صحيفة الجزيرة:
2024-06-02@23:27:13 GMT

ردود فعل متباينة في اليابان على فيلم Oppenheimer

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

تم عرض فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان في اليابان، وقد قوبل الفيلم بمراجعات متباينة.
يروي الفيلم السيرة الذاتية لروبرت جيه أوبنهايمر، الذي يلعب دوره النجم العالمى كيليان مورفى، عالم الفيزياء الأمريكي الواقعي الذي لعب دورًا محوريًا في صنع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية.

غالبًا ما يُطلق على Oppenheimer لقب “أبو القنبلة الذرية”، وكان له دور فعال في إنشاء الأسلحة النووية التي استخدمت في قصف هيروشيما وناجازاكي في عام 1945، وهو الاستخدام الوحيد للأسلحة النووية في صراع مسلح في تاريخ البشرية.

قُتل مئات الآلاف من المواطنين اليابانيين.

ومع عرض الفيلم الآن في اليابات، انتقد عمدة هيروشيما، قائلاً (عبر وكالة أسوشيتد برس): “من وجهة نظر محلية، لم يتم تصوير رعب الأسلحة النووية بشكل كافٍ، تم إنتاج الفيلم بطريقة تؤكد صحة الاستنتاج القائل بأن القنبلة الذرية استخدمت لإنقاذ حياة الأمريكيين”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال عنيف بقوة 5.7 درجة يضرب جنوب اليونان

كان قد اتهم الكثيرون فيلم نولان بأنه لا يراعي اليابان وماضيها المروع، وتساءل سبايك لي سابقًا عن سبب عدم إظهار الفيلم تأثير القنابل الذرية على الجمهور الياباني، حيث يركز الفيلم فقط على الجانب الأمريكي من الأحداث.

وقال أحد رواد السينما لرويترز: “بالطبع هذا فيلم رائع ويستحق الفوز بجوائز الأوسكار، لكن الفيلم يصور أيضًا القنبلة الذرية بطريقة تبدو وكأنها تمدحها، وباعتباري شخصًا له جذور في هيروشيما، وجدت صعوبة في مشاهدتها”.

وقال مشاهد آخر، يعيش في ناجازاكي، لـ أحدى المواقع: “كانت النظرة الأخيرة ـ اوبنهايمر في الفيلم هي نظرة الألم، لأنه هو الشخص الذي صنع القنبلة الذرية، أو أنه لم يعرف ماذا يفعل وكان حزينا، حيث مات عشرات الآلاف من الناس”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القنبلة الذریة

إقرأ أيضاً:

مجموعة مميزة من نجوم هوليوود ضمن أبطال Blood Behind Us

تقرر رسميًا ضم عدد مميز من النجوم لبطولة الفيلم الجديد الذي يطرح بعنوان Blood Behind Us في هوليوود قريبًا.

 

ووفق ديد لاين، ضمن الاسماء المنضمة لبطولة الفيلم، مايكل مادسين وجيمي كينج ومايكل ميليجن، وسيكون من إخراج تانر بيرد.

 

في السياق نفسه، يجمع المخرج "رون هاورد" مجموعة مميزة من نجوم هوليوود الكبار في فيلمه السينمائي الجديد الذي سيطرح بعنوان Eden.

 

ووفق "ديد لاين"، الفيلم ستدور أحداثه في إطار من التشويق والأثارة، وسيضم في بطولته فانيسا كيربي وسيدني سويني وجود لو، وآنا دي ارماس ودانيا بروهل.

 

ومن المقرر أن ينطلق رسميًا تصوير مشاهد الفيلم مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

جديد أعمال سيدني سويني

 

هذا العمل السينمائي الجديد، يأتي ضمن مشاريع تعمل على تصويرها حاليًا سيدني سويني، من ضمنها، فيلم جديد تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي.

 

وتعيش حاليًا الممثلة الشابة سيدني سويني فترة انتعاشة فنية، حيث قريبًا يشارك كل من سيدي سويني وجلين باول في بطولة عمل سينمائي جديد، يلتقيان خلاله في أدوار البطولة للمرة الأولى. 

 

ووفق ما ذكرته صحيفة ديلي ميل، الفيلم المرتقب الذي سيجمع بين الثنائي، ستدور أحداثه في إطار من الكوميدية والإثارة، من إنتاج شركة سوني.

تفاصيل عن العمل

 

والفيلم الجديد سيشهد مشاركة الثنائي في أدوار البطولة، تحت أعين "ويل جلوك" الذي سيتولى مهمة إخراج الفيلم حسب تقارير لموقع "ديد لاين".

 

والفيلم سيكون من تأليف كاتبة السيناريو الأمريكية Ilana Wolpert، ومن المقرر أن يعمل المخرج "ويل جلوك" على إعادة صياغته ليتناسب مع تصويره سينمائية وتقديمه للجمهور، ولتتناسب الشخصيات مع الفنانين المؤدين لأدوار البطولة به.

ابطال فيلم Blood Behind Us

 

مقالات مشابهة

  • مجموعة مميزة من نجوم هوليوود ضمن أبطال Blood Behind Us
  • “رفعت عيني للسما”.. عن التشبث بحافة الأحلام
  • مواقف متباينة.. ما نقطة الخلاف بين خطة بايدن ومقترح تل أبيب حيال وقف الحرب على غزة؟
  • الكشف عن نوعية القنبلة التي استهدفت إذاعة الحديدة
  • خوفا من ترامب.. The Apprentice يثير ذعر هوليوود
  • عرض فيلم شرق 12 في مدن فرنسا خلال شهر يونيو.. بعد مشاركته في مهرجان كان
  • المثقف و"الساحر" والقراميط
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • هيو جاكمان يعترف بصعوبة تجسيد "وولفرين" في سن الـ 55
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة