كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الأحد المقبل 7 أبريل 2024، تشهد الأحوال الجوية انخفاضًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

وبحسب بيان للهيئة، فإن حالة الطقس بداية من الأحد وحتى الثلاثاء 9 أبريل 2024 تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، مع نشاط للرياح؛ مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، ويصاحب ذلك فرص أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

ويشهد طقس اليوم، نشاطًا للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

ويسود خلال الساعات القادمة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، لطيف ليلًا وفي الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس أمطار انخفاض حرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة بدأت من الأمس وتتزايد بشكل تدريجي، واليوم، سيكون هناك مزيد من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة، موضحة أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ترتفع عن أمس بـ4 درجات مئوية، ومن المتوقع أنّ تسجل العظمى 37  درجة مئوية كمتوسط على مدار الأسبوع الجاري.

كتل هوائية صحراوية

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه من المتوقع أن نشهد موجة شديد الحرارة وارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذه الفترة من العام، مؤكدة أنّ منتصف الأسبوع الحالي سيكون ذروة الارتفاعات، وتسجل درجة الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، لأننا نتأثر بكتل هوائية صحراوية.

عودة الموجة الحارة من جديد

وأشارت إلى أنّ هناك اختلافا في قيم درجات الحرارة بين فترات النهار وساعات الليل المتأخرة لكن لن تصل إلى «لسعة برد»، مؤكدة أنّ هناك نشاطا للرياح اليوم على معظم المحافظات، وتساعد على اعتدال الأجواء في فترات الليل وتكون مثيرة للرمال والأتربة في محافظات الصعيد وجنوب سيناء، وتؤدي لاضطراب الملاحة الجوية على البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة.

وشددت على أنّ موعد إنكسار موجة الارتفاعات في درجات الحرارة غير محدد على الخرائط الجوية وهي موجة طويلة، تجعلنا نشعر بشكل أكبر بارتفاع قيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • طقس الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة حتى هذا الموعد ورياح واضطراب الملاحة
  • الأرصاد تحذر من طقس غدا.. نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة
  • وفاة 85 شخصاً في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد