صحة وطب، 5 أطعمة تساعدك على التخلص من مستويات الكولسترول الضار،يعد الحفاظ على مستويات الكولسترول الصحية أمرًا ضروريًا لصحة القلب، والخبر السار هو .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 أطعمة تساعدك على التخلص من مستويات الكولسترول الضار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 أطعمة تساعدك على التخلص من مستويات الكولسترول الضار

يعد الحفاظ على مستويات الكولسترول الصحية أمرًا ضروريًا لصحة القلب، والخبر السار هو أن نظامك الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في إدارة هذا الجانب، إذا كنت تبحث عن تحسين مستوى الكوليسترول لديك،

فكر في دمج هذه الأطعمة الخمسة الصديقة للقلب في نظامك الغذائي حسب موقع " webmd":

1. الشوفان

ابدأ يومك بتناول وعاء من دقيق الشوفان لإعطاء دفعة لقلبك. يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار (الكوليسترول الضار). ثبت أن الاستهلاك المنتظم للشوفان يساهم في خفض نسبة الكوليسترول وتعزيز صحة القلب بشكل عام.

2. الأسماك الدهنية

يمكن أن تكون الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل السلمون والماكريل والسردين، إضافة رائعة لنظامك الغذائي، تم ربط أوميجا 3 بزيادة مستويات كوليسترول HDL (الكوليسترول "الجيد") ويمكن أن تساعد في خفض الدهون الثلاثية وتقليل الالتهاب في الشرايين.

3. المكسرات

تناول وجبة خفيفة مع حفنة من المكسرات ، مثل اللوز أو الجوز أو الفستق ، لتحسين مستوى الكوليسترول لديك. هذه المكسرات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، والتي ارتبطت بانخفاض مستويات الكوليسترول الضار عند تناولها باعتدال.

4. الأفوكادو

الأفوكادو مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار مع الحفاظ على أو زيادته كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. يمكن أن تكون إضافة شرائح الأفوكادو إلى السلطات أو استخدامها كوسيلة للدهن طريقة لذيذة للاستفادة من خصائص خفض الكوليسترول.

5. البقوليات

الفاصوليا والعدس والحمص مصادر ممتازة للألياف القابلة للذوبان والبروتين النباتي. يمكن أن تساعد هذه القوى الغذائية في تقليل مستويات الكوليسترول ، وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم ، ودعم صحة القلب بشكل عام.

تذكر أنه في حين أن دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا ، فمن الضروري الحفاظ على نهج متوازن ومتنوع لتناول الطعام. اجمع بين هذه الخيارات الصحية للقلب مع نظام غذائي جيد ، والنشاط البدني المنتظم ، وخيارات نمط الحياة الصحية الأخرى للتحكم الأمثل في الكوليسترول والرفاهية العامة.

كما هو الحال دائمًا ، من الضروري استشارة أخصائي رعاية صحية أو اختصاصي تغذية مسجل قبل إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي ، خاصة إذا كان لديك أي حالات طبية موجودة مسبقًا أو مخاوف بشأن مستويات الكوليسترول، يمكن أن يؤدي اتخاذ خطوات استباقية لإدارة الكوليسترول إلى وضعك على الطريق المؤدي إلى قلب أكثر صحة ونوعية حياة أفضل.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 أطعمة تساعدك على التخلص من مستويات الكولسترول الضار وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مستویات الکولیسترول نظامک الغذائی الحفاظ على صحة القلب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أطعمة تحسن المزاج

تربط الحالة الصحية للشخص وكذلك حالته المزاجية بالنظام الغذائي الذي يتبعه، فهناك أطعمة تسبب القلق وأخرى تزيد من إنتاج هرمون السعادة.

إقرأ المزيد مثبتة علميا.. 6 أطعمة تحسن مزاجك


ويشير الدكتور ميخائيل غينزبورغ خبير التغذية الروسي في مقابلة مع صحيفة :فيتشيرنايا موسكفا" إلى أن المنتجات الغذائية التي تزيد من إنتاج هرمون السعادة موجودة فعلا وهي:

الحلويات- جميع أنواع الحلويات تحسن الحالة المزاجية للإنسان، حيث بفضلها يحصل الجسم على ثلاثة مكونات ضرورية لتحسين المزاج- السكر، الدهون والملح.

الثمار- تساعد الثمار على تحسين الحالة المزاجية، لأن لها تأثير مضاد للالتهابات. كما أن لها تأثيرا مفيدا على حالة الأوعية الدموية، وتحسن الحالة العامة للشخص، وبالتالي مزاجه.

المكسرات والفواكه المجففة- تحتوي المكسرات وفقا له، على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد في السيطرة على القلق. وتحتوي الفواكه المجففة على كمية كبيرة من مركبات الفلافونويد.

الكاكاو والتوابل- تحفز هذه المنتجات إنتاج هرمون الدوبامين- هرمون السعادة. لذلك جميعها يمكن أن تحسن فعلا الحالة المزاجية.

المصدر: vm.ru

مقالات مشابهة

  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • أطعمة تحسن المزاج
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • أخطر أنواع السكريات والحلويات.. طبيب يحذر من أكلها
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية