من آلام وحروب ودكتاتورية ومواجهات استهلكت جهداً ودماءً عزيزة واستنفذت وقتاً ثميناً لم يُستثمر لصالح آمال شعبنا”.

‎وأشار السوداني إلى أن العراق، رغم كل هذه العقبات، تمكن من تجاوز أكبر الشرور وانتصر في معركة الإرهاب. وأكد أن العراق انتقل من مرحلة الانتصار إلى مرحلة التنمية بقوة في ظل ديمقراطية مستقرة، مما يعزز من مساعيه لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الاثنين، أن فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة العراقية، مشيدا بالوقفة التلاحمية التي التف فيها الشعب العراقي حول قواته المسلحة لتطهير الأرض من عصابات داعش الإرهابية.


وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي - في بيان أذاعته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "الانتصار على داعش كان ولا زال، منجزا ثمينا أكد ترابط شعبنا، ورسخ قدرنا التاريخي في العيش المشترك المتآخي، وخرجنا من التجربة ونحن أقوى وأشد إصرارا على المضي بإعمار العراق وتطويره وتنميته، وتنشئة أجيال تحمل المسؤولية وتنظر إلى المستقبل الواعد باقتدار وتمكن".


وأضاف "استطاع العراقيون، بتضحياتهم وبمساعدة الأصدقاء والشرفاء، أن يكسروا موجة التطرف والإرهاب في أقبح صورها وأشدها وحشية، وأن ينجزوا هذا النصر الحضاري نيابة عن العالم الحر"، لافتا إلى أن "فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة العراقية".

مقالات مشابهة

  • السوداني: جرائم الاحتلال في غزة أضرت بمصداقية القوانين الدولية
  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • السوداني عن ذكرى سقوط الموصل: انتصرنا نيابة عن العالم وداعش لم يعد يشكل خطرًا
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي- عاجل