تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، ومجموعات على تطبيق التليجرام، ورقة أسئلة امتحان مادة الجغرافيا للشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، وذلك قبل دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية.

وكانت جروبات الغش، قد زعمت تداول أسئلة الامتحانات للشهادة الإعدادية بالاجابات منذ اليوم الأول، مما أثار قلق للطلاب و أولياء الأمور الذين طالبو بسرعة ضبط تلك الحالة.

وأكد مصدر بالتربية والتعليم، أنه علي الفور تم تشكيل غرف العمليات بالمديريات التعليمية تتابع جميع الأسئلة المتداولة والمنسوبة لامتحان الجغرافيا، للتحقق من الأمر، والتأكد من أنه ذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب.

من جانبه، أوضح المهندس حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن سير الامتحانات منذ بدايتها يسير بشكل آمن، وذلك بفضل الإجراءات الأمنية المشددة وتطبيق كافة اللوائح والقوانين، وتوفير سبل الراحة للطلاب وفقًا لتعليمات الوزارة.

ويذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري، ويشارك فيها 106 آلاف و562 طالبا وطالبة، موزعين على 448 لجنة في جميع الإدارات التعليمية التسع بالمحافظة.

وتم تشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى الشكاوى، مع التأكيد على طباعة جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد بالكمبيوتر بشكل واضح وملائم للطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا غرفة عمليات جروبات الغش تعليم المنيا الشهادة الاعدادية بالمنيا

إقرأ أيضاً:

«قطاع المعاهد الأزهرية»: انضباط وهدوء في لجان امتحان الجغرافيا للثانوية

أدى طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الأحد، امتحانهم في مادة الجغرافيا، في جو يسوده الهدوء والانضباط.

وتابعت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، بتكليف من الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجنة معهد بنين أبو العيون، وفتيات سيدي بشر، بمنطقة الإسكندرية الازهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات. 

المتابعة الدورية على لجان الثانوية الأزهرية

وأشارت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والمشرف العام على الامتحانات بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إلى أن المتابعة الدورية على لجان الثانوية الأزهرية، بمنطقة الإسكندرية، من خلال فرق رصد مهمتها المرور على جميع اللجان بالمنطقة، والتأكد من تهيئة البيئة المناسبة والجو العام للطلاب والمراقبين لأداء الامتحانات بشكل سهل وميسر، وتقديم تقارير يومية بأبرز التحديات التي تواجه الطلاب والقائمين على الامتحانات لحلها في أسرع وقت ممكن، وضبط سير الامتحانات، وتوفير أفضل جو مناسب للطلاب، حتى يتيسر لهم التركيز الكامل أثناء الامتحانات.

وأضاف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، أن دور لجان المتابعة أيضا سماع الطلاب وتوصيل طلباتهم لنا للوقوف عليها، ومعرفة صعوبة وسهولة الامتحانات، وأن كل ما سيذكره الطلاب سيكون محل دراسة وتقدير، فالطلاب في جل اهتماماتنا وفي المقام الأول، ونحن سنقدم لهم كل سبل الراحة والهدوء، وهذا حقهم علينا.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الاقتصاد للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| محافظ المنيا يتفقد لجان الامتحان
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة
  • تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد
  • «الموضوع طلع فشنك».. حقيقة تداول «شاومينج» لامتحان الدين للصف الثالث الثانوي
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • «قطاع المعاهد الأزهرية»: انضباط وهدوء في لجان امتحان الجغرافيا للثانوية
  • الثانوية العامة|37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم غدا بالمنيا
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة