الجديد برس:

أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، بأنه جرى العثور على نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به غربي مدينة غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني أن قوات الاحتلال أعدمت فلسطينيين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي.

كذلك لفت إلى أن قوات الاحتلال أحرقت أقسام مستشفى الشفاء ودمرت كل الأجهزة والمستلزمات الطبية، مضيفاً أن الاحتلال جرف جميع المقابر المحيطة بمجمع الشفاء وأخرج الجثث من باطن الأرض.

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني، إلى أن كل مناشدات الإغاثة التي وصلتنا في السابق تبين اليوم أن جميع أصحابها استشهدوا في مجمع الشفاء. ووفقاً للمتحدث فيصعب إحصاء عدد الشهداء، لافتاً إلى أن الاحتلال قام بجرف الطرقات ودفن الجثث داخل وفي محيط مجمع الشفاء.

كذلك قال إنهم وجدوا في بنك الدم بمجمع الشفاء شهيداً مكبل اليدين وأطلق النار على رأسه بشكلٍ مباشر، في حين أن غالبية الجثث متحللة، وأنهم وصلوا إلى جثث عبارة عن هياكل عظمية بفعل حرقها داخل المجمع. فيما تحدث عن وجود عشرات الشهداء في الشقق السكنية المحيطة لمجمع الشفاء ضمن المجازر التي ارتكبها الاحتلال.

بدورها، أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به في القطاع المحاصر بعد أسبوعين من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في الموقع، ما كشف عن عشرات الشهداء ودمار هائل في المجمع الطبي ومحيطه.

وقالت الوزارة إنه جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي ومحيطه.

ودخل المئات من الفلسطينيين إلى مجمع الشفاء الطبي ليتفقدوا المباني، وهو يبحثون عن جثث الشهداء بعد حرق الاحتلال للمجمع وتدميره، على الرغم من تحذرت لجان الطوارئ بعدم الاستعجال في تفقد أوضاع مستشفى الشفاء خشية وجود كمائن وقناصة في محيطه.

وأظهرت مشاهد قاسية من داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد انسحاب قوات الاحتلال منه عقب أسبوعين من الحصار والقصف وجرائم الإعدام الميداني وحصار الجرحى والطواقم الطبية، إعدام جنود الاحتلال الإسرائيلي لفلسطينيين بينهم سيدة بعد إطلاق النار عليهم في محيط مجمع الشفاء.

كذلك، أظهرت صور متداولة لجرحى نجوا بأعجوبة بعدما عاشوا ظروفاً صعبة دون طعام أو ماء خلال حصار استمر أسبوعين لمجمع الشفاء الطبي.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة غزة أكد أن المئات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات بدون طيار والمروحيات العسكرية شاركوا في اقتحام مستشفى الشفاء الذي يأوي 5000 مريض ونحو 30 ألف مدني لجأوا إليه.

وجاء الانسحاب بعد أن كثفت فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي، وخاضت مواجهات عنيفة مع القوات المهاجمة.

وذكر تحليل لمعهد دراسة الحرب أن فصائل المقاومة الفلسطينية شنت 70 عملية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي في الفترة ما بين 18 و28 مارس الماضي، عندما اقتحمت قوات الاحتلال المجمع وفرضت عليه حصاراً خانقاً.

داست دبابات الاحتلال الإسرائيلي المجرم على الصغار والكبار في مجمع الشفاء الطبي ومزقت أجسادهم.

خذلهم العرب والمسلمون ولم يستمع لهم هذا العالم، وكأن الذي يسيل ماء وليست دماء..

نصف عام على الإبادة…
نصف عام على الخيانة والخذلان… pic.twitter.com/bgR0TRwKOM

— رضوان الأخرس (@rdooan) April 1, 2024

٤٠٠ جثه خلفها وراءه النازيون الصهاينه في مجمع الشفاء بعد انسحابهم منه و حرقوا المستشفى و العيادات التخصصية و سرقوا الادويه و دمروا كل شيء قبل انسحابهم مرغمين مهزومين و الله غالب على امره والله أكبر و العرة لله و لرسوله و للمؤمنين pic.twitter.com/o4mcjx3k1r

— ناصر الدويلة (@nasser_duwailah) April 1, 2024

حرب الإبادة الصهيونية على مجمع الشفاء بـ #غزة

تقرير: بندر الهتار ????????#مستشفى_الشفاء #غزة_تُباد #Gaza_Genocide #ISISrael pic.twitter.com/7EqeySoLgQ

— kamal sharaf كمال شرف (@kamalsharf) April 1, 2024

جرائم اسرائيل في مجمع الشفاء الطبي في غزة تفوق الخيال،لقد تفوقوا في بشاعة ما قاموا به على كل مجرمي الحروب على مدار التاريخ،وأصبح ما نقرأ عنه لا يساوي ما رأيناه في عشرات الصور والفيديوهات التي تملأ المواقع الاخبارية من الصباح،وقد حرصوا على التفاخر بجرائمهم التي يشاركهم فيها كل من… pic.twitter.com/U11v5rW5bx

— A Mansour أحمد منصور (@amansouraja) April 1, 2024

هذا هو وجه الحضارة الغربية الداعمة للعدو الاسرائيلي.
وهو الوجه القبيح للديمقراطية الامريكية التي تتلطى بعناوين الحقوق والحريات والعدالة والمساواة.
ماحدث في غزة وفي مجمع الشفاء هو لعنة مستمرة عبر الاجيال لكل من يتحدث عن قيم الغرب وحضارتهم ولعنة لكل من يصدق شعاراتهم ويتقبل تضليلهم. pic.twitter.com/OcbNHUZLuq

— محمد الفرح (@MohammedAlfrah) April 1, 2024

محيط مجمع الشفاء بعد انسحاب جيش الكيان الصهيوني عشرات الجثث ومئات المعتقلين ودمار شامل .. يارب كن معهم ولا تكن عليهم . pic.twitter.com/mGwABpfem2 pic.twitter.com/mRcPfXxMiq

— وحيد الطوالبة – Waheed tawalbeh (@waheed_tawa64) April 1, 2024

لم يكن جيش احتلال الذي مر!
إنما تتار العصر مروا من هنا!
جنود قد ضمنوا أنه لن يتحرك أحد ولن يوقفهم أحد وأن كل شيء مستباح!
حرقو مجمع الشفاء الطبي بشكل كامل!
قتلو جرحى ودفنوهم مكبلي الأيدي!
نبشو القبور!
حاصروا الأطفال والنساء والمرضى حتى مات البعض جوعاً ومرضاً! pic.twitter.com/ccgHjcXW0l

— هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) April 1, 2024

"والله غير الله ينصرنا.. جددوا النية الايمان"…
صرخة سيدة فلسطينية من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة

ياالله فرجها على أهلنا في غزة #مستشفى_الشفاء #غزه_تقاوم_وستنتصر pic.twitter.com/YWSWbIOefR

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) April 1, 2024

#شاهد| منازل وعمارات سكنية في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة نسفها وأحرقها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال حملته العدوانية على المنطقة#مستشفى_الشفاء #GazaGenocid pic.twitter.com/X3Cwjg6hzp

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) April 1, 2024

لحظة العثور على جثث متحللة في شارع كرم غرب مجمع الشفاء الطبي بغزة #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/9QiLP1mRNP

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 1, 2024

فيديو متداول لنقل جثمان شهيد من داخل مجمع #الشفاء الطبي بغزة بعد انسحاب قوات الاحتلال منه عقب أسبوعين من الحصار والقصف وجرائم الإعدام الميداني وحصار الجرحى والطواقم الطبية#غزة #فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/ST4BwaErBR

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) April 1, 2024

تغطية صحفية: انتشال جرحى من داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد حصارهم لأكثر من أسبوعين pic.twitter.com/Y6gcqt7Svf

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 1, 2024

عبارات كتبها المحاصرون في مجمع الشفاء الطبي في #غزة خلال اجتياح جيش الاحتلال للمنطقة.#فلسطين_المحتلة#مجمع_الشفاء_الطبي pic.twitter.com/0tFbKb6IDO

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) April 1, 2024

قوات الاحتلال أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي.
نحو 300 شهيد في #مجمع_الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.
-الناطق باسم الدفاع المدني بغزة pic.twitter.com/bxBjq5LFFJ

— oumaima (@oumaimamil4) April 1, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبی فی فی مجمع الشفاء الطبی الاحتلال الإسرائیلی فی محیط مجمع الشفاء باسم الدفاع المدنی الشفاء الطبی بغزة مستشفى الشفاء من داخل مجمع pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى

بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها لعملية مركبة نفذها مقاتلوها في سلاحي المدفعية والقنص جنوب شرق تل الهوى، في مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد قيام مقاتلين اثنين من السرايا بمعاينة خرائط وصور للمحاور التي يتقدم فيها جنود الاحتلال في تل الهوى وتحديد الأسلحة التي سيتم استخدامها، كما وجه أحدهما، ويظهر أنه القائد، مقاتلا آخر -مسؤولا عن الاتصال- لإيصال أحد التكليفات.

كما تضمنت المشاهد رصد جنود إسرائيليين وآلياتهم، واستهداف قناص تابع للسرايا جنديين اثنين وإصابتهما، قبل أن تصل قوة للدعم والمساندة.

وضمن مشاهد المقطع، إطلاق قذائف هاون بأحجام مختلفة، ومشاهد لسقوطها على تجمعات قوات الاحتلال، حسبما ذكرته السرايا من توضيح على المقطع.

ودأبت السرايا وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت في المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • مشاهد لاحتراق سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعد استهدافها بطائرة مسيرة
  • ظهور لافت للمجندات السعوديات خلال استعراض قوات أمن الحج لهذا العام (فيديو+ صور)
  • غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من شرق دير البلح بغزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى
  • تحرك بعد أن ظنوه شهيدا.. مشاهد قاسية لطفل مصاب في مجزرة النصيرات (شاهد)