ارتفعت حصيلة الهجوم على مراكز الشرطة بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران إلى 16 قتيلا من المسلحين و 11 من رجال الأمن.

إحباط هجوم مسلح استهدف مراكز أمنية بمحافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية (فيديوهات)

وأعلن قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، عودة الأمن في مدينتي راسك وتشابهار مع بدء عمليات تطهير منطقة الاشتباكات.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية في وقت سابق عن نائب وزير الأمن الداخلي والشؤون الأمنية في إيران، سيد ماجد مير احمادي قوله في وقت سابق: "مقتل 5 إرهابيين واستشهاد 5 من قوات الأمن في الهجوم الإرهابي على موقعين في بلوشستان".

وأكد: "قتل حتى الآن ثمانية إرهابيين هاجموا المقر العسكري في مدينة راسك وتشابهار جنوب سيستان وبلوشستان، كما تم تطويق عدد من الإرهابيين المتبقين بشكل كامل من قبل القوات الأمنية، ومن المتوقع أن يكون عددهم حوالي 6 أشخاص خلال الساعة القادمة، وسيتم القبض عليهم أو اعتقالهم أو قتلهم".

وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان عن الإحصائيات الكاملة من قبل القادة بعد انتهاء العملية".

وكشفت الداخلية الإيرانية أن "مسلحين يحتجزون رهينة داخل مقر للحرس الثوري جنوب شرقي البلاد" وأنها تتعامل بحذر شديد لإنقاذ حياة الرهينة التي لم يتبين أي تفاصيل عنها.

وفي وقت سابق، أعلن المساعد الأمني لمحافظ مدينة سيستان وبلوشستان الإيرانية، علي رضا مرحمتي، أن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم مسلح استهدف 3 مراكز شرطة بالمحافظة وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المنفذين، مشيرا إلى مقتل 3 من رجال الأمن خلال الاشتباكات.

وقال مرحمتي في تصريحات نقلتها وكالة "إرنا" الرسمية: "في ثلاث هجمات إرهابية متزامنة، تعرضت ثلاثة مراكز شرطة في تشابهار وراسك لهجوم من قبل جيش العدل الإرهابي"، مشيرا إلى أن "التقارير الأولية تشير إلى مقتل إرهابيين اثنين في هذا الهجوم الفاشل".

وأضاف: "لا تزال العملية ضد الإرهابيين وتطهير المناطق التي تمت مهاجمتها مستمرة"، مؤكدا إصابة 3 من المنفذين بجانب القتلى الاثنين.

وأكد مرحمتي في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "مقتل 3 من عناصر الأمن خلال الاشتباكات مع عناصر تنظيم "جيش العدل" الذي هاجم 3 مراكز شرطة في مدينة راسك وتشابهار في المحافظة".

وأوضح مرحمتي أن المهاجمين "كانوا يخططون لاختراق مقر الحرس الثوري الإيراني النخبوي، لكن اشتباكا مع رجال الشرطة منعهم من ذلك"، مشيرا إلى أن "مساعد رئيس مركز شرطة في مدينة تشابهار الإيرانية قتل إثر الهجوم".

وأفاد بأن الهجوم بدأ حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (18:30 بالتوقيت العالمي) يوم الأربعاء، مؤكدا أن تنظيم "جيش العدل" مرتبطا بإسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قوات الأمن والحرس الثوري تمشط محيط مراكز الشرطة التي تم استهدافها من قبل عناصر "جيش العدل" الذي تصنفه طهران كمنظمة إرهابية.

المصدر: "سبوتنيك"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الإرهاب الحرس الثوري الإيراني جماعات مسلحة سیستان وبلوشستان جیش العدل من قبل

إقرأ أيضاً:

قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين

أعلنت مصلحة السجون الفيدرالية الروسية، تحرير الرهائن الذين احتجزتهم مجموعة من المسلحين داخل مركز احتجاز بمقاطعة روستوف وتصفية جميع الإرهابيين الـ6.

موقوفون يحتجزون اثنين من موظفي مركز الاحتجاز كرهائن في مقاطعة روستوف (فيديو)

وجاء في بيان رسمي: "خلال عملية خاصة لتحريرالرهائن في مركز الاحتجاز التابع لدائرة السجون الفيدرالية الروسية في مقاطعة روستوف، تم القضاء على المجرمين، وتم إطلاق سراح الموظفين الذين كانوا محتجزين كرهائن دون إصابة".

إقرأ المزيد مصادر: بين محتجزي الرهائن في روستوف مدانون بتهم إرهاب (فيديو+ صور)

واحتجز عدد من المسلحين موظفين اثنين من مركز احتجاز كرهائن بمقاطعة روستوف ومن بين هؤلاء المسلحين، مدانيين تم اعتقالهم نهاية 2023 خططوا لتفجير مبنى المحكمة العليا بجمهورية قراتشاي تشركيسيا.

وطالب المسلحون بمغادرة المركز مقابل إطلاق سراح الرهائن وسط تهديد الرهائن بالسلاح الأبيض.

وقالت مصادر إن المسلحين أعلنوا انتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصاعد هجمات المتمردين يثير احتجاجات دامية شرقي الكونغو
  • ‏إعلام فلسطيني: تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يستهدف طواقم الإسعاف غربي رفح واشتباكات ضارية جنوب غزة
  • فيديو مرعب من مدينة ملاهٍ.. علقوا مقلوبين على ارتفاع 30 مترا
  • فيديو مرعب من مدينة ملاه.. علقوا مقلوبين على ارتفاع 30 مترا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • الجوف.. اشتباكات بين ميلشيات الحوثي ومسلحين قبليين شرقي الحزم
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • الجيش السوداني يعلن مقتل” علي يعقوب” ويكشف حصيلة عملية الفاشر