أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، اليوم السبت اعتقال 51 شخصا على صلة بتنظيم داعش الإرهابي. 
وأوضح وزير الداخلية التركي عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس أن الاعتقالات جاءت في إطار عملية استمرت أربعة أيام ضد تنظيم داعش، نُفذت في 21 ولاية من ولايات تركيا، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أفيد أنه تم اعتقال 47 شخصا للاشتباه في تورطهم في إطلاق النار في كنيسة بإسطنبول.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الداخلية التركي علي يرليكايا وزير الداخلية التركي تنظيم داعش الإرهابي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يقدّم تعازيه بمقتل الجندي المصري خلال الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في رفح

قدم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان تعازيه بمقتل الجندي المصري عبد الله رمضان، خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح أول أمس.

إقرأ المزيد "معاريف": الجندي المصري أوقع إصابات في اللواء 401 مدرع قبل مقتله

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء، مع نظيره الكمبودي سوك تشيندا صوفيا، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، قال هاكان فيدان إن "إسرائيل أضافت مجزرة جديدة إلى مجازرها في قطاع غزة، من خلال استهداف مخيم للنازحين في مدينة رفح، وإن إسرائيل تواصل باستمرار ممارسة أقسى وأكثر الأنشطة لاإنسانية في قطاع غزة.

وأشار فيدان إلى أنه "لولا الدعم غير المشروط من الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، لما كان من الممكن لإسرائيل أن تبدأ أو تستمر في عمليات الإبادة الجماعية بالمنطقة"، مؤكدا أن "تركيا ستواصل العمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل وقف المجازر التي تُرتكب في قطاع غزة الفلسطيني".

وأردف وزير الخارجية التركي: "قلنا منذ البداية إن هذه الحرب إذا لم تتوقف فإنها قد تتسع وتنتشر، وكما تعلمون فإن الأحداث في البحر الأحمر والتطورات الأخرى في المنطقة أبقت خطر انتشار هذه الحرب واستمرارها قائما".

إقرأ المزيد مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة

وذكّر في هذا السياق بأن إسرائيل قتلت جنديا مصريا يوم الاثنين عند بوابة رفح الحدودية، وأن هذا التطور يظهر مرة أخرى مدى خطورة انتشار الحرب الإسرائيلية على المنطقة، مضيفا: "أتقدم بالتعازي إلى الحكومة والدولة المصرية، وأتمنى الرحمة من الله لأخينا الجندي الشهيد، وأقدم تعازينا لأسرته نيابة عني وعن دولتي".

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الجيش المصري مقتل جندي على الشريط الحدودي مع رفح، مؤكدا على فتح تحقيق في الحادث. ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر بأن القاهرة "تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود"، بعد إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين برفح.

وأثار مقتل الجندي المصري مخاوف من الدفع بالمنطقة إلى حرب شاملة. لا سيما في ظل التوتر غير المسبوق في العلاقات المصرية الإسرائيلية.

بدوره، قال المتحدث العسكري المصري: "القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

المصدر: "الأناضول" + RT

مقالات مشابهة

  • اعتقال 33 شخصاً تورطوا في أكبر عملية لبيع المخدرات والسلاح تشهدها نيويورك
  • ثلاثة اتصالات تطيح بمنحل صفة ضابط بمكتب وزير الداخلية بعملية دامت 4 أيام
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ
  • اعتقال 33 شخصا تورطوا في أكبر عملية لبيع المخدرات والسلاح تشهدها نيويورك
  • إعلامي جزائري يشيد بتنظيم مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي إفريقيا
  • وزير الخارجية التركي يقدّم تعازيه بمقتل الجندي المصري خلال الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في رفح
  • وزير الداخلية: النقل العمومي ليس في مستوى مغرب اليوم
  • وزير الصحة التركي: الكرامة الإنسانية تُداس في غزة وجميعنا متواطئون بصمتنا
  • وزير الصحة التركي: الكرامة الإنسانية تُداس في غزة
  • وزير الداخلية: حرام نجيبو شركات أجنبية لتسيير النقل الحضري بالمدن