وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت جماعة المشور القصبة برئاسة عبد الرحمان الوفا، وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بمراكش، امس الخميس حفل اختتام النسخة الاولى من مسابقة تجويد القرآن الكريم وترتيله، تحت شعار قوله تعالى: «وفي ذالك فليتنافس المتنافسون»، لفائدة أبناء وبنات جماعة المشور القصبة المتراوحة أعمارهم بين 8 سنوات و18 سنة.

وفي هذا الصدد اكد عبد الرحمان لوافا رئيس مجلس جماعة المشور القصبة ل”مراكش الآن”، ان المهرجان الروحي يندرج في اطار سعي مجلس الجماعة لربط الأطفال بالقرآن الكريم وتحبيبهم وتشجيعهم على حفظه وترتيله.

ويضيف الوفا في التصريح ذاته، ان هذه المسابقة عرفت مشاركة مهمة لأطفال المنطقة وأولياء أمورهم المتتبعين لمسارهم في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

هذا وتجدر الاشارة الى ان حفل اختتام النسخة الاولى من مسابقة تجويد القرآن، عرف حضور البرلماني الدكتور طارق حنيش، ومحمد بلعروسي رئيس مجلس مقاطعة مراكش المدينة وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

تفاصيل الحفل بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: جماعة المشور القصبة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة في الإسكندرية: اجعلوا الوسطية منهجا

وجه الدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة للأئمة في الإسكندرية، من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف شد فيها على أيديهم، ودعاهم إلى بذل مزيد من الجهد بالأنشطة الدعوية والتثقيفية والقرآنية.

نشر سماحة الإسلام داخليًا وخارجيًا

َوأكد خلال كلمته في الملتقى التثقيفي للأئمة في الإسكندرية، أن وزارة الأوقاف تحرص على نشر سماحة الإسلام داخليًا وخارجيًا، وأن التسامح ركيزة أساسية من ركائز ديننا الحنيف، وأن وزارة الأوقاف حرصت على استعادة ريادتها في تلاوة القرآن الكريم والابتهال الديني، والتوسع في المقارئ القرآنية، ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية، والمسابقات القرآنية في عموم الجمهورية، وافتتاح أكثر من ثلاثين مركزا لإعداد محفظي القرآن الكريم، واستحداث برامج التحفيظ عن بعد، والتوسع في البرامج التثقيفية للطفل، والندوات التثقيفية والدعوية، والدورات التدريبية.

دراسة الفكر الوسطي المعتدل

وأكد أن لن تصل في العلم إلى ما تريد حتى تتعلم ما لا تريد، وأن دراسة الفكر الوسطي المعتدل تظهر الوجه الحضاري السمح لديننا الحنيف، وعلى الجميع نقل هذا المنهج والفكر الوسطي، وأن يجعلوا الوسطية والاعتدال طريقهم ومنهجهم.

مقالات مشابهة

  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)
  • مستشار المجلس السياسي ووكيل محافظة صنعاء يتفقدان الدورات الصيفية في مناخة
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة في الإسكندرية: اجعلوا الوسطية منهجا
  • اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • اختتام فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات
  • 150 طالبة في مبادرة لتحسين التلاوة بمدارس بنزوى
  • عضو كبار العلماء: القرآن وحي يتلى والسنة وحي يروى والطعن في السنة هو طعن في الوحي