أعلن الجناح العسكري، لحزب الله اللبناني، مساء اليوم السبت، تمكن قواته من إسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة إسرائيلية من نوع "هرمز 450" فوق الأراضي اللبنانية.

وقال في بيان، اليوم، أنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، قام ‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:50) من مساء يوم السبت 06-04-‌‏2024 بإسقاط طائرة ‏مسيّرة مسلحة للعدو من نوع هرمز 450 فوق الأراضي اللبنانية".

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله موقع ‏جل ‏العلام، بصواريخ بركان، بينما قام الاحتلال بنشر جنوده  تحسبا منه لأي استهداف، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني إسقاط طائرة مسيرة إسقاط طائرة مسيرة مسلحة إسرائيلية الأراضي اللبنانية حزب الله وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

"العملية رقم 2000".. "حزب الله" يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" (فيديو)

عرض "حزب الله" اللبناني مساء يوم السبت، مشاهد من عملية إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" بالأجواء اللبنانية وذلك في العملية رقم 2000 ضد الجيش الإسرائيلي.

ونشر الإعلام الحربي "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية لطائرة مسيّرة معادية تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع هيرمز 900 في الأجواء اللبنانية وإسقاطها".

وأظهر الفيديو لحظة إطلاق صاروخ باتجاه الطائرة التي انفجرت في الجو قبل سقوطها في منطقة دير كيفا، حيث تناثر حطامها في المكان.

واستهدف "حزب الله" اللبناني في وقت سابق دبّابة "ميركافا 4" في محيط موقع زبدين التابع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية يوم السبت، باندلاع حريق كبير في مقر اللواء الشرقي 769 التابع للجيش الإسرائيلي في كريات شمونة، إثر استهدافه بصاروخ ثقيل أطلقه حزب الله من جنوب لبنان.

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة.

كما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات، وسط تحذيرات من خطورة الوضع، ودعوات لجميع الأطراف على وقف إطلاق النار وضبط النفس.

إقرأ المزيد "حزب الله" يستهدف مقر الفرقة 91 في ثكنة "بيرانيت" بالصواريخ الثقيلة (فيديو)

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "العملية رقم 2000".. "حزب الله" يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" (فيديو)
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية
  • حزب الله يُسقط مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900”
  • واحدة من أكبر وأغلى الطائرات.. حزب الله يسقط مُسيّرة من نوع “هرمز 900” فوق الأراضي اللبنانية
  • حزب الله يسقط مُسيّرة من نوع هرمز 900فوق الأراضي اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله
  • المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة معادية من نوع هرمز 900 فوق الأراضي اللبنانية
  • "الأكبر والأغلى".. فيديو لإسقاط مسيّرة إسرائيلية فوق لبنان
  • بالفيديو.. إسقاط أكبر وأغلى مسيّرة إسرائيلية
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)